Top


مدة القراءة:2دقيقة

السيرة الذاتية لسيدة الأعمال الإماراتية سارة المدني

السيرة الذاتية لسيدة الأعمال الإماراتية سارة المدني
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:12-10-2020 الكاتب: هيئة التحرير

استطاعت رائدة الأعمال ومصمِّمة الأزياء الإماراتية "سارة المدني" بطموحها وجرأتها وشغفها الكبير أن تقتحم أبواب النجاح، لتُلقَّب "بمهندسة العبايات"، وتصنع علاماتها التجارية الخاصَّة "روج كوتور" (Rouge Couture) لتصميم العباءات العربية؛ والتي باتت واحدةً من أهمِّ العلامات التجارية في عالم التجارة والأزياء؛ ولم تتوقَّف عند هذا الحد، بل باتت واحدةً من أهمِّ رائدات الأعمال في الإمارات العربية المتحدة، وأصغر عضوٍ في مجلس إدارة "غرفة تجارة وصناعة الشارقة".




1. من هي سارة المدني؟

مصصمة الأزياء الإماراتية سارة مدني

مصمِّمة أزياءٍ وسيدة أعمالٍ إماراتية، وعضوة مجلس "غرفة تجارة وصناعة الشارقة"، ومجلس إدارة "المشاريع المتوسطة والصغيرة في الإمارات" في وزارة الاقتصاد، ومجلس إدارة "مبادرة الشارقة"، وصاحبة العلامة التجارية "روج كوتور" التي أسَّستها عام 2002، وسفيرة العلامة التجارية في "شركة بايرسدورف"، وسفيرة العلامة التجارية في "شركة ناتورا بيسيه".

2. الولادة والنشأة لسارة المدني:

وُلِدَت عام 1988 في الشارقة - الإمارات العربية المتحدة، وأظهرت ميولاً منذ الصغر نحو مجال الأعمال، حيث لاحظ والداها منذ طفولتها أنَّها تهتمُّ بالبيع والشراء؛ بالإضافة إلى امتلاكها المقوِّمات لتحقيق الذات.

عملت ببعض الأعمال دون علم أسرتها، فكانت تبيع المشروبات الغازية وأجهزة الكمبيوتر وسلعاً أخرى، الأمر الذي جعل والدتها تغضب منها حين علمت بالأمر، وقالت لها: "سأعطيك ما تريدين من أموال، لكن توقَّفي عن هذا نشاط"؛ إلَّا أنَّها رفضت، وقالت لها: "تعلَّمت منكِ ومن والدي أنَّني حين أريد شيئاً يجب أن أقوم به بنفسي، دون مساعدة أحد".

تقول سارة: "علَّمنا والداي منذ نشأتنا أنَّنا بحاجةٍ إلى العمل بجدٍ للحصول على ما نريد، وأعطونا في الوقت نفسه ما نحتاجه، لا ما نريده؛ وكان علينا أن نعمل للحصول على ما نريد. أنا أقدِّر ذلك حقَّاً؛ لأنَّني الآن أفهمه، وأودُّ أن أفعل الشيء نفسه لابني".

3. المؤهلات العلمية لسارة المدني:

نالت سارة المدني شهادة بكالوريوس في إخراج الأفلام والدراسات الإعلامية عام 2003م، من "مدرسة الشارقة الأمريكية الدولية" في الإمارات العربية.

إقرأ أيضاً: السيرة الذاتية لمصممة الأزياء الإماراتية مدية الشرقي

4. الحياة الشخصية لسارة المدني:

تزوَّجت في يونيو/ حزيران عام 2019 م من رجل الأعمال "مصطفى خواجة، المستثمر والرئيس التنفيذي لشركة الخواجة للعقارات؛ كما يُذكَر أنَّ لسارة المدني طفلٌ واحدٌ من زيجةٍ سابقة.

5. بداية الحياة العملية والإنجازات لسارة المدني:

الحياة العملية والإنجازات لسارة المدني

بدأت مسيرتها المهنية عندما كانت في الخامسة عشرة من عمرها، حيث كانت البداية منذ عام 2001- 2002م، وذلك عندما افتتحت متجرها الأول في عجمان، وأطلقت عليه (Rouge Couture)، حيث كانت تصمِّم فيه العباءات في البداية، وتحاول بيعها؛ وقد تمكَّنت بعد فترة من الزمن أن تكسب زبائناً واسماً تجاريَّاً مميَّزاً.

لم تخلُ حياة المدني من بعض العراقيل والتحديات التي واجهتها في أثناء محاولتها شقَّ طريقها وصنع مسيرتها المهنية، حيث كادت أن تخسر كلَّ شيءٍ بسبب أحد مشروعاتها، وأن تتعرَّض إلى الإفلاس؛ إلَّا أنَّها لم تستسلم، بل تجاوزت الأزمة بعزيمتها وإصرارها على متابعة عملها، واستطاعت بعد شهورٍ من الجهد المتواصل والنشاط أن تُسدِّد كلَّ الالتزامات والديون، وأن تقف على قدميها مرةً أخرى، وتمكَّنت من أن تفتتح أربعة متاجر في مناطق مختلفةٍ من الإمارات العربية المتحدة في أقلِّ من ثلاثة أعوام، وضمَّت هذه المتاجر الكثير من الموظفين، وتوسَّعت تجارتها إلى أوروبا، وأصبح (Rouge Couture) من أهمِّ دور الأزياء والتصميم، وقدَّمت عروض أزياءٍ ضمن فعاليات لندن وأميركا وباريس.

اختارها حاكم إمارة الشارقة الشيخ "سلطان القاسمي" كأصغر عضوٍ في غرفة تجارة وصناعة الشارقة "SCCI" في عام 2013م؛ كما اختيرت في العام ذاته سفيرةً للعلامة التجارية في شركة "ناتورا بيسيه".

عُيّنت في عام 2015م في منصب عضو مجلس إدارة "المشاريع المتوسطة والصغيرة في الإمارات" في وزارة الاقتصاد، وعضواً في شبكة التميز الاقتصادي في الشارقة، وهي مبادرةٌ أنشأها المجلس الأعلى للتعليم لاحتضان الشركات الناشئة والاعتراف بها.

لم تتوقَّف سارة عند هذا الحد، فاتَّجهت إلى مجال المطاعم، وأصبحت مدير وشريك مؤسّس في "مطعم شبربوش" (Shabarbush) منذ عام 2016م؛ كما عملت في مجال الاستشارات والأفكار المبتكرة، وأسَّست شركةً اسمها (social fish)، وهي شركةٌ جديدةٌ للتكنولوجيا والإنتاج بين لوس انجلوس ودبي، ويعمل فيها موظفون من ديزني ويونيفرسال ستودي، وتنتج التطبيقات والألعاب والبرامج والأجهزة الآلية على نطاقٍ واسع.

نالت العديد من من الجوائز، منها: جائزةٌ من مجلة (أوفشيال)، وجائزة (وومن زي وورلد)، وجائزة أصغر مصمِّمة، إلى جانب حصولها على جوائز أخرى كثيرة.

 

المصادر: 1، 2، 3، 4، 5، 6


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:السيرة الذاتية لسيدة الأعمال الإماراتية سارة المدني