Top


يحدِّد الدافع الأسباب التي توجِّه أفعالنا وسلوكاتنا، وهو رغبةٌ عضويةٌ تغذيها مكافآت أو حوافز داخلية أو خارجية محددة، وتوجد عدة اختلافات في الدافع .. المزيد..
سِرُّ الحياة هو استراتيجية يمكن تطبيقها في أي مجال لتحقيق النجاح والسعادة المطلقة، الأمر بسيط نظرياً، فعلى الصعيد المهني، كل ما عليك فعله هو التواصل .. المزيد..
قبل سنة من الآن وعندما أكملتُ الـ 34 من عمري، دخلت إلى مكتب مديري وأخبرته أنَّني سأستقيل من وظيفتي، كان هذا واحداً من أصعب الأشياء التي اضطررت إلى فعلها .. المزيد..
من السهل أن تفقد حافزك في الحياة، وتشعر أنَّك عالق في روتين العمل، وإذا كنت تفتقد الحافز الآن، فتوجد بعض النصائح البسيطة التي يمكنك اتباعها لزيادة .. المزيد..
تنصُّ نظرية الإثارة في الدافع على أنَّ الدافع تُغذِّيه مستويات معيَّنة من "الإثارة" التي تمثل في علم النفس اليقظة العقلية؛ إذ يتمتع الأشخاص .. المزيد..
لطالما احتجنا جميعاً إلى قليلٍ من الإلهام في وقت ما في حياتنا، وقد نمَت هذه الحاجة في العام أو العامين الماضيين على الأرجح؛ فمَن منا لم يحاول إنقاص .. المزيد..
حضرتُ مؤخراً مؤتمراً مُكرَّساً بالكامل لمشاركة الموظفين. وقد كان حدثاً منظَّماً تنظيماً جيداً، مع وجود عروضٍ تقديميةٍ مدروسةٍ وأفكار ذات مغزىً .. المزيد..
طوال عقدين من الزمن، صمَّمتُ أنظمة إدارة التعويض والأداء من أجل الشركات الكبرى والمتوسطة، واقتنعتُ بفكرة أنَّه بعد عامين أو ثلاثة أعوام، سيأخذ .. المزيد..
لقد كان درساً هاماً منحني القوة؛ إذ تذكرت مرةً أخرى من خلال العديد من المحادثات مع الموظفين والمديرين، مجموعة واسعة من التعريفات التي يحملها الأشخاص .. المزيد..
مواجهة صعوبة في التغيير كما نريد هو تجربة إنسانية مشتركة؛ فالعديد من الخطوات العملية المطلوبة ليست سهلة وممتعة؛ وهذا يجعل الحفاظ على دوافعك تحدياً. .. المزيد..