Top

أحدث المقالات

9 علامات للعقلية العشوائية!

شدّني كتاب نظرية الفوضى Chaos Theory للمؤلف James Gleick، والذي ذكر فيه مبدأ يعرف بتأثير الفراشة Butterfly Effect الذي يؤمن أنه إذا حركت فراشة جناحيها في البرازيل فإنها قد .. المزيد..

9 خطوات لتكون حازماً في اتخاذ القرارات

قد نشعر في كثيرٍ من الأحيان أنَّ الحياة مُرْبِكة لا سيما حينما نواجه الكثير من الخيارات، والقرارات المُعلَّقة، وحالات الشك. قد يبدو اتخاذ القرارات .. المزيد..

6 نصائح لتحفيز النفس وتشجيعها على اتّخاذ خطوات جريئة

يُعَدّ إيمان الشخص بأنَّه يستطيع تحقيق أي شيءٍ يرغب به فعلاً والتيقّن من أنَّ القدر سيحقق له كل أهدافه مَصْدَرَيّ التحفيز الفعال وأداتين للتغيير، .. المزيد..

تحديد الأهداف طريقك للنجاح

لا بُدّ من أن يكون لديك ما يدفعك لتنهض من فراشك كل يوم، فأهم شيء هو أن يكون لك هدف وأن تعرف دائماً الوجهة التي تتّجه نحوها، وعندما تحدد ما تريده، تكون بذلك .. المزيد..

10 أمور تتطلب من معظم الناس عمراً بأكمله لكي يتعلَّموها

هل سبق لك وأن لاحظت كيف أنَّ كبار السن يمتلكونَ الكثيرَ من الحكمةً؟ حسناً، مَرَدُّ ذلك لأنَّهم قد خاضوا الكثير من التجارب، واستخلصوا الكثير من .. المزيد..

هل تحتاج لمهرب من القيود التي تواجهك؟ إليك هذه النصائح

هل تشعر بأنَّك عالق ضمن مجالٍ من مجالات حياتك، ولا فكرةَ لديكَ عن خطوتك القادمة؟ لديك ما تريد إنجازه وتحقيقه، لكن يبدو أنَّ ظروفك الحالية تمنعك من .. المزيد..

كيف تصبح متحفزاً وسعيداً كلَّ يوم في الصباح

إنَّه صباح أول يوم عمل في الأسبوع، والمنبه يرن. ما هي أوَّلُ فكرةٍ تتبادر إلى ذهنك عندما تفتح عينيك؟ "أنا لا أرغب بالذهاب إلى العمل اليوم"، أو "ينتظرني .. المزيد..

سبع مهارات أساسية تساعدك على تحقيق أهدافك

نحن مختلفون كبشر، وفي مراحل مختلفة من هذه الحياة؛ لذا، سيكون لهذه الجملة معنىً مختلف عند كلِّ فردٍ منا. فإن كنت شخصاً محترفاً مشغولٌ بعملك، فَلِمَ تعمل .. المزيد..

سرُّ تحديد الأهداف: كيف تحقق أي هدف تضعه لنفسك؟

يتناول هذا المقال كيف يمكن للتحول المدروس في وجهات نظرنا حول تحديد الأهداف، أن يُسفر عن نتائج تراكمية جذرية على المدى الطويل. فسواءً أكان ذلك أهدافاً .. المزيد..