Top

أحدث المقالات

انطلق نحو تحقيق أهدافك في 2020

من منّا لم يتطلّع إلى تحقيق أمنياته التي تتحوّل إلى أهداف مع بداية كلّ عامٍ جديد؟ ومَنْ مِنَّا لم يحاول أن يضع ورقةً وقلماً أو يقوم بفتح إحدى برامج تحديد .. المزيد..

5 تطبيقات لتحديد أُمنيات العام الجديد وأهدافه

مع بداية العام الجديد يبدأ الناس بوضع الأُمنيات وتحديد الأهداف، لكنَّ بحثاً أُجري لتحديد سبب إخفاق الناس في تحقيق أهدافهم أظهر أنَّ ذلك يرجع بشكلٍ .. المزيد..

10 أمور ستهمُّك كثيراً في السنين العشر القادمة

هل يمكنك تخيُّلُ كيف سيكون شكل حياتك بعد مرور 10 سنواتٍ من الآن؟ هذا صعب، أليس كذلك؟ إذ يوجد الكثير من المتغيّرات والمصادفات والأمور المجهولة التي تجعل .. المزيد..

ابدأ الآن: فأيّ لحظة قد تكون هي ولادتك الجديدة

يعتقد كثيرٌ من النَّاس أنَّهم قد بلغوا مرحلةً لا يستطيعون فيها تحقيق أحلامهم، أو البدءَ في مشاريعهم الخاصة. وقد يتطور الأمر إلى درجة عدم التَّفكير في .. المزيد..

17 هدفاً مهنيَّاً يجب عليك أن تسعى لتحقيقها مع بداية العام الجديد

مع نهاية العام الحالي حان الوقت لنَرْنوا بأبصارنا إلى العام الجديد القادم، يعني هذا بالنسبة إلى كثيرين التفكير في خطط العام الجديد وأهدافه، لكن إذا .. المزيد..

7 نصائح لتكون شخصاً أكثر فعالية في العام الجديد

تمثِّل بداية العام الجديد دائماً وقتاً مثيراً للاهتمام، إذ يشعر العديد من الناس أنَّها بدايةٌ جديدة – عامٌ جديدٌ مميز مليءٌ بمسؤولياتٍ جديدةٍ .. المزيد..

كيف تُحَدِّدُ أهدافكَ وتسعى إلى تحقيقها بالشَّكل الأمثل؟

ما الذي يجمعُ بين كُلٍّ من ريتشارد برانسون وبيل غيتس وبراين تريسي وأرسطو أوناسيس؟ حسناً، الثَّراءُ الفاحش أولاً، وتحديد الأهداف ثانياً. بيد أنَّك .. المزيد..

عامك القادم يبدأ بخطوات تخطيط

نقترب من نهاية السنة، والكل يغادر المدينة لتكون لحظاته الأخيرة في وداع العام، بينما هناك من سيعد تنازلياً حتى تبدأ السنة القادمة بالانطلاق، أيام .. المزيد..

4 خطوات ينصح بها ويل سميث لإيجاد هدف حياتك

ماذا لو لم يتجسد هدف حياتك، حتى بعد التمسك به (كما يقول معظمنا)؟ قام ويل سميث مؤخراً بنشر فيديو على موقع انستغرام حول كيفية العثور على هدف حياتك. ولن نحتاج .. المزيد..

لماذا نضع أهدافاً للعام الجديد ولا نُحقّقها؟

كنتُ وقتها مثل أي شاب آخر يضع أهدافاً مع بداية كل سنة، ثم تنتهي السنة ولم ينجز من أهدافه شيئاً! وكان تأنيب الضمير حارقاً: هل أنا إنسانٌ سيئ؟ كسول؟ ملول؟ .. المزيد..