Top


مدة القراءة:4دقيقة

الأسرار العشرة التي تجعلك شخصية ساحرة محبوبة مؤثّرة في الآخرين

الأسرار العشرة التي تجعلك شخصية ساحرة محبوبة مؤثّرة في الآخرين
الرابط المختصر

في العمل أو في الحياة نجد بعض الأشخاص الجلفين والمنفّرين ومع ذلك حققوا نجاحاً في حياتهم الاجتماعية والمهنية. لكن الأكثرية منّا ترتاح أكثر للتعامل مع شخص متواضع ودود ولطيف، أي باختصار شخص يملك شخصية ساحرة ومحبّبة. فهل يمكنك أن تتعلّم أسرار هذه الشخصية؟  




1. أصحاب الشخصية الساحرة يظهرون سعادة حقيقية بلقائك:
يحترمون أفكارك وآراءك. يبتسمون لك وينظرون مباشرة في عينيك دون تحديق. يصغون لما تقوله باهتمام.

2. يظهرون أحياناً بعضاص من نقاط ضعفهم:
لا يدخلون معك في منافسة أو في عرض للعضلات لا الفكرية ولا المالية ولا الاجتماعية. لا يحاولون أن يكسبوا كل النقاشات. وهم يتمتّعون بمقدار من الثقة بالنفس تجعلهم يكشفون عن بعض نقاط ضعفهم دون خوف.

3. يسعون دائماً للتوصل إلى تسويات واتفاقيات بدل المعارضة الفارغة:
الأهم بالنسبة لهم هي الحلول. يناقشون ببراعة ومرونة. الانتقاد غير البناء ليس من عادتهم فالمعارضة لمجرد المعارضة أمر لا يؤدي سوى إلى الخصومات. يشاركون آراءهم بطريقة حضارية ويحاولون التوصّل إلى تسويات.

4. يستخدمون قوة اللمس:
لا علاقة لهذا اللمس بالحركات المثيرة. إنما نحن نتحدّث عن اللمسة الداعمة والمشجّعة كالمصافحة أو التربيتة على الكتف أو اللمسة على الذراع.

5. مرحون يسخرون من أخطائهم ومن أنفسهم:
شخصيتهم الساحرة ملفتة فهم لا يأخذون الأمور بجدية مفرطة. يبتسمون ويضحكون حتى من أنفسهم ولا مانع لديهم أن يضحكوا الناس حتى على هفواتهم الخاصة.

6. يتقنون فن الحديث:
يكلمونك عن نفسك يسألونك أسئلة مفتوحة. يجعلونك تكتشف نفسك من خلال أسئلتهم وأنت تحبهم لأجل ذلك.

7. ينجحون في اختبار النادل:
إذا أردت ان تعرف مستوى اخلاق أي شخص أو الطريقة التي يتعامل بها مع الآخرين راقبه في المطعم. الطريقة التي يكلّم بها النادل تكشف الكثير عن أخلاقه وطباعه وسلوكه. الأشخاص الساحرون لا يتعالون ولا يتكبّرون ويعاملون الناس كلّهم سواسية.

8. لا يتباهون بمعارفهم:
قد يعرفون أشخاصاً مرموقين لكنهم لا يستخدمون أسماءهم للتأثير بالآخرين ولمنح أنفسهم أهمية مصدرها خارج عنهم.

9. لا يثرثرون:
إنهم يعرفون ما يعرفونه وليسوا بحاجة لعرض معلوماتهم. يريدونك أنت أن تتكلّم وتظهر ما لديك وهذا يجعلك تنجذب إليهم لأنهم يولونك الاهتمام.

10. يحفظون الاسماء ويستخدمونها:
وقع الإسم على صاحبه قوي عندما يأتي على لسان شخص آخر. من المهم ان تذكر في حديثك إسم الأشخاص الذين تكلّمهم. ذلك يوحي إليهم بأنك مهتمّ لأمرهم. ولا بأس أيضاً من حفظ بعض التفاصيل البسيطة عن الشخص مثل الطبق الذي يحبه أو المدينة المفضّلة لديه أو الحساسية التي لديه على الفستق مثلاً. 


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.





تعليقات الموقع