Top
اكتُشِفَت الأعشاب الطبيعية واستُخدِمَت في الطب البديل، لعلاج الكثير من الأمراض منذ قديم الزمان، وأجريت اليوم العديد من الأبحاث على هذه الأعشاب، .. المزيد..
عُرفت عشبة الحلبة منذ القدم، وكانت تُستخدم كتوابل للطهي، واشتُهرت فوائدها في الطب الشعبي؛ حيث كانت تُستخدم في علاج الدمامل، ومرض السكري، والسل، .. المزيد..
جميعنا يعلم الفوائد النفسية للعناق، فالعناق يجعلنا نشعرُ شعوراً أفضل. لكنَّك ستفاجئ حين تعلم أنَّ للعناق 6 فوائد لصحتنا البدنية. لذا تابع قراءة هذه .. المزيد..
الفاليريان هو نبات أصلهُ يعود لأوروبا وآسيا ويُدعى بالعربيّة "حشيشة الهِر". تنمو لتصل إلى أربعة أقدام تقريباً ولها زهور على شكل بوق، تُستخدم جذورها في .. المزيد..
هناك مثلاً صينياً يقول: "إذا كان لديك قرشان فاشترِ بأحدهما رغيفاً وبالثاني زهرة" ووهذا القول دلالة على أنّ علاقة الإنسان بالورد وضعت في منزلة القوت .. المزيد..
إنَّ الدوار هو شعورٌ غير مُريحٍ يَمرُّ به كثيرٌ من النّاس. وفي حين أنَّه من الممكن علاجه باستخدام الأدوية، إلا أنَّه يوجد العديد من العلاجات الطبيعية .. المزيد..
لقد تبيَّن أنَّ هناك شيء اسمه "التَّخلص الصّحّي من السُّموم"؛ (من دون الحاجة للمنتجعات أو النوادي الصحيَّة). هذه الطرق السهلة للتعافي ستساعدك لكي .. المزيد..
إنَّ بذور الرِّيحان (أو الحبق) لا تُستخدم لزراعة نبات الرِّيحان وحسب، بل يمكن تناولها أيضاً. هي تُشبه بذور السُّمسم، إلَّا أنَّها سوداء. والنَّوع .. المزيد..
الخزامى أو اللافندر من أهم أنواع النباتات، ويعود الموطن الأصلي لها في فرنسا وغرب حوض البحر الأبيض المتوسط، كما ويزرع على نطاق واسع من الطائف وحتى .. المزيد..
بالرغم من تطوّر العلوم والطبّ في العالم إلّا أنّ الطب البديل ما زال يُستخدم وبشكلٍ واسع في علاج العديد من الأمراض البسيطة منها والمُستعصي، حيث أنّ .. المزيد..