Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

أفكار خاطئة عن المرأة القوية

أفكار خاطئة عن المرأة القوية
مشاركة 
29 مارس 2018

تتميَّز المرأة القويَّة بالكثير من الصفات الإيجابيَّة التي تجعلها محط إعجاب الكثيرين، ولكن وبالرغم من كل ماتتمتَّع به من صفات إيجابيَّة، إلَّا أن هناك العديد من الصفات والأفكاء الخاطئة التي تُنسب إليها وتسيء لشخصيتها، من خلال السطور التالية سنُسلِّط الضوء على أشهر الصفات الخاطئة التي تُقال عن المرأة ذات الشخصيَّة القويَّة.


1- الاسترجال:

هناك العديد من الإشاعات التي تُقال عن المرأة القويَّة، أشهرها بأنَّها امرأة مسترجلة لا تعرف معنى الرقة أو الأنوثة في تصرفاتها وشكلها، إلَّا أنَّ الحقيقة تقول بأنَّ المرأة القويَّة هي امرأة غاية في الأنوثة والجمال، وهي امرأة قادرة على تنظيم حياتها وأسرتها، بالإضافة لاهتمامها الشديد بجمالها وأنوثتها الطاغية.

2- تلبُّد المشاعر:

يقول العديد من الأشخاص بأنَّ المرأة ذات الشخصية القويَّة هي امرأة متلبدة المشاعر، ولاتعرف معنى الحب والرومانسيَّة في علاقاتها العاطفيَّة، ولكنَّ الدراسات المختصة بعلم النفس تؤكد بأنَّ المرأة ذات الشخصيَّة القويَّة تمتلك الكثير من المشاعر والعواطف الجياشة، التي لا تظهرها إلَّا في الأوقات المناسبة، فهي تبرع في السيطرة على مشاعرها وعدم إظهارها إلَّا عندما يتطلب الأمر ذلك.

3- التحرُّر:

صفة التحرر هي من أكثر الصفات التي تُنسب إلى المرأة القويَّة، والتي تُفهم بشكلٍ خاطئ يُسيئ لها ولكرامتها، حيث يُنظر إلى المرأة القويَّة على أنَّها متحررة ولا تلتزم بالعادات والتقاليد المفروضة من قِبَل المجتمع، ولكنَّ الحقيقة أنَّ المرأة ذات الشخصيَّة القويَّة، هي إمراة منفتحة ومتحررة ولكن بالحدود التي يسمح به المجتمع الذي تعيش فيه، فهي لا تحب أن تُحبس في المنزل، وتحب أن تمارس مختلف النشاطات التي لاتضر بسمعتها الحسنة أمام الناس والمجتمع.

4- الغرور:

عادةً ما يُنظر إلى المرأة القويَّة على أنَّها إمرأة مغرورة ومتعجرفة، وتمتلك كمَّاً كبيراً من التسلط المبالغ فهي، ولكنَّ الحقيقة تقول بأنَّ المرأة القويَّة هي امرأة ناجحة وقادرة على إدارة جميع أمورها لتحقيق كل أشكال النجاح العملي والعائلي، وهذا مايجعل الآخرين ينظرون إلى نجاحها الكبير على أنَّه غرورٌ وتعجرف.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: أفكار خاطئة عن المرأة القوية




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع