Top

أحدث مقالات الذكاء العاطفي

5 خطوات عملية لبناء ثقافة مبيعات ذات ذكاء عاطفي

أنت تعمل من ثمانِ إلى عشر ساعاتٍ كلَّ يوم، فلماذا لا تسعى إلى خلق وصنع بيئة عمل مناسبة، والتي تدفعك إلى قول: "سأذهب إلى العمل"، بدلاً من: "إنَّني مضطرٌ إلى .. المزيد..

17 تصرفاً لا يفعلها الأشخاص الأقوياء عاطفياً

الحياة سلسلةٌ من القصص، ولكلِّ واحدٍ منَّا قصَّةٌ خاصَّةٌ يرويها، وعلى الرغم من وجود مليارات القصص في أرجاء العالم، إلَّا أنَّه لا يوجد بينها .. المزيد..

الذكاء العاطفي والكورونا

أفكارُك هي البذور التي تنمو منها حياتك، وأنت مُخيّر بيدك تستطيع أن تختر نوعية البذور، تلك هي البداية، ولا نعني بالبداية مقتبل العمر فقط، فالكثير من .. المزيد..

5 مهارات ناعمة ستحتاجها في عام 2020

في وقتٍ مبكِّرٍ من هذا العام أطلق موقع (لينكد إن) قائمةً تتضمَّن أبرز خمس مهاراتٍ ناعمةٍ مطلوبةٍ في عام 2020، وقد وُضِعَت هذه القائمة بناءً على المهارات .. المزيد..

ملخص كتاب الذكاء العاطفي لترافيس برادبيري وجين جريفزر - الجزء (3)

الغرض الأساسي الذي يهدف له هذا الكتاب هو رفع مستوى الذكاء العاطفي لديك، وكيف يمكنك أن تكوِّن حاصل الذكاء العاطفي الخاص بك، بالإضافة لتقديمه .. المزيد..

توظيف الذكاء العاطفي في ريادة الأعمال: قصة طالب جامعي مع إحدى الشركات

تزخرُ كثيرٌ من صفحات التاريخ بقصصِ قادةٍ أفذاذ استطاعوا تحقيق فتوحاتٍ وإنجازاتٍ بارزة، مكَّنَتهم من السَّيطرة على مناطِقَ جُغرافيَّةٍ واسعةٍ من .. المزيد..

ملخص كتاب الذكاء العاطفي لترافيس برادبيري وجين جريفزر - الجزء (2)

يهدف هذا الكتاب إلى رفع مستوى الذكاء العاطفي لديك، وكيف يمكنك أن تكوِّن حاصل الذكاء العاطفي الخاص بك، بالإضافة لتقديمه استراتيجيات بمقدورك أن تبدأ .. المزيد..

ملخص كتاب الذكاء العاطفي لترافيس برادبيري وجين جريفزر - الجزء (1)

الغرض الأساسي الذي يهدف له هذا الكتاب هو رفع مستوى الذكاء العاطفي لديك، وكيف يمكنك أن تكوِّن حاصل الذكاء العاطفي الخاص بك، بالإضافة لتقديمه .. المزيد..

9 نصائح لتحسين ذكائك العاطفي

تمّت الإشارة إلى الذكاء العاطفي (EI: Emotional Intelligence) لأول مرة في عام 1964، بيد أنَّه لم يتحول إلى مصطلح شائع إلَّا حين ألَّف الصحفي دانييل جولمان كتاباً .. المزيد..

5 نصائح لكي تعبر عن مشاعرك بالشَّكل الأمثل

هل سبق لك وأن شعرت يوماً بالغضب الشديد، لدرجة أنَّك قد تفوهت بكلامٍ ندمت عليه لاحقاً؟ أو شعرت بأذىً وألمٍ تحول لغصَّةٍ في حلقك منعتك من الكلام؟ وهل أنت .. المزيد..