Top

مقالات النجاح

لم يعتبر الفشل أمراً ضرورياً قبل تحقيق النجاح!

إنَّها تجربة شائعة جداً في هذه الحياة، وهي تجربة لها تأثير عميق على الكثير من الجوانب التي نحملها في أنفسنا. فإضافةً إلى تشكيل شخصيتنا، إنَّه أمر .. المزيد..

كيف تستخدم العمل العميق لتتجنّب ما يلهيك وتزيد من إنتاجيتك

إنَّ "العمل العميق - Deep work" كما عرَّفه المؤلف والبروفيسور كال نيوبرت في كتابه الأكثر مبيعاً: "العمل العميق: قواعد النَّجاح المركَّز في عالمٍ مشتت"، هو .. المزيد..

3 طرق تعزز بها ثقتك بنفسك عندما لا يثق أحد بقدراتك

حانت تلك اللحظة أخيراً، وأصبَحْتَ على أتمِّ الاستعداد للخروج من قوقعتك وجني ثمار أحلامك. أنت جاهزٌ لتحقيق النَّجاح، وحشدت ما يكفي من شجاعة لتشارك .. المزيد..

كيف تجد عملاً جديداً في سن الأربعين وتتخلّص من الشعور بالعجز

ثمَّة العديد من الناس الذين نجحوا في العثور على عملٍ جديد وهم في سن الأربعين أو بعد أن بلغوا الأربعين، خير مثالٍ على ذلك منتجات بسكويت (The Duncan Hines) التي .. المزيد..

12 علامة تدل أنَّ الشخص يدمر نفسه بنفسه

على الرغم من أنَّ معنى الحياة كان موضوعاً أُثير حوله الجدل منذ بداية التاريخ، إلَّا أنَّ أكثر سببٍ وجيهٍ يُبرّر وجودنا على سطح الأرض ربما يكون ببساطةٍ: .. المزيد..

تحديد الأهداف طريقك للنجاح

لا بُدّ من أن يكون لديك ما يدفعك لتنهض من فراشك كل يوم، فأهم شيء هو أن يكون لك هدف وأن تعرف دائماً الوجهة التي تتّجه نحوها، وعندما تحدد ما تريده، تكون بذلك .. المزيد..

كيف تستيقظ باكراً وتحافظ على طاقتك خلال النهار

يمنحك الاستيقاظ باكراً الكثير من الفوائد من ضمنها الإحساس بأنَّك مفعمٌ بمزيدٍ من الطاقة والحصول على مزيدٍ من الوقت للقيام بالأشياء التي تريد القيام .. المزيد..

6 كتب تساعدك على أن تكون ناجحاً في عملك وحياتك

لا بدّ من أنّ كلّ شخص منّا يسعى إلى النجاح سواءً على الصعيد الشخصي أو على صعيد العمل، وتعتبر قراءة الكتب أحد العوامل الناجحة في تحقيق ذلك، لما لها من .. المزيد..

لماذا يبقى الناس في وظائفهم رغم شعورهم بالتعاسة؟!

لماذا أنت حزينٌ إلى هذا الحد؟ أنت تتقاضى راتباً أليس هذا صحيحاً؟ وراتبك جيّد أليس كذلك؟ أنا أعرف لماذا أنت حزينٌ إلى هذه الدرجة: لأنَّك تكره الذهاب إلى .. المزيد..

11 اقتباس تواسي بهم نفسك أوقات المعاناة

هل تشعر بالإحباط؟ إذاً اقرأ الاقتباسات التالية لكي تساعد نفسك في إيجاد النور في ظلمتك، والقوة من معاناتك، والأمل في قصتك... المزيد..