Top

مقالات النجاح

تحديد الأهداف طريقك للنجاح

لا بُدّ من أن يكون لديك ما يدفعك لتنهض من فراشك كل يوم، فأهم شيء هو أن يكون لك هدف وأن تعرف دائماً الوجهة التي تتّجه نحوها، وعندما تحدد ما تريده، تكون بذلك .. المزيد..

هل تحتاج لمهرب من القيود التي تواجهك؟ إليك هذه النصائح

هل تشعر بأنَّك عالق ضمن مجالٍ من مجالات حياتك، ولا فكرةَ لديكَ عن خطوتك القادمة؟ لديك ما تريد إنجازه وتحقيقه، لكن يبدو أنَّ ظروفك الحالية تمنعك من .. المزيد..

كيف تصبح متحفزاً وسعيداً كلَّ يوم في الصباح

إنَّه صباح أول يوم عمل في الأسبوع، والمنبه يرن. ما هي أوَّلُ فكرةٍ تتبادر إلى ذهنك عندما تفتح عينيك؟ "أنا لا أرغب بالذهاب إلى العمل اليوم"، أو "ينتظرني .. المزيد..

سبع مهارات أساسية تساعدك على تحقيق أهدافك

نحن مختلفون كبشر، وفي مراحل مختلفة من هذه الحياة؛ لذا، سيكون لهذه الجملة معنىً مختلف عند كلِّ فردٍ منا. فإن كنت شخصاً محترفاً مشغولٌ بعملك، فَلِمَ تعمل .. المزيد..

سرُّ تحديد الأهداف: كيف تحقق أي هدف تضعه لنفسك؟

يتناول هذا المقال كيف يمكن للتحول المدروس في وجهات نظرنا حول تحديد الأهداف، أن يُسفر عن نتائج تراكمية جذرية على المدى الطويل. فسواءً أكان ذلك أهدافاً .. المزيد..

7 أسئلة هامّة لمعرفة ما تريد أن تُنجزه بحياتك

ماذا أريد أن أفعل في حياتي؟ إنَّه سؤال نفكّر فيه جميعاً عند مرحلةٍ أو أخرى. بالنِّسبة للبعض، الجواب يأتي بسهولة. أمَّا بالنسبة للآخرين، فيستغرق الأمر .. المزيد..

هل فعلاً يجب علينا وضع أهداف لِأنفسنا، وكيف نقوم بذلك

دائماً ما نسمع عن مدى أهميَّة وضع الأهداف، إذ إنَّ التخطيط للأمور هو أحد مرادفات الطُّموح والانجاز في ثقافتنا. ومع هذا، ومن دون أن يدرك أحدنا ذلك، .. المزيد..

خمسة مفاهيم خاطئة عن عاداتنا اليوميَّة

كُلَّ عامٍ يتعهَّد ما يقارب الخمسين بالمئة من الأميركيين بتغيير سلوكهم بدءاً من الأول من يناير كنوعٍ من العهود التي يقطعونها على أنفسهم في بدايةِ .. المزيد..

الفرق بين وضع الأهداف وتحقيقها: 3 خطوات لتبدأ بتحقيق أهدافك

لقد غيَّر التعرّف على القوة الخارقة التي تتمتع بها الأهداف حياتي إلى الأبد، ففي سن الـ 16 كنت مدمناً إدماناً كاملاً على المخدرات وكانت حياتي مُدمَّرةً .. المزيد..

الأهداف الذكية (SMART): كل ما تحتاج إلى معرفته عنها

أعتقد بأنَّك تتفق معي حينما أقول: "الأهداف "الذكية" مهمة"، ولكن ما يزال هناك أسئلة تراود الكثير من الناس، مثلاً: ما الأهداف (SMART)؟ كيف نستخدمها .. المزيد..