Top

أحدث المقالات

تحديد الأهداف الشخصية... خطّط لكي تعيش كما تريد

كي تضع أهدافك عليك أولاً أن تعرف الشيء الذي تريد تحقيقه، ومن ثمّ أن تلتزم به. ضَع أهدافاً ذكية ومحددة، قابلة للقياس ومُحفّزة، بالإضافة إلى كونها قابلة .. المزيد..

نظرية لوك في تحديد الأهداف

الكثيرون منّا تعلّموا أهمية وضع أهداف ذكية لأنفسهم عن طريق مُديريهم أو من خلال الندوات أو المقالات الخاصة بالأعمال، ونعلم تماماً أنّ الأهداف الذكية .. المزيد..

الأهداف الذكية "SMART": اجعل أهدافك قابلة للتحقيق

يقول "بيل كوبلاند": إنّ مشكلة عدم تحديد الأهداف هي أنّها تجعلك تهدر حياتك في العمل الشّاق لكن دون تحقيق أيّة نتائج تُذكر. هل سبق وشعرت بأنّك تعمل بجد .. المزيد..

5 قواعد ذهبية مثبتة علميًا في تحديد الأهداف

هل سبق وفكّرت فيما تودُّ القيام به خلال خمس سنوات؟ هل لديك حالياً فكرة واضحة عن هدفك الأساسي في العمل؟ هل تعلم ماذا تريد أن تُحقّق في نهاية اليوم؟ إن كنت .. المزيد..

أبرز أربع مهارات يحتاج الخريجون حديثاً إلى تحسينها

لقد علّمتك الجامعة الكثير من الأشياء، ولكنَّ التعلّم لا ينتهي بانتهاء التعليم في الجامعة، فخلال رحلة عملك ستحتاج إلى تحسين مهاراتك بشكلٍ مستمر. ما .. المزيد..

قطعة الحلوى اللذيذة ومهارة التخطيط

إذا خطر ببالك أكل قطعة لذيذة من الحلوى المفضلة لديك ولم تكن تعرف كيف تصنعها لتستمتع بمذاقها فعليك الذهاب إلى السوق للبحث عنها وبذل الجهد والمال لتحصل .. المزيد..

8 أخطاء شائعة في تحديد الأهداف

يقول"مايكل آنجلو بوناروتي" أشهر فناني عصر النهضة: ليس علينا  أن نخشى عدم تحقيقنا للأهداف الكبيرة، بل الخطر الأكبر الذي يتربّص بنا هو تحقيقنا .. المزيد..

كيف تتعلّم فن اتخاذ القرارات الصحيحة

اتّخاذ القرار هو فعل يقوم به الشخص بصورة تلقائية، لكن عندما يتعلّق القرار بموضوع مصيري كإنشاء مشروع أو الانتقال لبلد آخر تكون عملية اتّخاذ القرار .. المزيد..

8 نصائح لاتخاذ قرارات أفضل

يضطر الإنسان في حياته لاتِّخاذ العديد من القرارات سواء أكانت عادية وبسيطة أو مصيرية تؤثر على مجرى حياته الخاصة والعامة، لهذا من الضروري جداً أن ينتبه .. المزيد..

كيف تحدد أهدافك في الحياة؟

تقول الحكمة الشهيرة (إذا لم يكن لديك هدف، فاجعل هدفك الأول إيجاد واحد) الحياة بدون هدف لا معنى لها ولا قيمة، فالهدف يساعدنا على تحقيق أحلامنا، ويسهل .. المزيد..