Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

ثلاثة أنواع من الأصدقاء نحتاج لهم في حياتنا

ثلاثة أنواع من الأصدقاء نحتاج لهم في حياتنا
مشاركة 
الرابط المختصر

تاريخ آخر تحديث: 16-08-2017

تاريخ النشر: 26-06-2016

هناك ثلاثة أنواع من الأصدقاء يحتاج لهم كل شخص في حياته، صديق لتتحدث معه، وآخر تعتمد عليه، وثالث تلهو معه، بحسب قول ويليام راولينز أستاذ الاتصالات الشخصية في جامعة أوهايو، ومؤلف كتاب عن الصداقة، والذي قال إنه يتحدث إلى الكثير من الناس بعمق حول علاقات صداقاتهم بحكم عمله، وما أدهشه أنه مهما كان عمر الشخص فإن التوقعات من الأصدقاء تبقى نفسها.



1- صديق تتحدث إليه:

أياً كان نوع التحديات التي تواجهها فإنك بحاجة إلى صديق تتحدث إليه، سواء عن مسار حياتك المهنية، أو قراراتك الشخصية، شخص يستطيع أن يعطيك وجهة نظر مختلفة، ويرشدك لزوايا ربما لم تلحظها، ويساعدك على أن تنمو وتتطور.

2- صديق تعتمد عليه:

جزء كبير من الصداقة يكمن في أنك تستطيع الاعتماد عليه في بعض الأمور اليومية، أن يأتي ويقلك من المطار عندما تلغى رحلتك فجأة، أو يعيرك زوجاً من الأحذية لتذهب إلى مقابلة، أو ينتبه إلى أطفالك عند موعدك مع الطبيب. فمعرفتك بوجود شخص يساندك تعطيك شعوراً بالارتياح والاستقرار، وبالعكس أيضاً ستكون راضياً عندما تحس بأنك قادر على تقديم يد العون لشخص يعنيك أمره.

3- صديق تمرح معه:

جميع الناس يحبون الأصدقاء الذين يقضون معهم وقتاً جيداً، لكن هناك متعة خاصة في الفضفضة مع أقرب الأصحاب، بالمقارنة مع الأشخاص الآخرين والمهمين في حياتنا.

 

المصدر


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع