Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

أهم النصائح الغذائيّة لطفلك قبل العودة إلى المدرسة

أهم النصائح الغذائيّة لطفلك قبل العودة إلى المدرسة
مشاركة 
16 اغسطس 2017

مع قرب عودة العام الدراسي الجديد يبدأ الأهل بتجهيز أطفالهم من النواحي النفسيّة والجسديّة ليكونوا على أتم استعداد لتحصيل أعلى درجات النجاح والتفوق، ولأنّ العقل السليم في الجسم السليم سنرشدك لمجموعة من النصائح الغذائيّة المهمة لطفلك قبل العودة إلى المدرسة.



أولاً: وقاية الطفل من السمنة

يجب عليك أن تُنبّه طفلك إلى ضرورة الابتعاد عن تناول الحلويات والأطعمة التي تباع في المدرسة والتي تتسبّب له بمشكلة السمنة الزائدة التي تعيقه عن اللعب مع أصدقائه بشكلٍ طبيعي وتحرمهُ من ارتداء الملابس التي يُحبّها.

ثانيّاً: الحرص على تناول وجبة الإفطار

تلعب وجبة الإفطار دوراً مهماً في حياة الطفل الغذائيّة وقدرتهِ على الدراسة وتذكّر المعلومات بعيداً عن مشكلة النسيان، لهذا من الضروري أن تحرص على منح طفلك وجبةً من الإفطار يوميّاً قبل الذهاب إلى المدرسة، على أن تكون هذه الوجبة غنيّة بالفيتامينات الضروريّة والمعادن الصحيّة كالحليب، البيض، الجبنة، عصير الفاكهة الطبيعيّة والطازجة، والحبوب الكاملة.

ثالثاً: تناول ثلاث وجبات في اليوم

لتحمي طفلك من التعرض للمشاكل الغذائيّة خلال أيام المدرسة ولتحافظ على قوّة عقله وتركيزه، ننصحك بأن تنظّم له وجباته الغذائيّة وأن تقسّمها إلى ثلاث وجبات منتظمة أي الإفطار الغداء والعشاء.

رابعاً: الابتعاد عن الطعام الضّار

عليك أن تحاول إبعاد طفلك عن تناول الأطعمة الضّارة التي تؤذي العقل والجسد التي تتسبّب في تأخر الطفل دراسيّاً، كالأطعمة الدسمة، الوجبات الجاهزة، المشروبات الغازيّة، الحلويات، ورقائق البطاطا المقرمشة.

خامساً: الابتعاد عن الأطعمة المكشوفة

من الضروري أن تُحذّر طفلك من مضار تناول الأطعمة المكشوفة من الباعة، هذه الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من البكتيريا والجراثيم التي تتسبّب بإصابتهِ بمشكلة التسمّم الغذائي.

سادساً: شرب المياه

تلعب المياه دوراً مهماً في حياة الإنسان، وبشكلٍ خاص حياة الأطفال في مرحلة النمو، لهذا من الضروري أن تشجع طفلك على شرب المياه لأكثر من مرة في اليوم، وبشكلٍ خاص شرب كوب من المياه قبل الإفطار، وذلك لطرد السموم والجراثيم المتراكمة في الجسم.

سابعاً: تناول العسل

يتميّز العسل باحتوائه على كميّةٍ من العناصر والمركبات الطبيعيّة التي تساعد على تطهير الجسم وعلى تقوية الجهاز المناعي فيهِ، لهذا يجب عليك أن تمنح طفلك ملعقة من العسل الطبيعي يوميّاً، إما بتناولهِ مباشرةً، أو عن طريق إضافته إلى العصائر، والحليب.

 

بتقيُدك بهذه النصائح الغذائيّة التي قدمناها لك، ستحمي طفلك من التعرض للعديد من المشاكل الصحيّة التي تؤثر على تحصيله العلمي خلال أيّام المدرسة وستمنحهُ القوة العقليّة والجسديّة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع