Top

أحدث المقالات

ما الفرق بين السيرة الذاتية الكاملة C.V والمختصرة Resume؟

يتعين على المرء عندما يتعلّق الأمر بالتقدّم إلى الوظائف، تزويدَ جهات التوظيف بوثائق محدّدةً، سواءً أكانَ ذلك للشركة مباشرة، أم للجهات المسؤولة عن .. المزيد..

بالخطوات: كيف تستعمل لينكد إن بشكل فعال

يُعَدُّ "لينكد إن" (LinkedIn) أبرز موقعٍ إلكترونيٍّ لبناء العلاقات الاجتماعية والمهنية، وهو بمنزلة دليلٍ إلكترونيٍّ يسهل للأفراد والمنظمات عملية بناء .. المزيد..

إلى كل موظف: 7 أمور عليك القيام بها إذا كنت تكره عملك

كثيرٌ هم الناس الذين يكرهون شيئاً أو آخر يتعلق بعملهم، ولعلَّ معظمنا قد سمع أحدهم وهو يشتكي من وظيفته أو من مديره في العمل؛ لكن في حين أنَّ كره الموظفين .. المزيد..

كيف تستخدم شبكة "لينكد إن" LinkedIn باحترافية

"لينكد إن" (Linkedin) هي الشبكة الاجتماعية الأكبر والأكثر هيمنةً في الساحة المهنية، يختلف تماماً عن الشبكات الاجتماعية الأخرى أمثال فيسبوك، فهو .. المزيد..

37 فكرة لمن يبحثون عن العمل في وظائف إضافية مربحة

إذا كنت تبحث عن وظيفةٍ إضافية لتحصل من خلالها على دخلٍ إضافي ستجد على الأرجح المئات من الاستراتيجيات التي يمكنك اتباعها لتحقيق مبتغاك، إلَّا أنَّ .. المزيد..

إيجابيات وسلبيات العمل الإضافي في عطلة نهاية الأسبوع

لقد أضحى من الشائع أن ترى موظفين يعملون في وظيفةٍ بدوامٍ كاملٍ خلال أيام الأسبوع، ويعملون في عطلة نهاية الأسبوع، أو يمارسون عملاً إضافياً خارج أوقات .. المزيد..

21 مهنة براتب عالي لمن يريد أن ينقذ الكوكب ويَنْعُم بالأمان الوظيفي

يشهد العمل في مهنٍ صديقةٍ للبيئة ضمن مجال الطاقة المتجددة انتشاراً متزايداً مع وجود الكثير من الوظائف المُربِحة التي من المُتوقع أن يَكْثُر عليها .. المزيد..

كيف تجد عملاً جديداً في سن الأربعين وتتخلّص من الشعور بالعجز

ثمَّة العديد من الناس الذين نجحوا في العثور على عملٍ جديد وهم في سن الأربعين أو بعد أن بلغوا الأربعين، خير مثالٍ على ذلك منتجات بسكويت (The Duncan Hines) التي .. المزيد..

10 نصائح لكتابة خطاب تقديم على وظيفة (Cover Letter) رائع

يُعَدُّ خطاب التقديم (Cover Letter) مُقدمةً لما سيراه المشرفون على إجراء مقابلة العمل في السيرة الذاتية، حيث يستطيع المتقدمون استخدام أسلوبٍ حِواري في .. المزيد..

ما هو التمهُّن (Apprenticeship) وكيف تستفيد منه في عملك؟

بعد أن أنهيْتُ المرحلة الثانوية ببضعة شهور، قررَتْ والدتي أن ترسلني إلى مُصفِّف شعر مشهور يعمل في حيِّنا لأتعلم منه مهنة تصفيف الشعر، إذ كانت تعتقد .. المزيد..