Top


مدة القراءة:2دقيقة

انقطاعات في خدمات جوجل جيميل وغوغل درايف حول العالم

انقطاعات في خدمات جوجل جيميل وغوغل درايف حول العالم
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:23-08-2020 الكاتب: هيئة التحرير

بدءاً من ساعات الصباح الأولى اليوم 20 آب 2020، أبلغ آلاف المستخدمين حول العالم عبر منصة تويتر عن مشكلات واسعة النطاق في خدمات جوجل كخدمة البريد الإلكتروني جيميل (Gmail) وخدمة التخزين السحابي "جوجل درايف" (Google Drive). كما لوحظت مشكلات في العديد من خدمات G Suite أيضاً، وخدمة "جوجل هاتغ آوتس" (Google Hangouts).




انقطاع خدمة جيميل ودرايف وغيرها:

على الرغم من أنّ المشكلات التي تظهر في خدمات "جوجل درايف" (Google Drive)، هي ذات طبيعة متقطعة. إلا أنّ المستخدمين مازالوا يستطيعون بشكلٍ عام الوصول إلى "جوجل درايف" (Google Drive) و"جيميل" (Gmail) و"هانغ آوتس" (Hangouts)، لكنهم يواجهون ما يسميه فريق دعم تكنولوجيا المعلومات "زمن تأخير كبير جداً" وخاصّةً في تحميل الملفات (Upload) وتنزيل الملفات (Download) من و إلى هذه الخدمات.

فيما يلي نبذة مختصرة عن المشكلات:

  • جيميل (Gmail): لا يمكن حالياً إرفاق المرفقات أو الوصول إليها، بالإضافة إلى الوصول إلى مسودات رسائل البريد الإلكتروني وحفظها وإرسال رسائل البريد الإلكتروني.
  • جوجل درايف (Google Drive): غير قادر على مشاركة الملفات وتحميل وتنزيل الملفات.
  • هانغ آوتس (Hangouts): لا يمكن رفع وتنزيل الملفات.

تفيد صفحة الحالة في موقع "جوجل Google" بأنهم مستمرون في التحقيق في المشكلة. تمّ تحديث الصفحة أيضاً للإشارة إلى تقارير عن مشاكل مع خدمات أخرى مثل: "جوجل ميت" (Google Meet) وجوجل فويس" (Google Voice) و"جوجل دوكس" (Google Docs)، بينما تُظهر التقارير أنّ الأشخاص يواجهون مشكلات في التحميل على "يوتيوب" (YouTube) أيضاً.

تقول شركة جوجل:

  • بتاريخ 8/20/20 الساعة 8:29 صباحاً: "نحقق في تقارير حول مشكلة في Gmail. سوف نقدم المزيد من المعلومات قريباً".
  • بتاريخ 8/20/20 الساعة 9:07 صباحاً: "نحن مستمرون في التحقيق في هذه المشكلة. سنقدم تحديثاً بحلول 20 آب 2020 الساعة 11:00 صباحاً يوضح بالتفصيل متى نتوقع حلّ المشكلة".
  • بتاريخ 8/20/20 الساعة 10:21 صباحاً: "يواصل فريقنا التحقيق في هذه المشكلة. سوف نقدم تحديثًا بحلول 20 آب 2020 الساعة 11:21 صباحاً بمزيدٍ من المعلومات حول هذه المشكلة. شكراً لك على صبرك. هناك مشكلات في الإرسال عبر Gmail ومشكلات التسجيل في Meet ومشكلات في إنشاء الملفات في Drive ومشكلات في تحميل مستخدم CSV في وحدة تحكم المشرف ومشكلات في نشر الرسائل في Google Chat".
  • بتاريخ 8/20/20 الساعة 12:40 ظهراً: "تمت استعادة خدمة Gmail بالفعل لبعض المستخدمين، ونتوقع حلاً لجميع المستخدمين في المستقبل القريب. يرجى ملاحظة أنّ هذا الإطار الزمني هو تقديرٌ وقد يتغير".
  • بتاريخ 8/20/20 الساعة 2:10 ظهراً: "تمّ حلّ مشكلة جيميل (Gmail). نأسف للإزعاج ونشكرك على سعة صدرك ودعمك المستمر. تُعَدُّ موثوقية النظام أولويّة قصوى في جوجل Google. نحن نجري تحسينات مستمرة لتحسين أنظمتنا".

 تحديث: يبدو أنّه تمّ حلّ المشكلة من قبل شركة جوجل في نفس اليوم ظهراً، حسب آخر تصريحات للشركة.

 

المصادر: 1، 2


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:انقطاعات في خدمات جوجل جيميل وغوغل درايف حول العالم