Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

تطبيقات ومواقع تُساعدك على النّوم بعمق

تطبيقات ومواقع تُساعدك على النّوم بعمق
مشاركة 
25 ابريل 2016

هُناك العديد من التّطبيقات  المُتاحة لتُساعدُك على النّوم، وهي تعمل على  الأجهزة النقّالة (الهواتف الذكيّة) أو المكتبيّة لخلق الجوّ المثاليّ للنّوم.

يقدّم لنا عالم الصوتيّات الكثير من المُساعدة في جوانب مُختلفة من الحياة، بالإضافة لمجال الرّاحة والنّوم بعمق، حيثُ أنّ بعض الأصوات تزيد من التّركيز المطلوب لنوم عميق.


وما عليك اليوم عزيزي القارئ سوى أن تعرف أيّ نوع من الأصوات هو الذي سيحقّقُ لك الوسيلة الأفضل لنومٍ عميق.
 لذا سنُقدَّمُ لكَ بعض التّطبيقات التي توفّر لك هذه الخدمة:

1. Pink Noise Generator:

هل لاحظت بأنّ النّوم يكون أفضل على صوت المطر الهاطل، أو الرّياح وهي تُداعب الأشجار بلطف؟

أطلق الباحثون والعُلماء على هذا النّوع من الأصوات بالضّجيج الوردي، والتي هي مزيجٌ من الأصوات التي تحوي كافّة التردُّدات التي يسمعُها الإنسان بعد خفض التردُّدات العالية جدّاً، فهي تحملُ أمواجاً للدّماغ شديدة التّعقيد لتحسين نوعيّة النّوم لدى الإنسان، وهُناك العديد من المواقع التي تُقدّم المولدات الورديّة لتحسين النّوم.

2. Lightning:

يُتيحُ لك تطبيق صوت البرق حالة من النّوم العميق ليلاً، عليك تحميل التّطبيق كاملاً مع الإضافات، وكذلك تفعيل خدمة الضّجيج الأبيض والوردي إن أحببت.

3. Sleep Fan:

مروحة النّوم تعمل على غرار سقوط المطر فهي تُساعدك على النّوم، حيث أنّ ضجيج المروحة الكهرُبائيّة يُمنحُك الجو الملائم للنّوم، كما تستطيع التحكُّم بسرعة المروحة كما تُريد، ويُمكن أن يبقى التّطبيق في حالة تشغيل حتّى بعد إطفاء الهاتف وجعله على وضع النّوم.

4. White Noise:

إذا لم ترُق لك فكرة مروحة النّوم فجرّب الضّجيج الأبيض، الذي يوفّرُ لك المرونة الكافية للنّوم بعمق وراحة تامّة وهو يعمل على مزج أكثر من صوت في آنٍ واحد.

5. Chroma Doze:

النّوم الصّافي هو أفضل التطبيقات والمتوفّر فقط لأنظمة الآندرويد Android  حيثُ يولّد هذا التّطبيق الضّجيج الأبيض، ويُتيح لك القُدرة على تحديد نوع الضّجيج الذي يُساعدُك على النّوم بعُمق، وهذا التّطبيق عكس ما سبق ذكرهُ فهو مجّاني ويعمل خلال وجود الهاتف في حالة السّكون.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع