Top


أحدث المقالات

25 نصيحة لإتقان فن الحديث والحوار مع الآخرين

"الكلمة الطيبة ليست سهماً، ولكنَّها تخرق القلب"، فالكلام والحديث مع الآخرين فنٌّ يواجه مَن لا يُتقِنه مشاكل كثيرةً بسبب الكلمة التي قالها، إذ يمكن أن .. المزيد..

6 عادات يمارسها الأشخاص الذين يتقنون التعلُّم

يُعَدُّ إتقان التعلُّم واحداً من أهمِّ المهارات التي تحتاج إليها لتحقيق النجاح في القرن الواحد والعشرين، إذ يعتمد التفوُّق على الآخرين في عصر .. المزيد..

لماذا يعدُّ الاجتهاد في العمل أفضل من الموهبة؟

نحن نعيش في مجتمعٍ مهووسٍ بالإنجاز السريع، والذي يتجلَّى بتطبيق تسميات الموهوبين والبارعين لكلِّ من أنجز أيَّ شيءٍ من قائمة مهامه... المزيد..

10 أفكار تعيق خروجك من منطقة راحتك

صدِّق أو لا تصدق، إنَّ ما يميِّز الناس المثاليين عن سواهم هو قدرتهم على التخلِّي عن منطقة الراحة الخاصة بهم وتجاوزها، بغية تحقيق أهداف بعيدة الأمد. .. المزيد..

كيف تنشأ الأفكار المبتكرة؟

عندما قرَّر توماس ثويتس (Thomas Thwaits) في عام 2010، أنَّه يريد بناء آلةٍ لتحميص الخبز من الصفر؛ دخل إلى متجر، واشترى أرخص آلة تحميصٍ للخبز يمكن أن يجدها، وذهب من .. المزيد..

9 طرق للبقاء على تواصل مع العالم في ظلِّ التباعد الاجتماعي

لقد تغيَّرت حياتنا كثيراً في الآونةِ الأخيرة بسبب فيروس كورونا المستجد، فقد أُلغِيت رحلات الطيران وحفلاتُ الزفاف وجميعُ التجمُّعاتِ الكبيرة، .. المزيد..

كيف تزيل العوائق العقلية باستخدام عقلك الباطن؟

أنت باستطاعتك ترسيخ فكرة الحرية وراحة البال داخل فكرك، حتَّى تتمكَّن هاتان الفكرتان من الوصول إلى أعماق عقلك الباطن الذي سيُحرِّرك من كلِّ الرغبات .. المزيد..

5 أمور هامَّة ترشدك للوصول إلى هدفك

عندما تكون الحياة دون أيِّ هدفٍ أو غايةٍ أو طموح، لا يكون لها أيُّ قيمةٍ أو أهمية؛ فحينما تضع هدفاً لحياتك، سيساعدك في تحقيق رغباتك وأمنياتك التي .. المزيد..

الانسجام مع الشخصيات: وعيٌ ورقي وتماهي مع الحياة ورزق لا محدود!

نتعامل يومياً مع أناسٍ من شخصياتٍ متنوعة ونتقرَّب منهم، فإمَّا أن يصبحوا من أقرب أصدقائنا، أو من ألدِّ أعدائنا، لنسأل أنفسنا بعد ذلك: كيف نُحسِن .. المزيد..