Top

مقالات النجاح

هل فعلاً يجب علينا وضع أهداف لِأنفسنا، وكيف نقوم بذلك

دائماً ما نسمع عن مدى أهميَّة وضع الأهداف، إذ إنَّ التخطيط للأمور هو أحد مرادفات الطُّموح والانجاز في ثقافتنا. ومع هذا، ومن دون أن يدرك أحدنا ذلك، .. المزيد..

خمسة مفاهيم خاطئة عن عاداتنا اليوميَّة

كُلَّ عامٍ يتعهَّد ما يقارب الخمسين بالمئة من الأميركيين بتغيير سلوكهم بدءاً من الأول من يناير كنوعٍ من العهود التي يقطعونها على أنفسهم في بدايةِ .. المزيد..

الفرق بين وضع الأهداف وتحقيقها: 3 خطوات لتبدأ بتحقيق أهدافك

لقد غيَّر التعرّف على القوة الخارقة التي تتمتع بها الأهداف حياتي إلى الأبد، ففي سن الـ 16 كنت مدمناً إدماناً كاملاً على المخدرات وكانت حياتي مُدمَّرةً .. المزيد..

7 نصائح لتكون شخصاً أكثر فعالية في العام الجديد

تمثِّل بداية العام الجديد دائماً وقتاً مثيراً للاهتمام، إذ يشعر العديد من الناس أنَّها بدايةٌ جديدة – عامٌ جديدٌ مميز مليءٌ بمسؤولياتٍ جديدةٍ .. المزيد..

الأهداف الذكية (SMART): كل ما تحتاج إلى معرفته عنها

أعتقد بأنَّك تتفق معي حينما أقول: "الأهداف "الذكية" مهمة"، ولكن ما يزال هناك أسئلة تراود الكثير من الناس، مثلاً: ما الأهداف (SMART)؟ كيف نستخدمها .. المزيد..

حدّد غايتك في الحياة خلال 10 دقائق

"ما الغاية التي أسعى إلى بلوغها في الحياة؟"، من السهل التفكير مطولاً في هذا السؤال وقضاء الوقت في التأمل لإيجاد جوابٍ له، وقد كنا جميعاً مخطئين في .. المزيد..

التحديد العكسي للأهداف: استخدام التخطيط العكسي في تحديد الأهداف

إن كان هدفك للسنوات الخمس القادمة هو أن تصبح مديراً للحسابات، فمن أين ستبدأ عملية التخطيط الخاصة بك؟ أو إن كنت بحاجة لوضع خطة لفريق عملك من أجل إعادة .. المزيد..

تحديد الأهداف الشخصية... خطّط لكي تعيش كما تريد

كي تضع أهدافك عليك أولاً أن تعرف الشيء الذي تريد تحقيقه، ومن ثمّ أن تلتزم به. ضَع أهدافاً ذكية ومحددة، قابلة للقياس ومُحفّزة، بالإضافة إلى كونها قابلة .. المزيد..

نظرية لوك في تحديد الأهداف

الكثيرون منّا تعلّموا أهمية وضع أهداف ذكية لأنفسهم عن طريق مُديريهم أو من خلال الندوات أو المقالات الخاصة بالأعمال، ونعلم تماماً أنّ الأهداف الذكية .. المزيد..

الأهداف الذكية "SMART": اجعل أهدافك قابلة للتحقيق

يقول "بيل كوبلاند": إنّ مشكلة عدم تحديد الأهداف هي أنّها تجعلك تهدر حياتك في العمل الشّاق لكن دون تحقيق أيّة نتائج تُذكر. هل سبق وشعرت بأنّك تعمل بجد .. المزيد..