Top


لقد شعرنا جميعاً في مرحلة ما من حياتنا بأنَّ دوافعنا أصبحَت ضعيفةً ومهزوزة، وبأنَّنا فقدنا الدافع لتحقيق الأهداف التي وضعناها، وهذه المشكلة يمكن أن .. المزيد..
يحتاج المرء إلى أن يتقن فن التعامل مع الذات، كي يستمتع بالنجاح والسعادة في حياته، ويشعر الكثير من الأشخاص الناجحين ظاهرياً بالتوتر وعدم الرضا من .. المزيد..
ماذا يعني لك أن تكون شخصاً طموحاً؟ إنَّ الطُموح مصدر إلهام مستمر، كما أنَّه يعني امتلاك رؤية واضحة وجريئة لما نريد أن ننجزه في الحياة ورغبة مُلِّحة .. المزيد..
سواء لم يكن لديك حافز كافٍ للقيام بشيءٍ معيَّن في حياتك أو لم يكن لديك هدف حقيقي تُوجِّه دافعك تجاهه، فقد يكون مفهوم "الدافع" من وجهة نظر تطورية ونفسية هو .. المزيد..
عندما طُلبَ من رجل الأعمال وارن بافيت (Warren Buffet) الكشف عن السر الذي استخدمه لبناء إمبراطورية تجارية، أجاب ذات مرة قائلاً: "اقرَأ 500 صفحة كل يوم، بهذه .. المزيد..
هل مر عليك شعور بأنَّه "لا يزال لدي يوم عمل كامل آخر لأقضيه"؟ إنَّه شعورٌ بغيض، وأسوأ ما في الأمر هو معرفة أنَّه يجب عليك الاستيقاظ، والذهاب إلى العمل، .. المزيد..
لا تسير الأمور دائماً كما هو مخططٌ لها في الحياة، وفي بعض الأحيان تكون هناك سقطاتٌ أو نكساتٌ صغيرة، وفي حالاتٍ أخرى، قد تحدث كارثةٌ، مثل جائحة كوفيد-19 .. المزيد..
لا بُدَّ من توظيف الذكاء العاطفي لتكون قائداً أكثر نجاحاً وقدرة على التخطيط، فإنَّ الخطر الأكبر الذي يهدد نجاحنا كروَّاد أعمال دائماً وأبداً هو .. المزيد..
واجهتُ هذا الأسبوع أول نكسة في التحفيز بشأن أهداف مدونتي، لقد كان أسبوعاً مليئاً بالتحديات العاطفية؛ حيث لم أشعر ببساطة بالدافع لفعل أي شيء أكثر من .. المزيد..
الدافع القائم على الخوف هو أن ترغم نفسك والآخرين على فعل الأشياء خوفاً مما سيحدث إذا لم تفعلها فعلاً جيداً... المزيد..