Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

تخلّص من التعرّق الليلي بسبعة علاجات طبيعية

تخلّص من التعرّق الليلي بسبعة علاجات طبيعية
مشاركة 
2 مايو 2018

يعاني بعض الناس من التعرّق الليلي حيث يعتبر من الحالات المزعجة جداً، ويعود سبب التعرّق إلى عدة أسباب كانقطاع الطمث والالتهابات والعدوى والسرطان والأدوية ونقص السكر في الدم واضطرابات هرمونية، وقد يعود سببه أيضاً إلى عوامل خارجية كالحرارة المرتفعة والرطوبة والملابس، ولأنّ التعرق الليلي يسبب الضيق والإزعاج لصاحبها سنُقدّم لك بعض العلاجات الطبيعية للتخلص منه.



أولاً: اشرب شاي الجينسنغ

لشاي الجينسنغ فوائد كثيرة فهو يُقوّي الجهاز المناعي ويحمي من الإصابة بالسرطان ويساعد على التخلّص من الضغط النفسي، كما يمتلك الجينسنغ خواص علاجية هامة فهو يُخفّف من أعراض انقطاع الطمث مثل التعرق الليلي.

ثانياً: تناول بذر الكتان

يعتبر بذر الكتان من العلاجات الشعبية فهو يساعد على التخلّص من التعرق الليلي والهبات الساخنة، لذلك ينصح بإدخاله إلى النظام الغذائي لما له أيضاً من قيمة غذائية.

ثالثاً: تناول فيتامين E

يساعد فيتامين E على تخفيف التعرق الليلي بنسبة 35-40٪ لذلك ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي عليه، يتواجد فيتامين E في اللوز وبذور دوار الشمس والزيوت النباتية والحبوب الكاملة والزيتون والفاصولياء والخضار الورقية.

 

اقرأ أيضاً: أهم الفيتامينات الضرورية للجسم ومصادرها الغذائيّة

 

رابعاً: ابتعد عن النيكوتين والكافيين

يحفّز كل من النيكوتين والكافيين على الشعور بالهبات الساخنة والتعرّق الليلي، لذلك ينصح بالابتعاد عن تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين كالشاي والقهوة ومشروبات الطاقة والمشروبات الغازية والتوقف نهائياً عن التدخين، سوف تلاحظ التحسن السريع على حالتك.

 

اقرأ أيضاً: نصائح للتخلص من سيطرة الكافيين على جسدك

 

خامساً: ارتدِ الملابس القطنية

من العوامل الخارجية التي تُسبّب التعرّق الليلي الملابس الضيقة المصنوعة من المواد الصناعية، وحتى تتخلّص من التعرّق يجب أن ترتدي الملابس الطبية المصنوعة من المواد الطبيعية مثل القطن فهي تسمح للهواء بالتوزع في جميع أنحاء الجلد مما يبطئ من تراكم الرطوبة في الجسم.

سادساً: قم بالاستحمام

ينصح الخبراء بالاستحمام في المياه الدافئة لمدة 20 دقيقة قبل النوم واستخدام صابون مضاد للبكتيريا أثناء الاستحمام لأنه يُقلّل من تركيز الجراثيم على الجلد حيث يعتبر الاستحمام وسيلة فعالة لتخفيف التعرق الليلي.

سابعاً: استخدم المكيّف

إذا كنت تسكن في منطقة حارة ينصح بأن تستخدم المكيف خلال النوم فهو يساعد على تعديل درجة حرارة الغرفة التي تنام بها وبالتالي يُخفّف من حالة التعرق الليلي التي تعاني منها، لكن لا تنسى أن تكثر من شرب المياه لأن المكيفات تسبب في جفاف الجسم.

 

عزيزي القارئ... إذا طبقت كل هذه العلاجات ولم تستفد أنصحك بمراجعة الطبيب ليشخص حالتك ولكي يصف لك العلاج المناسب وأخيراً أتمنى لك ليلة هادئة ومريحة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: تخلّص من التعرّق الليلي بسبعة علاجات طبيعية




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع