Top
نواجه كل يوم في مجال المبيعات والاستثمارات والأعمال والعلاقات العامة وحتى الحياة نفسها مواقف لا حصر لها يجب أن نستخدم فيها التواصل لجذب أو إقناع .. المزيد..
كيف تستطيع كسب ثقة الناس وإقناعهم؟ وفقاً لكريس فوس (Chris Voss)، وهو خبير مفاوضات الرهائن في المباحث الفيدرالية، تكمن الطريقة في عدم التفوه ببنت شفة .. المزيد..
سواء كنت قائداً، أم رائد أعمال، أم مسوقاً، أم مديراً تنفيذياً، أم مديراً عاماً؛ وطالما لديك علاقات مع الناس، خاصة تلك العلاقات من نوع "رئيس ومرؤوس"؛ .. المزيد..
نخوض يوميَّاً الكثير من الجدالات والنقاشات الحادة، وقد تصل الأمور إلى تجريح بعضنا، وانتهاء الحديث دون الوصول إلى أي نتيجة. ونواجه كل يوم تحدِّياً .. المزيد..
يقول بنجامين فرانكلين: "إذا أردت الإقناع، فيجب عليك أن تنشد الاهتمام وليس الفكر"، وفي هذا المقال أعزءنا القراء سنقدم لكم عدداً من الطرائق التي تساعدكم .. المزيد..
هل سبق لك وعملت مع رئيس يُدير العمل بقبضة من حديد، وربما كان وجوده يمثِّل تهديداً لعملك؟ إذا لم تكن تعترض على ذلك، فأنت في وضع أفضل من كثيرين. لا ينجح .. المزيد..
قد يختلط علينا مفهوم زيادة التأثير باستخدام تقنيات الإقناع، بحيث نظنه مرادفاً لمفهوم التلاعب الذي يتمحور حول استخدام طرائق ملتوية لنيل ما تريد؛ أو .. المزيد..
الإقناع هو أحد فنون الاتصال القديمة التي ازدادت أهميتها بعد انتشار وسائل الاتصال الحديثة، ففي عصرنا الحالي يتركَّز الصراع على كسب عقول وقلوب الناس، .. المزيد..
يصنف الخبراء فن الإقناع على أنّه فن وعلم يقوم المرء من خلاله بطرح المواضيع بشكل ملفت بهدف التأثير على الأشخاص ودفعهم لاتخاذ قرار أو سلوك معين، ويعتبر .. المزيد..
مهارة الإقناع من أهم المهارات التي يجب أن يتقنها الجميع، ففي عصر تحكمه السرعة أصبح الموظف في وضع لا يحسد عليه حيث يطلب منه أن ينجح في عقد الصفقات في أقل .. المزيد..