Top
لطالما سمعنا عن أهمية تحديد الأهداف، ولكنَّنا لا نعرف ما الذي نفعله إذا فشلنا في تحقيق أهدافنا؛ لذا ستعرف في هذه المقالة الخطوات السبع التي يجب عليك .. المزيد..
"إذا كانت عندك النية فسوف تحقّق المعجزات..." قد نُواجه العديد من الصعوبات في ظل ظروف حياتنا اليومية وتعترض طريقنا العديد من العَقَبَات والعوائق التي .. المزيد..
أنا أكتب هذا المقال في الشهر الأول من العام الجديد، وسوف أتنبأ بنتيجة قراراتك لهذا العام. للأسف معظمكم يفشل، فقد وجد بحث أجرته جامعة سكرانتون (Scranton) .. المزيد..
يتحدث الجميع عن ضرورة تحديد الأهداف، لدرجة أصبح الأمر يبدو كما لو كان علينا أن نضع أهدافاً لتحديد الأهداف، وإلا فقد لا نحقق أي شيء على الإطلاق. في الواقع .. المزيد..
في عالم إدارة الأعمال في الماضي، كان عليك وضع استراتيجية تحديد الأهداف لتنفِّذ خططك بذكاء أكبر؛ حيث كانت الأهداف الذكية (SMART) - والتي تعني أن تكون .. المزيد..
عندما نبدأ نشاطاً تجارياً أو وظيفة جديدة، غالباً ما نفكر في تحديد الأهداف على أنَّه عمل ممل وغير مجدٍ؛ ولكن في الحقيقة، علينا تحديد أهداف جديدة .. المزيد..
التشتيت هو أحد أكبر التحديات التي تواجه رواد الأعمال اليوم. وسوف أُفشي لكم سراً صغيراً وأخبركم بما شعرتُ به عندما تحدَّثَت زوجتي عن مشكلتها الأخيرة، .. المزيد..
في عشرينات القرن الماضي، انتقل أستاذ ألماني يدعى يوجين هيريغل (Eugen Herrigel) إلى اليابان لتدريس الفلسفة في جامعة في مدينة (سيناداي) التي تقع شمال شرق (طوكيو) .. المزيد..
النهج الناجح للوصول إلى أهداف قابلة للتحقيق هو بدء التخطيط الدقيق لها، سواء عند اتخاذ قرار مهني أم وضع خطة عمل أم التخطيط لحدث هام في الحياة، إذ إنَّ .. المزيد..
يوجد عدد لا يحصى من الأهداف التي يمكن تحديدها في العمل لتعزيز مهاراتك المهنية، مثل إدارة مشروع جديد وتوسيع نفوذك وتحسين إدارة الوقت، وهي من أهم .. المزيد..