Top
لا شك بأنَّ فصل الصيف وشمسه الحارقة، فضلاً عن درجات الحرارة المرتفعة فيه، يُعدُّ من المسببات الرئيسة في إصابة الشعر بالضرر والتلف، والبشرة .. المزيد..
يُعدُّ شعر الرأس من أهم عناصر كمال الإنسان وجماله، إضافةً لدوره في حماية الرأس من أشعة الشمس، والعيون من العرق، ويتعرض الشعر كغيره من أجزاء الجسم .. المزيد..
يعاني الكثير من الاشخاص وخصوصاً الشباب من مرض الثعلبة، ويشعرون كثيراً بالإحراج أمام الناس لظهور بقع دائرية فارغة في فروة الرأس أو الذقن، ولكن يبقى .. المزيد..
يقول المثل: "الشيبُ عنوان الكبر"، دائماً ما كان الشيب مرتبطاً بالتقدم بالعمر، ولكن ماذا إن ظهر الشيب على الرجل في وقتٍ مبكر، في هذا المقال أعزاءنا .. المزيد..
ينمو الشّعر على كامل الجلد ما عدا راحة اليدين وأخمص القدمين، لكنّ معظمه ناعمٌ للغاية ولا يمكن تمييزه. إنّ الشّعر مكوّن من بروتين الكيراتين والّذي .. المزيد..
يُشير مصطلح الصّلع الذكوري إلى تساقط شعر الفروة لدى الرجال، ويحدث الأمر نتيجةً للتبدلات الهرمونيّة الحاصلة مع التقدّم بالعمر، خاصةً في السنوات .. المزيد..
يرغب بعض النّاس بالحصول على شعرٍ صحيٍّ وقوي خاصةً مع تقدُّمهم بالعمر، حيث ينمو الشعر بمعدل 0.5 إنش (1.25 سم) شهريّاً، و6 إنش (15 سم) سنويّاً. وتتعلّق سرعة النمو .. المزيد..
يُعاني حوالي 85% من الرّجال من نقصٍ كبيرٍ في كثافة الشّعر بعمر 50 عاماً. في حين يبدأ بعض الشّبان بخسارة شعرهم قبل بلوغهم 21 من العمر. سنتظرّق في هذه المقالة .. المزيد..
هل يدلّ الشّعر المتعبُ على صحّةٍ متعبة؟ هل يحاول شعرك أن يوصل رسالةً لك حول صحّتك؟ ربّما. تؤثّر بعض الحالات الصحيّة والأدوية على جسمك كما تؤثّر على .. المزيد..
تعاني بعض النساء من مشكلة تساقط الشعر، حيث تجد الشعر على الوسادة وعلى مشط الشعر وعلى الملابس وعلى أرضية المنزل وخاصة في الحمام وعلى المكتب، وهذا ما .. المزيد..