Top


لطالما اعتقدت أنَّ بياني الرسالة والرؤية مجرد هراء مؤسساتي لا فائدة منه، وإضافة لا داعي لها في بداية العروض التقديمية الطويلة، ولا تُقرأ من قِبل أحد، .. المزيد..
مع استمرار عدد كبير من الموظفين في العمل من المنزل، يُعَدُّ تطبيق تمرينات بناء الفريق الممتعة والفاعلة أمراً بالغ الأهمية للحفاظ على تواصل وثقافة .. المزيد..
ربما وجدتَ خلال الحجر الصحي أنَّ العمل من المنزل يناسب أسلوب حياتك؛ لذا سنخبرك في هذا المقال كيف يمكنك التفاوض مع رب عملك لتتابع العمل من المنزل بعد .. المزيد..
إنَّ التفكير الجماعي تقوم فيه جماعةً ما بتقريب وجهات النظر، والوصول إلى قرارٍ صائبٍ، وحلِّ مشكلةٍ معينة، من خلال طرح الأفكار والآراء وتحليلها .. المزيد..
في سبتمبر / أيلول عام 2013، كنت في لندن لحضور مؤتمر اتحاد شركات الترجمة (ATC) لطرح موضوعٍ صعب يُدعى: "نماذج عمل تجارية جديدة في صناعة الترجمة"، كانت نتائج .. المزيد..
هل سبق أن عشت السيناريو الآتي: تبدأ يومك وأنت على أهبة الاستعداد لإنجاز كل ما هو مذكور في قائمة مهامك، إلا أنَّه بطريقة ما يحصل العكس تماماً؛ حيث تقف .. المزيد..
كلما عَلت المرتبة التي تشغلها داخل الشركة، زاد عدد الأشخاص الذين تخدمهم وليس العكس، وبصفتي المدير التنفيذي ورئيس شركة "آسيت ليفينغ" (Asset Living)، خامس .. المزيد..
لقد قابلتُ آفا جوانا - وهي كوتش أعمال وتأمل - على برنامج زووم (Zoom)؛ حيث تبدو رائعة الجمال ولديها هالة أخَّاذة، بمجرد أن نبدأ بحديثنا يظهر زوجها ويسألها إن .. المزيد..
عندما يتعلَّق الأمر بتصميم مواقع الويب، فمن المحتمل أن تكون قد سمعت عن ووردبريس؛ حيث يمكنك إنشاء موقع ويب باستخدامه دون أن يكون لديك أي خبرة في كتابة .. المزيد..
يدرك معظم روَّاد الأعمال أهمية تبنِّي الثقة والقيادة والصبر في مناصبهم، كما يعرفون عناصر صنع القرار الصائب؛ فضلاً عن أنَّهم خبراء متمرسون عندما .. المزيد..