Top

أحدث المقالات

ضعف الثقة بالنفس عند الكبار والصغار وطرق التخلص منها

إنّ نجاح أي إنسان أو فشله يرتبط وبشكلٍ كبير بحجم ثقته بنفسه واعتزازه بشخصيته، لهذا فإنّ ضعيف الشخصيّة سيتحول مع الأيّام إلى شخصٍ عاجز ومُحبط غير قادر .. المزيد..

أقوال وحكم الفلاسفة والأدباء عن الموت

الموت هو حقّ على كل إنسان في هذه الحياة، ويُعتبر هذا الموضوع هو الشاغل الأساسي للعديد من الفلاسفة والأدباء الذي خصّصوا بعض من كتاباتهم للحديث عن هذا .. المزيد..

مُقتطفات من حياة وأقوال الكاتب الروسي مكسيم غوركي

يُعتبر مكسيم غوركي واحداً من أهم الكُتاب والأدباء في روسيا وهو مؤسس الطريقة الأدبيّة الواقعية الأشتراكيّة وناشط سياسي، وترشح لنيل جائزة نوبل .. المزيد..

6 من أقوى وأعظم النساء في العالم

تحتل المرأة مكانةً مهمة في الحياة والمجتمع الذي لا يكتمل بدونها وبدون الجهود الكبيرة التي تبذلها في سبيل العناية بأسرتها والاهتمام بأمورها الخاصة .. المزيد..

التنمية البشرية: مفهومها، أهدافها، مقوّماتها، ومعوقاتها

أصبحت التنميّة البشرية من الأمور الأساسيّة التي تعتمد عليها أغلب المجتمعات المتطورة بهدف زيادة القدرات التعليميّة والخبرات العمليّة لمواطنيها .. المزيد..

أقوال وحكم عن حفظ اللسان

اللسان هو القائد الذي يدلّ على شخصيّة الإنسان وما إذا كان جيّداً أم سيئاً، لهذا عليك أن تنتبه وتفكر مليّاً قبل السماح للسانك بأن يتكلم كي لا تُسيئ لنفسك .. المزيد..

أقوال وحكم مُلهمة تساعدك على النجاح

الإلهام هو عبارة عن قوّة داخليّة قوية تدفع بالإنسان إلى العمل والإصرار على تحقيق النجاح وكل ما يتمناه في الحياة بعيداً عن الإحساس بالملل أو .. المزيد..

أنواع الشخصيّات الأساسيّة في علم النفس

الشخصيّة هي مجموعة من الصفات والسلوكيات والخصائص التي يتميّز بها الأشخاص عن بعضهم البعض، وقد قسّم علماء النفس الشخصيات إلى عدة أقسام وأنواع سنتحدّث .. المزيد..

مقتطفات من حياة الفيلسوف الصيني كونفوشيوس وأشهر أقواله

يُعتبر كونفوشيوس أحد أكثر المُعلمين المؤثرين في تاريخ الصين، والذي قام بالعديد من الدراسات التي تهدف لوضع الأسس والمفاهيم الأساسيّة للمجتمع .. المزيد..

أقوال وحكم عن الغدر والخيانة

لا شيئ من الممكن أن يُسبّب الأذى للإنسان أكثر من تعرّضهِ للغدر والخيانة، ولا شيئ من الممكن أن يُسيئ لشخصيّة الإنسان أمام الآخرين أكثر من اكتسابهِ لصفة .. المزيد..