Top

أحدث المقالات

إنفوغرافيك: كيف تعمل بشكلٍ أسرع

ليس سهلاً على الجميع الحفاظ على الإنتاجية وإنجاز المزيد من الأعمال في كل يوم، إذ ثمَّة دائماً مصادر تشتيت الانتباه، والشكوك، والعوائق التي تقف في .. المزيد..

أهم النصائح للتخلّص من التوتر والاضطراب خلال ساعات العمل

إنّ التوتر الذي يتعرّض له الإنسان خلال ساعات العمل يؤثر سلبًا على حياته النفسيّة وقدرتهِ على تحقيق النجاح والتألق المهني، وعادةً ما يحدث هذا التوتر .. المزيد..

مقياس "نت بروموتر": سؤالٌ واحد يقيس وفاء الزبائن

ما رأي زبائنك في منظمتك؟ هل هم مُبهَرون بها بالقدر الذي يكفي لدفعهم إلى تزكيتها أمام أصدقائهم وعائلتهم؟ عندما تطرح منظمةٌ ما منتجاً رائعاً، أو تقدم .. المزيد..

نظام تخطيط "هوشين": توجيه الجميع في الاتجاه الصحيح

تخيّل أنَّك جزءٌ من أسطولٍ من الطائرات ينطلق من مجموعةٍ متنوعة من المواقع مسافراً إلى وجهةٍ واحدة، إنَّ كلَّ طيارٍ مسؤولٌ عن الوصول إلى تلك الوجهة، .. المزيد..

نموذج التقطيع والاستهداف والتموضع: زيادة العائدات من خلال التخصّص

بدأت "صوفيا" توَّاً عملها الجديد بصفتها مديرةً للتسويق في أحد متاجر الأزياء، وقد أجرت تحليلاً دقيقاً لبيانات البيع خلال الأسابيع القليلة الأولى .. المزيد..

نموذج سمعة العلامة التجارية لـ "كيلر": بناء علامة تجارية قوية

هل تعرف ما الذي يجعل علامةً تجاريةً ما قوية؟ وإذا كان يجب عليك تقوية علامتك التجارية فهل تعرف كيف تقوم بذلك؟ ثمَّة العديد من العوامل التي تؤثِّر في قوة .. المزيد..

نموذج محفظة "كراليتش" لإدارة الشراء: تقويم الخطر وزيادة الأرباح

لقد توليتَ توَّاً مسؤولية عمليات الشراء في إحدى شركات النقل العالمية الرئيسة وأنت في طور مراجعة جميع عمليات شراء الوقود التي تمت خلال السنتين .. المزيد..

التصنيع الخالي من الهدر: العمل بمزيدٍ من الكفاءة

ما حجم الهدر لدى منظمتك؟ هل سبق لك على سبيل المثال أن انتظرت شخصاً آخر لينهي مهمةً ما حتى تستطيع أنت متابعة عملك؟ وهل لديك كمية كبيرة من السلع التي لمَّا .. المزيد..

قمع المبيعات: تحكَّم بسير عمليات البيع التي تقوم بها

تُستخدَم صورة القمع (العريض من الأعلى والضيق من الأسفل) في فكرة قمع المبيعات لمراقبة عملية البيع، ففي أعلى القمع ثمَّة لديك "العملاء المتوقعون غير .. المزيد..

هرم العلامة التجارية: بناء الوفاء لدى الزبون

عندما تتسوّق في مخزن الخضروات المحلي قد يكون ثمَّة بعض العلامات التجارية التي لا تشعر بأنَّ أي شيءٍ يربطك بها، وقد تشعر من جهةٍ أخرى بشغفٍ حقيقي تجاه .. المزيد..