Top
إذا أردتَ أن تكون قائداً يتبعه الناس بقناعة تامة، فيتعيَّن عليك أن تكون قائداً محبوباً؛ وذلك لأنَّ القادة الطغاة والمتحكمين – حتى لو كانوا ذوي رؤية .. المزيد..
المرونة هي قدرتك على التعافي بسرعة بعد التعرض لأزمة أو نكسة أو فشل أو موقف صعب، ويمكن أن يكون سبب هذا الضغط هو عملك أو مواردك المالية أو علاقاتك أو مرض .. المزيد..
أحدثَ الذكاء العاطفي (EI) جدلاً واسع النطاق كبديل لمعدل الذكاء التقليدي (IQ)، ففيه نقيس قدرتنا على إدراك عواطفنا وعواطف الآخرين، وإدارتها إدارة منتجة .. المزيد..
في الثالث عشر من أيلول عام 2005 أضاف مصممو لعبة الفيديو "وورلد أوف ووركرافت" (World of Warcraft) إلى عالم الفانتازيا ذاك لعنةً جديدة باسم "الدم الفاسد" (Corrupted Blood)، .. المزيد..
يبدو أنَّ العالم في الوقت الحالي يفتقر إلى الرحمة، فعندما تكون هناك جرائم قتل بدوافع عنصريَّة، وعنف في الشوارع بين أشخاص مختلفين سياسيَّاً، وعندما .. المزيد..
يبدو الذكاء العاطفي أمراً رائعاً؛ فهو قدرة تتيح لك إدراك العواطف وتحديدها وإدارتها، ومن ثمَّ نحن جميعاً نريد التحلِّي به والتعامل مع أشخاصٍ واعيين .. المزيد..
تجد أدمغتنا صعوبةً في تقبُّل جوانب كثيرة من الحياة العصرية، وخاصة عندما نمرُّ بحالات من عدم اليقين، ولكن من الناحية الإيجابية، إذا كنتَ تعرف .. المزيد..
يشرح كتاب جديد كيف يساعد إظهار التعاطف في بيئة العمل الموظفينَ والشركات على الازدهار والنمو... المزيد..
قد يساعدك فهْم عناصر الذكاء العاطفي الخمسة على أن تصبح قائداً فعَّالاً يستطيع تطوير شركته وتحقيق أهدافها... المزيد..
يُعدُّ فهم طبيعة الذكاء العاطفي وسبب أهميته في مكان العمل أمراً هامَّاً للغاية في عالم اليوم الذي يتزايد فيه التنافس، فالناس بطبيعتهم مخلوقات .. المزيد..