Top


نحن من يصنع سعادتنا رغم أنف التحديات. كان عام 2020 من أكثر الأعوام مشقة بالنسبة إلينا جميعاً جراء جائحة كورونا (COVID-19)، أضف إليها الاضطرابات السياسية .. المزيد..
تُعدُّ البدايات الجديدة من أكثر الأوقات إثارة وحيوية في الحياة، لهذا السبب إن شعرت أنَّ الركود يسيطر على حياتك وأردت أن يكون النجاح دوماً حليفك، .. المزيد..
إذا كنت تعاني من فقدان الحافز وانعدام الشغف وغياب الهدف، فلست الوحيد؛ حيث يُدعى هذا الشعور بالتراخي، ويصفه عالِم علم النفس التنظيمي الحائز على شهادة .. المزيد..
هل لاحظتَ سلوك الأطفال في أثناء قيامهم بمهام يومية؟ قد يميلون بشكل طبيعي إلى ممارسة الألعاب مع الأصدقاء، ولكنَّهم يحتاجون إلى التحفيز لأداء .. المزيد..
ما الذي يُميز أولئك الذين يحبون يوم بداية أسبوع العمل؟ لا بُدَّ أنَّك تعرف هذا النوع من الأشخاص، حيث ترى دائماً تلك الابتسامة التي لا تُفارِق وجوههم، .. المزيد..
يُعدُّ الاستمرار في نهلِ العلم والسعي إلى اكتساب المعرفة من أفضل الطرائق التي تضمن نموَّنا وتطوُّرنا، حيث يُكسبنا التعلم بعض المعرفة والمهارات .. المزيد..
نحن نواجه صعوبةً بين كل فترةٍ وأخرى في إيجاد الحافز للقيام بأي شيء في الحياة، حيث يوجد الكثير من الأمور المحفزة، لكنَّها تنفد في النهاية ونبدأ في .. المزيد..
ستمرُّ بلحظات تشعر فيها بفقدان الحافز لفعل أي شيء على الإطلاق بغض النظر عن هويتك؛ إذ يمر حتى الأشخاص الناجحون والمؤثرون للغاية بأوقات يشعرون فيها .. المزيد..
هذه المقالة مترجمة عن مقال باللغة الإنكليزية للكاتب دانييل وونغ. تلقيت قبل بضع سنوات رسالةً طويلة من صديق حميم عبر بريديَ الالكتروني. وقد كان وقتاً .. المزيد..
إنّ النجاح من أجمل اللحظات التي قد يمرّ بها الإنسان في حياته، ويُعَد تبادُل عبارات التهنئة بالنجاح من أهم الأشياء التي قد نعبِّر بها عن مشاعر الفرح .. المزيد..