Top


من منا لم يُصادف في إحدى مراحل حياته، أشخاصاً مصابين بالغرور والتعجرف، سواء أكان مديراً، أم زميلاً في العمل، أم أحد الأصدقاء، أم ربما حتى أحد أفراد .. المزيد..
القدرة على التكيف هي وصفة النجاح التي لا يخبرك بها أحد، والتي تعود عليك بفائدة عظيمة عندما تتعلم كيفية تطويرها؛ لذا ابحث عن مهارات التكيف لديك وتعلَّم .. المزيد..
غيَّرت جائحة كورونا (COVID-19) نظرتنا إلى قدرتنا على تنفيذ مخططاتنا، فقد سارت الحياة في عام 2020 سيراً سريعاً ومفاجئاً وغامضاً دون أن يتصوَّر أحدٌ ذلك. .. المزيد..
تتشابه حياة الكثير من الناس؛ حيث نستيقظ في الصباح ونتناول قهوتنا، ثمَّ ننطلق إلى العمل لنبدأ بعدها يومنا الذي لا يختلف عن أي يوم آخر؛ فنعمل طوال اليوم .. المزيد..
يمكِننا الاعتراف بكلِّ صدق أنَّنا بصفتنا أرباب عمل نشعر براحة أكبر في أثناء التعامل مع أمور ملموسة؛ إذ يمكِن توقُّع وفهم تحليلات البيانات .. المزيد..
الإنسان كائن اجتماعي بطبعه، فنحن بحاجة إلى بعضنا بعضاً كي نستمر كجنس بشري؛ ولهذا السبب لم تكن معاناتنا خلال جائحة كوفيد-19 بالأمر الغريب؛ فبدلاً من .. المزيد..
يعيش كل شخص منا هاجس إثبات النفس في العمل والمجتمع، فلا أحد يرغب أن يبقى على هامش الحياة؛ بل كلنا يطمح للنجاح، وأن يكون شخصاً له قيمته وتأثيره في مكان .. المزيد..
"هل مللت روتين حياتك وإيقاعها؟"، "هل ترغب في إحداث تغيير حقيقي في نظام حياتك وأسلوب تعاطيك مع المواقف والتجارب إلَّا أنَّ هناك شيئاً ما يمنعك من ذلك؟"، .. المزيد..
يسعى معظمنا إلى الاعتناء بالجسد على حساب العقل، فنهرع إلى شراء أطيب المأكولات، ونقضي أغلب وقتنا في التفكير بما ستحتويه وجبات طعامنا على مدار اليوم، .. المزيد..
في عام 2015، جمع الباحثون 2000 كندي ودرسوا نشاط دماغهم باستخدام تخطيط كهربية الدماغ، وقد أظهر بحث سابق أُجري في عام 2000 أنَّ مدة انتباه الإنسان العادي تبلغ .. المزيد..