Top


يُعَدُّ جيل الألفية أكبر جيلٍ في سوق العمل في الولايات المتحدة منذ عام 2015، ومع تخرُّج الجيل القادم من الجامعات، تتطلع العديد من المؤسسات إلى استغلال .. المزيد..
تتميز بيئات العمل اليوم بضعف التفاعل، كما أنَّ إيمان الموظفين بفرق القيادة العليا منخفض جداً، وقد دُمِج وقت العمل مع وقت الحياة الخاصة؛ إذ يعمل .. المزيد..
نظرت الشركات إلى عملية تأهيل الموظفين الجدد على أنَّها أتمتة المهمات المطلوبة مثل إكمال الأعمال الورقية لسنوات عدَّة، ثم غالباً ما كان الأمر .. المزيد..
وجد استطلاع أجرته شركة "غالوب" (Gallup) أنَّ 93% من العمال الأمريكيين تركوا أرباب أعمالهم في آخر مرَّة غيَّروا فيها مناصبهم، فمن الطبيعي أن يرغب الموظفون في .. المزيد..
وفقاً لاستطلاع أجرته كل من شركة "كرونوس" (Kronos) و"فيوتشر" (Future) و"وركبليس" (Workplace)، فإنَّ 46% من الأشخاص الذين استُطلعَت آراؤهم - وهم أشخاص متخصصون في مجال .. المزيد..
يقول أحدهم في مقابلةٍ أُجريَت معه: "لدينا اعتقادٌ راسخٌ بأنَّ موظفينا هم أهم ما نملكه، فإذا كنتَ تفكر في الصناعة وفي هيكل الميزانية العمومية، فإنَّ .. المزيد..
أجرى موقع "إنديد" (Indeed.com) - الموقع الأكبر للوظائف في العالم - دراسةً تُظهِر أنَّ أكثر من 50% من العاملين الأمريكيين يفكِّرون في إحداث تغيير في حياتهم .. المزيد..
يشكو لي أرباب العمل بشكل يومي من عدم القدرة على الاحتفاظ بموظفي جيل الألفية أكثر من شكواهم من مشكلات توظيفهم، كما تشير العديد من الدراسات إلى بقاء جيل .. المزيد..
ألقت صحيفة "نيويورك تايمز" (The New York Times) في معرِض حديثها عن موقع أمازون الضوءَ على كيفية استخدام المؤسسات تكنولوجيا الموارد البشرية لمعاقبة الموظفين .. المزيد..
يدرك اختصاصيو الموارد البشرية أنَّ الفِرق التي تقدم أداءً مميَّزاً هي محرك الأداء في المؤسسة. ومع هذا، فإنَّ الفِرق القادرة على تحسين أداء أعضائها .. المزيد..