Top


التشتيت هو أحد أكبر التحديات التي تواجه رواد الأعمال اليوم. وسوف أُفشي لكم سراً صغيراً وأخبركم بما شعرتُ به عندما تحدَّثَت زوجتي عن مشكلتها الأخيرة، .. المزيد..
سيدهشك إيجاد بعض الناس صعوبةً في الإجابة عن السؤال الآتي: "ما هي المبادئ التي تؤمن بها في حياتك؟" فوفقاً لعلم النفس الإيجابي، عليك أن تنمِّي الفضائل .. المزيد..
في عشرينات القرن الماضي، انتقل أستاذ ألماني يدعى يوجين هيريغل (Eugen Herrigel) إلى اليابان لتدريس الفلسفة في جامعة في مدينة (سيناداي) التي تقع شمال شرق (طوكيو) .. المزيد..
النهج الناجح للوصول إلى أهداف قابلة للتحقيق هو بدء التخطيط الدقيق لها، سواء عند اتخاذ قرار مهني أم وضع خطة عمل أم التخطيط لحدث هام في الحياة، إذ إنَّ .. المزيد..
يوجد عدد لا يحصى من الأهداف التي يمكن تحديدها في العمل لتعزيز مهاراتك المهنية، مثل إدارة مشروع جديد وتوسيع نفوذك وتحسين إدارة الوقت، وهي من أهم .. المزيد..
يعد إنشاء خطة استراتيجية شخصية أمراً ضرورياً لتحقيق أهدافك؛ حيث تضع معظم الشركات خطة استراتيجية لأهدافها، ولكنَّ بعض الأشخاص الموهوبين .. المزيد..
تُشكِّل رغبتك في أن تعيش الحياة التي تعدها مثالية ومتوازنة، والغوص في أدق التفاصيل المرغوبة في عملك وعلاقاتك والهوايات التي تمارسها والتلذذ بخَوض .. المزيد..
كثيراً ما نسمع الناس يتحدثون عن لوحات الرؤية بأنَّها صيحةٌ عابرةٌ لا تستحق العناء ولا أن نُلقي لها بالاً، وهذا غير صحيح؛ وذلك لأنَّها مفيدة جداً .. المزيد..
لدينا جميعاً أهداف سواء أدركنا ذلك أم لا؛ فالأحلام والأمنيات والتطلعات المستقبلية جميعها بطريقة ما عبارة عن أهداف، وما يجب أن نضعه نصب أعيننا حول .. المزيد..
تتطلب بلورة أحلام ورؤى عظيمة وتحديد أهداف تلبي طموحاتك وآمالك كثيراً من التفكير الجدي؛ ومع ذلك، يحتاج تحقيق هذه الأهداف إلى أكثر من مجرد العمل الجاد .. المزيد..