Top


مدة القراءة:2دقيقة

إنفوجرافيك: 24 طريقة لزيادة الذكاء كل يوم

إنفوجرافيك: 24 طريقة لزيادة الذكاء كل يوم
مشاركة 
الرابط المختصر

مع تقدّم علم الأعصاب تعلّمنا أنَّه في إمكاننا تدريب عقولنا على التفكير بوضوحٍ أكبر، والتحلّي بمزيدٍ من الإيجابية، والوصول إلى درجاتٍ أعلى من الإبداع. وقد اشتُهِر ستيف جوبز حقيقةً بأنَّه كان يستعمل التأمل لتدريب عقله على تخفيف الإحساس بالضغط، وتعزيز الصفاء الذهني، وزيادة الإبداع.




ماذا لو كنت تستطيع حقَّاً أن تدرب عقلك على اكتساب مزيد من الذكاء؟

في استطلاعٍ أُجريَ مؤخراً طُرِحَ السؤال الآتي: ما الأمور التي يستطيع أن يفعلها الناس لزيادة ذكائهم؟ شارك في الإجابة عن هذا السؤال أكثر من 100 مختص وناقشوا التقنيات التي يفضلون اتّباعها لزيادة ذكائهم. تلك التقنيات هي عادات يمكن ممارستها بسهولة وجعلها جزءاً من روتين الحياة اليومية.

طرق زيادة الذكاء

ربما يكون لديك قوائم تدوِّن فيها الأشياء التي يجب عليك أن تفعلها، لكن أأنشئْتَ قطُّ قائمةً لتدوين الأشياء التي فعلْتَها وتوثيق الإنجازات التي تحققها كل يوم؟ تُعَدُّ هذه طريقةً مختلفةً لاستعراض المهام التي تنجزها كل يوم يمكنها أن تساعدك فعلاً في اكتساب المزيد من الذكاء. وتُعَدُّ كتابة الأمور التي تعلَّمتها تقنيةً أخرى لزيادة الذكاء لن يحتاج تنفيذها إلى أكثر من بضع دقائق لكنَّها يمكن أن تساعدك في تذكر المعلومات وفهم نتائج الاجتماعات، أو المؤتمرات، أو الدروس فبشكلٍ أفضل.

إقرأ أيضاً: 6 علامات واضحة تدلّ على الشخص الذكي

تحمّل بعض الاقتراحات طابعاً مسلياً قليلاً وبعيداً عن الإلزام كاقتراح "تحميل تطبيق تعلُّم المفردات"، إذ تُعَدُّ هذه طريقةً لتعزيز ذخيرة الإنسان من المفردات وزيادة ذكائه خلال بضع ثواني.

الغرض من هذه الأفكار جميعا هو زيادة الذكاء، وعلى الرغم من أنَّ اتباع تقنيةٍ واحدة لا يمكن أن يرفع فجأةً معدل ذكائك إلَّا أنَّ اتّباعها مجتمعةً يمكن أن يساعد تدريجياً في الحفاظ على حدّة الذهن واكتساب مزيدٍ من الذكاء.

 

المصدر


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:إنفوجرافيك: 24 طريقة لزيادة الذكاء كل يوم






تعليقات الموقع