Top

أحدث المقالات

ملخص كتاب الذكاء العاطفي لترافيس برادبيري وجين جريفزر - الجزء (3)

الغرض الأساسي الذي يهدف له هذا الكتاب هو رفع مستوى الذكاء العاطفي لديك، وكيف يمكنك أن تكوِّن حاصل الذكاء العاطفي الخاص بك، بالإضافة لتقديمه .. المزيد..

توظيف الذكاء العاطفي في ريادة الأعمال: قصة طالب جامعي مع إحدى الشركات

تزخرُ كثيرٌ من صفحات التاريخ بقصصِ قادةٍ أفذاذ استطاعوا تحقيق فتوحاتٍ وإنجازاتٍ بارزة، مكَّنَتهم من السَّيطرة على مناطِقَ جُغرافيَّةٍ واسعةٍ من .. المزيد..

ملخص كتاب الذكاء العاطفي لترافيس برادبيري وجين جريفزر - الجزء (2)

يهدف هذا الكتاب إلى رفع مستوى الذكاء العاطفي لديك، وكيف يمكنك أن تكوِّن حاصل الذكاء العاطفي الخاص بك، بالإضافة لتقديمه استراتيجيات بمقدورك أن تبدأ .. المزيد..

ملخص كتاب الذكاء العاطفي لترافيس برادبيري وجين جريفزر - الجزء (1)

الغرض الأساسي الذي يهدف له هذا الكتاب هو رفع مستوى الذكاء العاطفي لديك، وكيف يمكنك أن تكوِّن حاصل الذكاء العاطفي الخاص بك، بالإضافة لتقديمه .. المزيد..

9 نصائح لتحسين ذكائك العاطفي

تمّت الإشارة إلى الذكاء العاطفي (EI: Emotional Intelligence) لأول مرة في عام 1964، بيد أنَّه لم يتحول إلى مصطلح شائع إلَّا حين ألَّف الصحفي دانييل جولمان كتاباً .. المزيد..

5 نصائح لكي تعبر عن مشاعرك بالشَّكل الأمثل

هل سبق لك وأن شعرت يوماً بالغضب الشديد، لدرجة أنَّك قد تفوهت بكلامٍ ندمت عليه لاحقاً؟ أو شعرت بأذىً وألمٍ تحول لغصَّةٍ في حلقك منعتك من الكلام؟ وهل أنت .. المزيد..

كيف يمكن للذّكاء العاطفي أن يُحَسِّن من أدائك في العمل؟

لقد أصبحَ الذّكاء العاطفي، المعروف أيضاً باسم "الحاصل العاطفي EQ"، موضوعاً متكرراً في الشركات الأمريكية وفي مختلف البيئات المهنيَّة لسنواتٍ خلت. لقد .. المزيد..

ضباب العواطف والابتزاز العاطفي

الابتزاز العاطفي صورة قوية من صور الاستغلال، ويقوم فيه أشخاص مقربون منّا بتهديدنا بأن يعاقبونا على عدم فعل ما يريدون، ويعلم ممارسو الابتزاز العاطفي .. المزيد..

الذكاء العاطفي وأهميته في العلاقات مع الآخرين

“سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق” سورة فصلت الآية 53... المزيد..

الجرأة بعظمة - شجاعة الضعف

كما تشرحه الدكتورة برينيه براون في كتابها (الجرأة بعظمة) بأنه: “شجاعة الضعف”. تجاهل الفرد للضعف والعجز: فكلنا يعترينا الضعف من حين لآخر وإنما .. المزيد..