Top


مدة القراءة:2دقيقة

جدولة التغريدات على تويتر

جدولة التغريدات على تويتر
مشاركة 
الرابط المختصر

أصبح من الممكن الآن جدولة التغريدات للنشر عبر تويتر دون الحاجة لاستخدام تطبيقٍ تابع لجهةٍ خارجية، بينما كان عليك في السابق استخدام تطبيقات خاصّة مثل TweetDeck لجدولة التغريدات للنشر في وقتٍ لاحق، يمكنك الآن القيام بذلك باستخدام موقع تويتر مباشرةً. ويمكنك أيضاً الآن حفظ المسودات إذا لم تكن مستعداً لإرسالها بعد.




بدأ تويتر (Twitter) اختبار ميزة جدولة التغريدات في نوفمبر 2019، مع عددٍ محدّدٍ من المستخدمين لديهم خيار جدولة التغريدات. ومع ذلك، فإن موقع الشبكات الاجتماعية تويتر يطرح الميزة الآن للجميع. لسوء الحظ، فإنّ مستخدمي تويتر على الويب فقط يستطيعون جدولة التغريدات للنشر لاحقاً حسبما أعلن الحساب الرسمي للدعم في تويتر بتاريخ 28 مايو 2020.

كيفية جدولة التغريدات للنشر لاحقاً عبر تويتر:

لجدولة تغريدة في تويتر لإرسالها في وقتٍ لاحق، اتبع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى موقع تويتر وسجّل دخولك إلى حسابك في تويتر، ثمّ اكتب التغريدة كما تفعل عادةً بالنقر على زر "تغريد" (Tweet).

جدولة التغريدات للنشر لاحقاً عبر تويتر

  • انقر فوق زر "جدولة" (Schedule)، وهو الزر الذي يشبه رمز التقويم، ثمّ اختر التاريخ والوقت اللذين تريدهما لنشر تغريدة.

جدولة التغريدات للنشر لاحقاً عبر تويتر

  • انقر فوق زر "تأكيد" (Confirm). ثمّ انقر على زر "الجدولة" (Schedule) وما عليك سوى الجلوس والاسترخاء وسيتم نشر التغريدة في التاريخ والوقت اللذين قمت بتحديدهما.

جدولة التغريدات للنشر لاحقاً عبر تويتر

إقرأ أيضاً: طريقة التعامل مع التغريدات في تويتر Tweets

إدارة التغريدات المجدولة في تويتر:

بعد جدولة التغريدات، يمكنك تعديلها أو حذفها باتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى موقع تويتر وسجّل دخولك إلى حسابك في تويتر، ثمّ اضغط على زر "تغريد" (Tweet)، ثمّ انقر على زر "التغريدات غير المرسلة" (Unsent Tweets) في أعلى المكان المخصص لكتابة التغريدات.

إدارة التغريدات المجدولة في تويتر

  • اضغط على علامة التبويب "مجدول" (Scheduled)، ثمّ اضغط زر "تعديل" (Edit).

إدارة التغريدات المجدولة في تويتر

  • يمكنك بعد ذلك الضغط على التغريدات التي تريد تعديلها، أو تحديد هذه الغريدات والضغط على زر "حذف" (Delete) لحذفها. عليك تأكيد الحذف في حال قمت بالضغط على زر "حذف" (Delete).

إدارة التغريدات المجدولة في تويتر

إقرأ أيضاً: كيفية البحث عن تغريدات تويتر وحفظها للرجوع إليها لاحقاً

حفظ التغريدات كمسودات للتعديل لاحقاً:

يمكنك أيضاً حفظ مسودات التغريدات بحيث يمكنك التعديل عليها لاحقاً، ومن ثمّ نشرها أو جدولتها. وللقيام بذلك:

  • انتقل إلى موقع تويتر وسجّل دخولك إلى حسابك في تويتر، ثمّ اضغط على زر "تغريد" (Tweet)، وابدأ في كتابة تغريداتك كما تفعل عادةً.

حفظ التغريدات كمسودات للتعديل لاحقاً

  • بدلاً من النقر على زر "تغريد" (Tweet)، انقر على زر الإغلاق "X" أعلى اليمين. ثمّ في النافذة المنبثقة، انقر فوق زر "حفظ" (Save) لحفظ مسودة التغريدة.

حفظ التغريدات كمسودات للتعديل لاحقاً

  • عندما تريد استئناف كتابة التغريدة، انقر فوق زر "تغريد" (Tweet)، ثمّ انقر على زر "التغريدات غير المرسلة" (Unsent Tweets) في أعلى المكان المخصص لكتابة التغريدات، ثم اضغط على علامة التبويب "المسودات" (Drafts).

حفظ التغريدات كمسودات للتعديل لاحقاً

  • يمكنك الآن الضغط على مسودة التغريدة التي ترغب بتعديلها، ومتابعة كتابة التغريدة ومن ثمّ نشرها أو جدولتها.

وتجدر الإشارة إلى أنّ أيّ مسوداتٍ للتغريدات التي تحفظها على موقع الويب ستكون متاحةً فقط عبر الويب. لذلك لا يمكنك البدء في إنشاء تغريدة على موقع تويتر، وحفظها كمسودة، ثم الانتهاء من إنشائها على تطبيق تويتر لنظام "أندرويد Android" أو "أي أو إس iOS"، وذلك حتى تاريخ كتابة هذه المقالة.

إذا كنت ما زلت لا تستخدم تويتر:

تعدّ القدرة على جدولة التغريدات لنشرها في وقتٍ لاحق ميزةً جديدةً مفيدةً لمستخدمي تويتر ينتظرها المغرّدون منذ فترةٍ طويلة. ومع ذلك، لا يزال هناك الملايين من الأشخاص الذين يبدو عليهم الارتباك من التعامل مع تويتر وطريقة عمله. لحسن الحظ، يوجد في موقع النجاح نت مقالٌ شاملٌ حول تويتر بعنوان: "الدليل المبسّط لاحتراف منصة التدوين المُصَغّر تويتر Twitter".

 

المصدر


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:جدولة التغريدات على تويتر






تعليقات الموقع