Top

أحدث المقالات

كيف تحدد أهدافك وتنجزها دون توتر؟

يترافق تحديد الأهداف وتحقيقها مع الكثير من المسؤوليات، ولكنَّ هذا لا يعني أنَّها يجب أن تكون عوامل مُجهدةً بغير داعٍ؛ إذ يمكن للكثير من التوتر أن .. المزيد..

كيف تحقق أهدافك بشكل فعلي؟

عُد معنا إلى بداية هذا العام للحظة: أنت متحمس ومتحفز ومتفائل بشأن العام القادم، وتقرر في ظلِّ حماسك أن تطمح للمزيد هذا العام؛ فقد حدَّدتَ بعض الأهداف .. المزيد..

كيف تحدد الأهداف بفاعلية وتستمر في التطور؟

تعدُّ القدرة على تحديد الأهداف من أكثر أدوات الإنتاجية المُتاحة لك أهميةً، إذ يصعب السير في أيِّ اتجاهٍ دون أهداف، ناهيك عن أنَّ نقصها يُفقِدك .. المزيد..

20 مثالاً على الأهداف الشخصية الذكية لتحسين حياتك

تتمحور حياتنا كلُّها حول تحقيق بعض الأهداف، سواءً أكنا نفكر فيها بعنايةٍ أم لا؛ ولكي نكون أكثر استباقية وإنتاجية، علينا أن نتعلم كيفية وضع أهداف .. المزيد..

5 أمور هامَّة ترشدك للوصول إلى هدفك

عندما تكون الحياة دون أيِّ هدفٍ أو غايةٍ أو طموح، لا يكون لها أيُّ قيمةٍ أو أهمية؛ فحينما تضع هدفاً لحياتك، سيساعدك في تحقيق رغباتك وأمنياتك التي .. المزيد..

كيف أُحدِّد شغفي؟

لأنَّك إن عملت فيما تحب، ستبدع. أهلاً وسهلاً بكم من جديد، لقد عدنا إليكم لنستمرَّ في سلسلة "عشرٌ لكسر الحجر". بالمناسبة، أتمنَّى أن تكون المقالة الأولى .. المزيد..

كيف تحدِّد أهداف عائلتك من أجل بناء أسرة سعيدة؟ (مع الأمثلة)

قد تطغى مطالب وضغوط العمل والرَّغبة بالنجاح في هذه الحياة على رعاية المنزل، وإذا لم تقم بتعيين أهدافٍ للحفاظ على العائلة، سيكون لذلك أثره الواضح على .. المزيد..

استراتيجية وارن بافيت: كيف تعزز تركيزك وتحدد أولويات أهدافك؟

بما بقارب 70 مليار دولارٍ في حسابه، يندرج اسم وارن بافيت ضمن قائمة أغنى أغنياء العالم، كما يُعدُّ من أكثر المستثمرين نجاحاً عالمياً. ونظراً لنجاح وارن .. المزيد..

دليلك العلمي لتحديد الأهداف وتحقيقها

يشمل تحديد الأهداف جميع نواحي الحياة، فنحن نضعُ أهدافاً لعملنا، ولصحّتنا، ولحياتنا بشكلٍ عام. ويبدو أنَّ المجتمع الحديث يحثنا دائماً على التفكير في .. المزيد..

في ظل ظروف الحياة الصعبة والعقبات: كيف أحافظ على الدافع لتحقيق أهدافي؟

"إذا كانت عندك النية فسوف تحقّق المعجزات..." قد نُواجه العديد من الصعوبات في ظل ظروف حياتنا اليومية وتعترض طريقنا العديد من العَقَبَات والعوائق التي .. المزيد..