Top


غيَّر عام 2020 العالم والعمل إلى الأبد؛ إذ انتقلَت أماكن العمل من المكاتب التقليدية إلى العمل من المنزل، فتقبَّل أفضل القادة التغيير بِعَدِّه الثابت .. المزيد..
من العروض الأولية إلى طلبات العمل بدوام جزئي، إليك ما لا يفكر فيه كل من أرباب العمل والموظفين في كثير من الأحيان... المزيد..
على جزيرة تسمى هيسبانيولا (Hispaniola)، حدث أمر غيَّر شكل الوحوش إلى الأبد، فمنذ مئات السنين، نُقِلَ العبيد من إفريقيا إلى داخل جمهورية هايتي (Haiti)، حيث .. المزيد..
عندما نتحدث عن الثقة في عالم الأعمال، فتأتي غالباً في سياق الخسارة، والتكاليف الهائلة المُترتبة على ذلك. لقد أجرت شركة "أكسنتور" (Accenture) دراسة .. المزيد..
تتجاهل الإدارة غالباً آراء الموظفين ذات الإمكانات العالية ووجهات نظرهم، وتُفوِّت فرصةَ فهمٍ أفضل لما يقولونه في الشركة بالرغم من الحاجة إليهم. .. المزيد..
ازدهرت البشرية في شتى المجالات ازدهاراً هائلاً في العقود الأخيرة، ولكنَّ الطريقة التي بلغنا من خلالها هذا الازدهار عاثت دماراً وخراباً في الطبيعة، .. المزيد..
تخيَّل العمل كمدير لفريق مُشتَّت لا يثق أعضاءه ببعضهم وتتعارض شخصياتهم فلا ينسجمون، وفوق ذلك يخلق عدم تحديد أدوار ورؤية واضحة المزيد من التخبط بين .. المزيد..
المديرون التنفيذيون هم أكثر الناس انشغالاً على هذا الكوكب، فهم يعقدون الاجتماعات ويقرؤون رسائل البريد الإلكتروني ويجرون المكالمات ويشرفون على .. المزيد..
إذا كانت تراودك الأفكار ويدفعك الشغف نحو الشروع في تأسيس شركتك الخاصة، وبناء عملك المستقل فيجب عليك أولاً أن تتفهَّم البنية القانونية للمجال الذي .. المزيد..
يُعدُّ التعامل مع موظفيك الذين يعملون معك منذ مدَّةٍ بعيدة أمراً جيداً ومفيداً لعملك بطرائق عديدة، لأنَّه يساعد على: تحسين الإنتاجية على .. المزيد..