Top


إنَّ أول ما يتبادر إلى الذهن عند التفكير في الضغوطات التي يواجهها روَّاد الأعمال عند بدء مشروع جديد هو مسألة جمع التبرعات لتمويل مشاريعهم، ومع ذلك، .. المزيد..
على مدى السنوات العشرين الماضية، ازداد انتشار الصفات النرجسية بين القادة التنفيذيين، ولا يعد هذا الأمر بالنسبة إلى الباحثين مثل المؤرخ كريستوفر .. المزيد..
تتعدد أنواع الرخص التجارية في الإمارات العربية المتحدة تبعاً للنشاطات التي يقوم بها المستثمرين في البلاد، وفي هذا المقال أعزاءنا القراء سنقدم لكم .. المزيد..
بإمكانك أن تقود الموظفين إما إلى النجاح أو الفشل. وحتى لو قرر الموظفون أنَّهم يحبون أعمالهم، تظلُّ أنت عاملاً حاسماً في تحفيزهم ورفع روحهم المعنوية. .. المزيد..
بداية لنتعرف على معدل دوران العمالة: هو ظاهرة التغيُّر في عدد العاملين نتيجة الالتحاق بالعمل أو الخروج منه، وهو مقياس هام لكفاءة المؤسسة. ولكن ما .. المزيد..
يرغب الجميع في تلقي كلمات الثناء والمديح خاصة على عملهم؛ وذلك لأنَّ بيئة العمل التي تلتزم بسلوك الامتنان والشكر والاعتراف بجهود الموظفين في أثناء .. المزيد..
يرغب جميع أرباب العمل بأن يحقِّق جميع موظفيهم نجاحات باهرةً؛ لذا يستثمرون الوقت والموارد لتوظيف الأفراد وتدريبهم، ذلك لأنَّهم يعلمون أنَّ مِن .. المزيد..
ينبغي أن يُنشِئ كلٌّ من الأفراد والشركات إطار عمل استراتيجي لتحقيق نجاحٍ كبيرٍ وملموسٍ، والذي يتكون من عدة عناصر... المزيد..
يقول الطبيب والكاتب ديباك شوبرا (Deepak Chopra): "تُعَدُّ القيادة المستنيرة ذات طابعٍ روحاني إذا فهمنا الروحانية بعيداً عن المذاهب والعقائد الدينية، .. المزيد..
وفقاً لتقرير صادر عن منظمة ذي كانفيرينس بورد (The Conference Board)، يتزايد إحساس الأمريكيين المنتمين إلى مختلف الشرائح العمرية وشرائح الدخل بانعدام السعادة .. المزيد..