Top


التفكير المرن قائم على مفهوم المرونة النفسية، الذي يُعرَّف على أنَّه "الاتصال الدائم بالحاضر بغض النظر عن الأفكار أو المشاعر النفسية أو الجسدية غير .. المزيد..
نحن نعيش في عالم تهمُّه فكرة المثالية، فمنذ الصغر، يدفعنا الآباء والكوتشز والمعلِّمون لأن نكون أشخاصاً متفوقين، لكنَّهم يفشلون في تعليمنا فكرة .. المزيد..
"أنا أرغب في التخلص من عادة التدخين السيئة ولكنِّي لا أستطع القيام بذلك، حيث يتطلب الأمر كثيراً من الإرادة التي لا أملكها"، "لقد وضعت في خطة أهدافي لهذه .. المزيد..
عادةً ما نفكر في روتين العناية بالنفس على أنَّه رفاهية بسيطة نضفيها على حيواتنا، لكن في الحقيقة، يُعد العديد مما نقوم به للعناية بأنفسنا ضرورةً .. المزيد..
إن أردت أن تتعلم كيف تحب نفسك أكثر فهذه النصائح المثبتة علمياً سوف تساعدك في تحقيق ذلك... المزيد..
من الطبيعي أن تشعر أحياناً بالرغبة في تغيير بعض الأمور مهما كانت المرحلة التي وصلت إليها في حياتك المهنية، ولكنَّ رغبتك في تغيير أمر ما يختلف تماماً عن .. المزيد..
تنص مقولة إرنست همنغواي (Ernest Hemingway) الشهيرة بأنَّه على الكُتَّاب الكتابة بقسوة ووضوح حول ما يؤلم". على الرغم من أن همنغواي ربما لم يكن على علم بذلك في ذاك .. المزيد..
تُعَدُّ العواطف إحدى أكثر العمليات البيولوجية تعقيداً لدى البشر؛ فهي تؤثر في الجسد، وتتأثر بالأفكار، وتوجِّه أفعالنا وسلوكنا، كما تسمح لنا .. المزيد..
يعدُّ الطموح بالنسبة إلى الكثيرين السعي إلى تحقيق ما تريد، وتكمن المشكلة في أنَّ الطموح يصاحبه بعض الأفكار التي يمكن أن تمنعك بالفعل من الحصول على ما .. المزيد..
لنفترض أنَّك عدتَ إلى المنزل متعباً ومُحبَطاً بعد يوم عمل شاق، وبمجرَّد أن فتحتَ الباب وجدتَ حفلاً عائليَّاً وأصواتاً ورائحة طعامٍ شهي، ورأيتَ .. المزيد..