Top


يُصبح الناس روَّادَ أعمالٍ لعدَّة أسباب؛ منها إدارة المرء شؤون عمله بنفسه؛ إذ يُشكِّل الشعور بالإنجاز الذي يأتي إثر تكوين شركة وإنجاحها دافعاً .. المزيد..
كانت حياة سودان سيلفا (Sodan Selva) تسير بوتيرةٍ سريعة في بداية حياته المهنية، إذ التحق بكلية الدراسات العليا ودرس التنمية الاقتصادية، وحصل على وظيفة في .. المزيد..
إنَّ تحويل فكرة إلى منتج أو خدمة عبقرية من شأنها أن تغير العالم أمران متشابهان، فكل ما يتعلق بهذا المنتج يمثلك أنت والمؤسس وعلامتك التجارية، وبمجرد .. المزيد..
لقد أمضيت أسبوعين في جنوب إفريقيا، ويوجد أمر واحد أتذكره كلما أزورها، وهو بساطة الحياة فيها؛ حيث يمر الوقت بصورة أبطأ، وللحياة رتمٌ مختلف؛ وهذا لأنَّ .. المزيد..
ستكون القدرة على الاستمرار في التركيز القوة العظمى في القرن الحادي والعشرين، ويبدو الأمر بسيطاً جداً؛ فإن كان باستطاعتي تخصيص أربع ساعات في اليوم .. المزيد..
أنا من أشد المعجبين بليبرون جيمس (Lebron James)؛ فمنذ أن رأيت مباراته الأولى في الدوري في عام 2003 عندما سجل 25 نقطة وحصل على ست كرات مرتدة، ومرر تسع تمريرات حاسمة .. المزيد..
يمكن النظر إلى الفرق بين الإنتاجية والكفاءة من خلال وجهين: الأول نوعي، والثاني كمي؛ إذ يُعرَف الشخص المنتِج بأنَّه ينجز الأمور رغم أنَّ إنجازاته هذه .. المزيد..
أن تكون قائداً لشركة أو مؤسسة هو بالتأكيد أمر صعب، وغالباً ما يكون محبِطاً؛ بيد أنَّه قد يكون مجزياً للغاية أيضاً؛ لكن سواء كنت قد بدأت للتو كقائد أم .. المزيد..
هل سبق وفكرت أنَّك قادر على حل المشكلات؟ ربَّما لم تفعل ذلك، لكنَّنا في الواقع نحل المشكلات التي تواجهنا باستمرار؛ وكلما تحسنت مهاراتنا في حلها، .. المزيد..
التخطيط التشغيلي هو ما يحدث عندما تُوضَع خطة المؤسسة الاستراتيجية تحت المجهر، ويُنظَر في التفاصيل بغية تنفيذها على أرض الواقع؛ وهو موجه نحو .. المزيد..