Top
الهدف من بناء أيَّة علاقة مفيدة هو تمتين أواصرها، وهذا ما يتحدث عنه كتابي "فن التواصل المفقود: طريقة التجميع والسؤال والتنفيذ لبناء علاقات عمل مُجدية" .. المزيد..
لقد كان إنشاء شبكات العلاقات شائعاً منذ فترةٍ طويلةٍ جداً، وذلك منذ الأيام الأولى للجمعية الملكية في أواخر القرن السادس عشر، عندما اجتمع العلماء .. المزيد..
ينشئ الناس الأعمال مع أشخاصٍ يعرفونهم ويحبُّونهم ويثقون بهم فقط؛ فلا تتخذ الشركات القرارات، إنَّما الناس هم مَن يفعلون هذا؛ ولذلك، يمكن لشبكتك .. المزيد..
تلقيتُ دعوةً من أحد الأصدقاء الأمريكان الأسبوع الماضي لحضور مناسبة خاصة، وكعادة كل مناسبة أمريكية يرسل الضيف رسالة للضيوف قبل المناسبة، ويكون .. المزيد..
غالباً ما تقدم لنا الحياة تجارب مفيدة لكي نُطوّر بها وعينا، فنحن نخوض شتَّى أنواع التَّجارب في حياتنا؛ تجارب سهلة، تجارب صعبة، وتجارب مدمِّرة حتى. .. المزيد..
عندما نسمع بقصة نجاحٍ رائعة تقفز إلى أذهاننا جميعاً فكرة رائد الأعمال الخارق الذي يصل الليل بالنهار سعياً وراء تحقيق أحلامه، ولكنَّ هذه الفكرة .. المزيد..
إذا كان دور العلاقات العامة هو المحافظة على صورة المنظمة التي يعمل لها حسابها أمام الجمهور، فيجب علينا أولاً أن نتعرف على الكيفية التي يرى بها الجمهور .. المزيد..
إنّ معرفة الأصول الصحيحة للتعامل في عالم الأعمال أمرٌ حيويٌّ لتحقيق النجاح في عالمنا اليوم، وقد بات من المألوف، في عصر الإتصالات الفورية ورحلات .. المزيد..
للعلاقات شأن عظيم في حياة البشر، إذ لا يستطيع المرء أن يستغني بنفسه عن غيره، كما أن كثيراً من الأفكار المتواضعة تُروَّج ويتم تسويقها وتبلغ مبلغاً .. المزيد..
إن مهمة التقليل من الكذب في مكان العمل، تبدأ أولا بأصحاب المناصب القيادية العليا في الشركة أو المؤسسة- أي في سلوكهم المهني الذي يطبقونه والسياسات التي .. المزيد..