Top
لقد اضطررنا جميعاً في يومٍ من الأيام للعمل مع زميلٍ متهوِّر يتفوَّه بكلامٍ غبيٍّ لا يُلقي له بالاً؛ ذلك لأنَّه لا يستطيع أن يعي أنَّ التوتر يسود غرفة .. المزيد..
لقد أُشير إلى الذكاء العاطفي (EI) لأول مرة في عام 1964، بيد أنَّه لم يتحول إلى مصطلح شائع إلَّا حين ألَّف الصحفي دانييل جولمان (Daniel Goleman) كتاباً بعنوان .. المزيد..
الذكاء العاطفي مهارة ناعمة يجب على القادة امتلاكها، وهي مهارة تظهر جليَّةً لدى الشخص؛ لذا ينجذب الناس إلى القادة ذوي الذكاء العاطفي العالي، ويتضح .. المزيد..
إذا لم تتقد حماسةً في مكان العمل، فربما تكون قد فقدت التواصل مع حواسك، وستعصف بك زوبعتان عاطفيتان متماثلتان في الشدة خوفاً من الركود الاقتصادي وأملاً .. المزيد..
هل سبق لك أن عملت تحت إمرة شخص جعلك تتساءل: "كيف استطاع هذا الشخص أن يصبح مديراً؟ وفيما إذا كان باقي الموظفين يقدِّرونه ويجلِّونه؟".. المزيد..
في الحقيقة، إن خيَّب الموظف الذي تفكر في الاستغناء عنه توقعاتك، فقد تكون سياستك في العمل هي السبب وليس هو؛ لذا كلما انتابتك أفكار كهذه فمن الأفضل لك أن .. المزيد..
تنبع رغبتنا في تطوير الذكاء العاطفي من رغبتنا في السيطرة الحقيقية على حياتنا؛ وتنبع قدرتنا على التحكم في الحياة من التحكم بثلاثة أمور هي: أفكارنا .. المزيد..
يُشكِّل الذَّكاء العاطفي حجر الأساس في استراتيجية إشراك العملاء؛ إذ يشتري العملاء منتجاتك بناءً على عواطفهم، وتركِّز هذه العواطف على أمور عدَّة، .. المزيد..
رغم أنَّ المشاعر والعواطف هي كالألوان التي تزيِّن حياتنا، وتجعل روتيننا اليومي الممل يبدو جذاباً، فإنَّ الحقيقة هي أنَّ معظم الناس يواجهون صعوبات .. المزيد..
نعيش الحياة بطريقة نمطية تقليدية، مُعتقدين أنَّ التحصيل العلمي والشهادات الجامعية تعني الحياة بأسرها، فلا يتحقق نجاح الإنسان إلَّا بهم، في حين .. المزيد..