Top


هل تشعر بقلق أو حزن أو غضب متزايد في الآونة الأخيرة؟ لقد شعر 84٪ من البالغين على الأقل بواحدة من هذه المشاعر المتعلقة بالتوتر قبل إجراء استطلاع .. المزيد..
كيف نحقق أهدافنا الكبيرة في الحياة؟ من المؤكد أنَّ العمل الجاد وتعلُّم مهارات جديدة والحفاظ على التركيز هي أمور هامة، ولكن من أهم الأمور التي نحتاجها .. المزيد..
في عشرينات القرن الماضي، انتقل أستاذ ألماني يدعى يوجين هيريغل (Eugen Herrigel) إلى اليابان لتدريس الفلسفة في جامعة في مدينة (سيناداي) التي تقع شمال شرق (طوكيو) .. المزيد..
يتطلَّب الاستمرار في علاقة مع شخصٍ أنانيٍّ، أو انتقاديٍّ، أو مخادعٍ، أو حتى عدوانيٍّ قدراً هائلاً من الطاقة العاطفية؛ ومع ذلك، يظلُّ الكثير منَّا .. المزيد..
من السهل أن ننشغل بالعالم من حولنا، ونتفاعل مع الأحداث دون التفكير فيما تعنيه لنا، ونحكم على الآخرين دون التفكير ما الذي قد يحدث في عالمهم، ونسمح .. المزيد..
يعد ثالوث العقل والجسد والروح من الركائز الرئيسة للصحة الشخصية، وكما يوازن السُلَّم ثلاثي القوائم نفسه على قوائمه الثلاث، فكل ركيزة من ركائز الصحة .. المزيد..
من المحتمل أنَّك مشغول جداً بعديدٍ من الطلبات والإشعارات التي لا تنفكُّ تصلك على أجهزتك الشخصية، وربما تشعر أنَّ عالمك يُقيِّدك، أو تشعر بالضيق .. المزيد..
كم عدد المرات التي فقدتَ فيها القدرة على الكلام والتعبير أمام إهانةٍ مباشرة قد وُجِّهت إليك؟ وكم عدد المرات التي اتَّخذتَ فيها موقفاً عدائيَّاً .. المزيد..
هل وجدت نفسك يوماً تستسلم لرغبات واحتياجات الآخرين أو توافق على أنشطة تسلب انتباهك عما هو أكثر أهمية بالنسبة إليك؟ إذا كان هذا الأمر صحيحاً، فربما .. المزيد..
النهج الناجح للوصول إلى أهداف قابلة للتحقيق هو بدء التخطيط الدقيق لها، سواء عند اتخاذ قرار مهني أم وضع خطة عمل أم التخطيط لحدث هام في الحياة، إذ إنَّ .. المزيد..