Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

تعرّفي على الأسباب التي تعيق إنقاص الوزن

تعرّفي على الأسباب التي تعيق إنقاص الوزن
مشاركة 
الرابط المختصر

هل تعاني من الوزن الزائد؟ هل تتّبعي حمية غذائية؟ هل لديكِ صعوبة في إنقاص وزنك على الرغم من اتّباعك لحمية قاسية؟

عزيزتي هناك بعض الأسباب التي تحول دون حصولك على الوزن المرغوب به حيث وجدت الإحصائيات أنّ 60% من الناس الذي يتّبعون أنظمة غذائية يقعون في أخطاء تمنعهم من فقدان الوزن الزائد، وبما أن هذه المشكلة تقلق الكثيرين تابعي قراءة المقال لتتعرفي على الأسباب التي تعيق إنقاص الوزن.



1- عدم إجراء الفحوصات:

  • يجب أن تقومي بمجموعة من الفحوصات قبل أن تبدئي بالحمية الغذائية لأنّ بعض الأمراض تحول دون حصولك على الوزن المطلوب، ومن هذه الأمراض:
  • نقص فيتامين د: إنّ نقص فيتامين د له آثار صحية خطيرة فقد ثبتَ أنّ هناك صلة وثيقة بين زيادة الوزن ونقص فيتامين د، حيث يؤثر نقص فيتامين د على عمل هرمون ليبتين وهو الهرمون المسؤول عن إعطاء إشارات للدماغ بالتوقف عن تناول الطعام، لذلك يتسبّب نقص فيتامين د بالإسراف في تناول الطعام وبالتالي يحول ذلك دون الحصول على الوزن المرغوب.
  • الاضطرابات الهرمونية المؤقتة: تساعد الهرمونات على قيام الجسم بوظائفه بشكل سليم، إلا أنّ المرأة تتعرّض خلال حياتها لاضطرابات مؤقتة في هرمونات الجسم بسبب الولادة والحمل والدورة الشهرية وسن اليأس، وهذه الاضطرابات تحول دون إنقاص الوزن لذا يجب المباشرة في علاج هذه المشكلة.
  • خمول الغدة الدرقية: إنّ خمول الغدة الدرقية هي أحد أهم الأسباب التي تحول دون إنقاص الوزن فخمولها يؤدي الى انخفاض مستوى الهرمونات التي تنتجها مما يؤثر بشكل سلبي على عملية الأيض والتمثيل الغذائي في الجسم، لذا لابد من علاجها حتى تنقصي وزنك.

2- التركيز على رياضة واحدة:

  • جميعنا يعرف فائدة ممارسة التمارين الرياضية فهي تساعد على إنقاص الوزن والحصول على جسد رشيق، إلا أنّ ممارستها بشكل خاطئ يحول دون إنقاص الوزن.
  • من الأخطاء الشائعة القيام بتمرين واحد لمدة ساعة كاملة، فهذا لن يفيد في إنقاص وزنك كما تريدين، لذا ينصح الخبراء بضرورة التنويع في ممارسة الرياضات كأن تمارسي رياضة المشي ثم الركوب على الدراجة الهوائية ثم القيام برفع الاثقال ثم السباحة، هذا التنوّع يساعد على إنقاص الوزن بسرعة.
  • إنّ القيام بالتمارين الشاقة يعيق خسارة الوزن لأنه ليس كل التمارين تناسب جسمك، لذا يجب أن تختاري التمارين التي تناسب شكل جسدك ومكان توضع الدهون فيه، هذا الأمر سيساعدك على إنقاص وزنك في المناطق الممتلئة، فاحرصي على استشارة المدرب بخصوص ذلك.
  • يتعرّض الجسم لنقص السوائل أثناء ممارسة الرياضات فإذا كنت لا تشربين الماء خلال التمارين سيحول ذلك عن فقدان الوزن، لذا ينصح الخبراء بضرورة الإكثار من شرب المياه خلال ممارسة التمارين الرياضية حتى تُعوّضي ما يخسره الجسم من سوائل، كما أنّ المياه تساعد على تكسير الدهون المتكدّسة.

 

اقرأي أيضاً: 6 فوائد صحيّة تمنحها الرياضة لجسم المرأة

 

نتوصّل مما تقدّم أنّ عدم إجراء الفحوصات قبل القيام بالحميات الغذائية والتركيز على ممارسة رياضة واحدة طوال الوقت يحول دون إنقاص الوزن لذا حاولي الابتعاد عن هذه الأخطاء حتى تحصلي على جسد رشيق.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: تعرّفي على الأسباب التي تعيق إنقاص الوزن




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع