Top
في عام 1937، حُكِم على الزعيم البلشفي جورجي بياتاكوڤ (Georgy Pyatakov) في موسكو بتهمة الخيانة والتخريب وغيرها من الجرائم المزعومة ضد الاتحاد السوڤييتي. .. المزيد..
هذا المقال مأخوذ عن المدون "ليو بابوتا" (Leo Babauta)، والذي يُحدِّثُنا فيه عن تكذيب التبريرات المقنعة. لقد أدركتُ أنَّ الأذكياء بارعون جداً في خلق حجج مقنعة .. المزيد..
يقول "سيمون لانكستر": "يستخدم السياسيون والشخصيات العامة الأخرى أدوات خطابية معينة لإيصال أفكارهم وإقناع الناس، وقد حان الوقت لأن نتعلم جميعاً .. المزيد..
لا يحبُّ الناس أن يخبرهم أحد ماذا يجب أن يفعلوا أو كيف يجب أن يفكروا، حتى أنَّ هناك مصطلحاً لهذا هو: "المُفاعَلَة" (reactance)؛ يقول "جونا بيرغر" (Jonah Berger) أستاذ .. المزيد..
نواجه كل يوم في مجال المبيعات والاستثمارات والأعمال والعلاقات العامة وحتى الحياة نفسها مواقف لا حصر لها يجب أن نستخدم فيها التواصل لجذب أو إقناع .. المزيد..
كيف تستطيع كسب ثقة الناس وإقناعهم؟ وفقاً لكريس فوس (Chris Voss)، وهو خبير مفاوضات الرهائن في المباحث الفيدرالية، تكمن الطريقة في عدم التفوه ببنت شفة .. المزيد..
سواء كنت قائداً، أم رائد أعمال، أم مسوقاً، أم مديراً تنفيذياً، أم مديراً عاماً؛ وطالما لديك علاقات مع الناس، خاصة تلك العلاقات من نوع "رئيس ومرؤوس"؛ .. المزيد..
نخوض يوميَّاً الكثير من الجدالات والنقاشات الحادة، وقد تصل الأمور إلى تجريح بعضنا، وانتهاء الحديث دون الوصول إلى أي نتيجة. ونواجه كل يوم تحدِّياً .. المزيد..
يقول بنجامين فرانكلين: "إذا أردت الإقناع، فيجب عليك أن تنشد الاهتمام وليس الفكر"، وفي هذا المقال أعزءنا القراء سنقدم لكم عدداً من الطرائق التي تساعدكم .. المزيد..
هل سبق لك وعملت مع رئيس يُدير العمل بقبضة من حديد، وربما كان وجوده يمثِّل تهديداً لعملك؟ إذا لم تكن تعترض على ذلك، فأنت في وضع أفضل من كثيرين. لا ينجح .. المزيد..