Top
مدة القراءة: 3 دقيقة

لكلّ أم: كيف تجهزين مطبخكِ استعداداً لعودة الأطفال إلى المدرسة!

لكلّ أم: كيف تجهزين مطبخكِ استعداداً لعودة الأطفال إلى المدرسة!
مشاركة 
الرابط المختصر

مع عودة المدارس إلى افتتاح أبوابها مجدداً تداهم عاداتٌ جديدةٌ (إعداد وجبات الغداء لإرسالها مع الأطفال إلى المدرسة، وتناول العشاء في أثناء أيام الأسبوع، وتجهيز وجبة ليتناولها الأطفال بعد العودة من المدرسة) حياتكِ وتهدّد مطبخكِ بالفوضى، فاتبعي النصائح الآتية لتحافظي على التنظيم وتزيحي مشاعر الضغط عن كاهلكِ مع بداية العام الدراسي.



1- خصّصي مكاناً خاصاً بالوجبات:

أفرغي أحد الرفوف المنخفضة بما يكفي لوصول الأطفال إليه وضعي عليه أصابع دقيق الشوفان بالمكسرات والعسل، والفواكه المجفّفة، وعلب المكسرات، وغيرها من الأطعمة الصحية بحيث يتمكن الجميع من الوصول إليها بنفسه من دون مساعدة أحد. واحتفظي بالوجبات الصغيرة ضمن علب بلاستيكية شفافة من دون تغطيتها بحيث تتمكنين من معرفة ما هو مُخزَّن في داخلها بلمح البصر.

2- خزِّني المواد الغذائية الأساسية:

تأكَّدي من أن يكون لديكِ رفٌّ في المنزل مجهَّز بالأغذية الضرورية وأن يكون البراد مليئاً بالأطعمة التي يُفضّلها الأطفال كأصابع الدجاج المُقرمِشة حتى لا يتوجب عليكِ التوجه إلى المتجر في كلِّ مرةٍ ترغبين فيها بطهي وجبةٍ سريعة.

اقرئي أيضاً: كيف أساعد طفلي على التخلص من الخوف في اليوم الأول من المدرسة؟

3- استغلِّي علب التخزين بشكلٍ ذكي:

املئي إحدى العلب البلاستيكية الشفافة بالأكياس البلاستيكية التي يمكن إعادة إغلاقها، والشرائط البلاستيكية التي تُربَط بها الأكياس، والأكياس الورقية، والمحارم الورقية، وأيَّة أغراض أخرى تستخدمينها لحفظ وجبات الغداء التي ترسلينها مع أطفالكِ إلى المدرسة، وبذلك لن تُضطري إلى إهدار الوقت في البحث عنها حينما توضِّبين أغراض أطفالك.

4- ضعي طعام الغداء في مكانٍ يَسهل الوصول إليه:

أفرغي مكاناً في أحد رفوف البراد لأغراض الغداء التي يجب أن تبرَّد كأصابع الدجاج، والسندويتشات، وعلب العصير، والفاكهة، ومن ثمَّ ضعيها في الصباح في صندوق الطعام المُعَدِّ مسبقاً والذي سيأخذه الأطفال معهم إلى المدرسة. وضعي على الرف نفسه كذلك وجباتٍ يَسهل حملها كشرائح الجبنة وعلب اللبن التي تُستخدم لوجبةٍ واحدة. وفي كل عطلة نهاية أسبوع قطِّعي الخضروات كالجزر، والكرفس، والفلفل وقسِّميها على علبٍ صغيرة، فإذا كان كلِّ شيء مُعدَّاً وجاهزاً سيقل احتمال ممانعة الأطفال لتناولها.

اقرئي أيضاً: 5 نصائح تساعد الأهل على الاستعداد المادي قبل بدء العام الدراسي

5- استخدمي السلال القابلة للتثبيت أسفل الرفوف:

هل تتمنّين لو كان لديك المزيد من المساحات التي تخزنين أغراضكِ فيها؟ استخدمي هذه السلال القابلة للتثبيت أسفل الرفوف واملئيها بأطيب المأكولات.

6- علِّقي قائمة الطعام الأسبوعية على الحائط:

علِّقي قائمة الأطعمة التي تخططين لإعدادها خلال الأسبوع على حائط المطبخ واجعلي أطفالك يشعرون بالحماسة، ويمكنكِ تدوين المواد التي نفدت من المنزل في القائمة نفسها كذلك.

7- خصّصي حيِّزاً خاصاً بصناديق الغداء:

يمكن للأطفال حينما يعودون من المدرسة أن يضعوا صناديق طعامهم في منطقةٍ محددة، فضعي الوجبات التي يمكن حفظها في درجة حرارة الغرفة في حقيبة الطعام منذ المساء وأضيفي لها بعد منتصف الليل جميع المواد الموضوعة في البراد والمخصصة للأكل في المدرسة.

اقرئي أيضاً: أهم النصائح الغذائيّة لطفلك قبل العودة إلى المدرسة

8- ضعي الفاكهة الصحية في مكانٍ يراه الجميع:

سيسهِّل غسل الفاكهة ووضعها خارج البراد في مكانٍ يلاحظها فيه الجميع اختيار أفراد الأسرة أطعمةً صحيةً ليتناولوها بعد العودة من المدرسة.

 

المصدر: هنا

فديو: 8 نصائح تساعد الأطفال والآباء على الاستعداد للعودة إلى المدرسة


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: لكلّ أم: كيف تجهزين مطبخكِ استعداداً لعودة الأطفال إلى المدرسة!




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع