Top
تختلف نظرتك للحياة عن نظرات الآخرين لها إذ قد تنظر أنت إليها من منظار الحب، وقد ينظر إليها بعض الأشخاص من منظار المال، وقد ينظر إليها آخرون من منظورٍ .. المزيد..
يُعرّف الخيال بأنه عبارة عن تنظيم لأفكار مختزنة في الذاكرة من أجل صياغتها في صورة جديدة لأجل تحقيق غاية محدّدة، والجدير بالذكر أنّ الخيال جزء لا يتجزأ .. المزيد..
بالرغم من تراكم الأحلام والطموحات والأهداف في قلب الإنسان وعقله إلّا أنّه قليلاً ما ينجح في التوصّل إلى تحقيق كل تلك الأحلام إمّا لأسبابٍ تتعلق .. المزيد..
يحدث التخيّل عندما تتوالد الأفكار في الذهن بشكل يمكن أن تراها وتسمعها وتشعر بها وتتذوقها وكأنها بالفعل واقع محسوس وملموس، فالتخيّل ليس وهم بل هو حلم .. المزيد..
يقول العالم المبدع ألبرت أينشتاين أنّ (الخيال أهم من المعرفة)، فعلى الرغم من حاجتنا للمعرفة إلا أنّ الاكتشافات العظيمة والاختراعات العبقرية لم تأتي .. المزيد..
التخيّل هو القوة التي تستطيع أن تحوّل كل ما هو مستحيل إلى أمرٍ ممكن، أي يمكننا القول أنّ التخيّل هو قوة استثنائية إذا استخدمها الإنسان سارت حياته بشكل .. المزيد..
لا يخفى على أحد بأن الخيال هو السبب وراء وصول الإنسان لأعظم الاختراعات وأن علماء التاريخ كانوا يتمتعون بخيال خصب تمكنوا من خلاله من تحويل أفكارهم إلى .. المزيد..
نعيش حياتنا ونظنّ بأننا لا نرتكب الأخطاء، وما تلبث أن تمر السنين لنكتشف أننا ارتكبنا بحق أنفسنا وبحق الآخرين أخطاء كثيرة، لكن الوقت يكون قد فات ولا .. المزيد..
من الجيد أن يشعر المرء بالامتنان لكل شيء يملكه، لكن ينبغي علينا أن نكون ممتنين للأمور التي نفتقر إليها أيضاً لأننا لم نحصل عليها حتى الآن، أو تلك التي .. المزيد..
علم الجرافولوجي أو علم تحليل الخط هو العلم الذي يستطيع تحديد شخصية الشخص وتحليلها وتحديد نوعية انفعالاته من خلال طريقة الكتابة وطريقة رسم الحروف، .. المزيد..