Top


كشف استبيان أُجرِيَ مؤخراً، شمل 5000 موظفاً في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، عن نتائج هامة فيما يتعلق بمشكلة صعوبة الاحتفاظ بالموظفين، التي .. المزيد..
لطالما كان رواد الأعمال يسعون إلى الحصول على موظفين موهوبين لتنفيذ رؤيتهم، ولكنَّ عدد الأشخاص الموهوبين لم يكن قَطُّ يكفي لملء كل الشواغر الوظيفية، .. المزيد..
في كثير من الأحيان، يجد الموظفون أنفسهم عاجزين عندما يتعلق الأمر بمساءلة المديرين عن قيم الشركة. وفي حين أنَّ سياسة الشركة يجب أن تحمي المكاسب وتحمل .. المزيد..
يعتمدُ نجاح الشركات على القدرة على انتقاء موظفين موهوبين وأكفاء، ولتحقيق النمو، يجب بناء فريق من أفرادٍ يمتلكون المهارات المطلوبة، وعلى الرغم من .. المزيد..
تهدف الشركات إلى توظيف الأفراد الذين يتمتعون بالسلوك والكفاءة المناسبَين، ومع ذلك، إذا اضطروا إلى الاختيار بين الاثنين، فسيختارون دائماً الفرد .. المزيد..
ستفتح الشركات مجدداً أبوابها لعودة الموظفين للعمل من مكاتبهم مع تزايد عدد الأشخاص الذين حصلوا على اللقاح؛ لذا نستعرض هنا 5 أسئلة قد تطرحها على نفسك .. المزيد..
العبارة التي نسمعها كثيراً من روَّاد الأعمال هي: "لست متأكداً من أنَّه الوقت المناسب للقيام بذلك"، هل هذا هو الوقت المناسب للبدء بأعمالهم؟ هل هذا هو .. المزيد..
العنصر البشري من أهم العناصر الموجودة داخل أيِّ منظمة أو مؤسسة أو شركة؛ حيث يُنظَر إليه كأصل بشري فعال ولا يُعَدُّ أبداً جزءاً من التكلفة، ومن هنا تنبع .. المزيد..
تصدَّرت "أيسلندا" عناوين الأخبار مؤخراً بإعلانها نجاحاً باهراً لأكبر تجربة في العالم لأقصر أسبوع عمل في القطاع العام، بعد أن انتقل أكثر من 2500 عامل إلى .. المزيد..
لقد كانت السنة الماضية فترة عصيبةً على الشركات الصغيرة؛ حيث أدَّت الجائحة إلى الحد من عمليات التواصل مع العملاء، وهبطت المبيعات، وفشلت العديد من .. المزيد..