Top


مدة القراءة: 2 دقيقة

أفضل 8 نصائح في مجال القيادة

أفضل 8 نصائح في مجال القيادة
مشاركة 
13 يناير 2019

جمعَت احتفالية (Fast Company Innovation Festival) التي أُقيمت في مدينة نيويورك رواد الأعمال التجارية الذين كان من بينهم "جيسيكا ألبا" (Jessica Alba) والمدير التنفيذي الجديد لشركة "ستارباكس" (Starbucks) "كيفين جونوسون" (Kevin Johnson) حيث قدَّم رواد الأعمال هؤلاء بعضاً من أفضل النصائح في مجال القيادة.


محتويات المقالة

    1- قليلٌ من الاحترام: يقول لاعب البيسبول الرائع ومؤسس شركة "بليرز تريبيون" "ديريك جيتر" (Derek Jeter): "تعرَّف على الأشخاص الذين تقودهم، ولا تعامل جميع الناس بالطريقة نفسها. فعامل الجميع بإنصاف، واكسب احترامهم، وتعرف على ما يناسبهم".

    2- تمكين العمال: يرى المدير التنفيذي لـ "ستارباكس" "كيفين جونسون" (Kevin Johnson) أنَّ مسؤولية الشركة تجاه عمالها أكبر من مسؤوليتها تجاه صاحبها، إذ يقول: "إنَّ عملنا هو تمكين موظفينا وجعلهم فخورين بالعمل لصالح علامتنا التجارية".

    3- اذهب إلى أبعد مدىً ممكن: تؤمن "جين روبيو" (Jen Rubio) أحد مؤسسي شركة "أواي" (Away) بمَنْح الزبائن ما هو أكبر من المنتَج، حيث تنصحنا قائلة: "تفاعل مع الناس بطرائق جديدة".

     

    اقرأ أيضاً: 10 أخطاء شائعة في القيادة والإدارة


    4- فتِّش عميقاً:
    كيف ترى فكرة شركتك الناشئة؟ يقترح عليك "تريستان ووكر" (Tristan Walker) مؤسس شركة "ووكر آند كومباني" (Walker and Company) أن تسأل نفسك سؤالاً بسيطاً ولكنَّه فعال: "ما المشكلة التي تشعر بأنَّك أفضل شخصٍ يستطيع حلها في العالم؟".

    5- الحصول على النعم: تقول الممثلة "جيسيكا ألبا" (Jessica Alba) مؤسِّسة شركة "أونست كومباني" (Honest Company) متحدثةً عن مشوارها المهني: "مهما كنت بارعاً سيكون ثمَّة ألف لا قبل أن تحصل على النَّعَم".

    6- شفافيةٌ كاملة: لقد كانت مطاعم "سويتجرين" (Sweetgreen) تذكر مصادر مكونات الطعام لديها قبل أن يصبح هذا إجراءً شائعاً. إذ يقول "نيكولاس جاميت" (Nicolas Jammet) أحد مؤسسي هذه المطاعم إنَّ ذلك كان "نوعاً من الجنون في ذلك الوقت. فيجب عليك أنت أن تدفع الزبون إلى حيث يريد أن يذهب".

    7- مقاييس مختلفة: يشجع المدير التنفيذي لـ "بازفييد" (BuzzFeed) "جونا بيريتي" (Jonah Peretti) على تجريب طرائق مختلفة لمعرفة أكان منتجك يعجب الناس أم لا، حيث يقول: "إنَّ الأمر يتعلق بالتشكيك في البيانات، والبحث عن طرائق أخرى لرؤية إذا ما كان الناس يستمتعون بالمنتج".


    اقرأ أيضاً:
    اقتراحات وليست أوامر، هكذا تكون قائداً ناجحاً


    8- زيادة الوعي:
    ترى الممثلة "لينا وايث" (Lena Waithe) الحائزة على جائزة الـ "أيمي" أنَّ ثمَّة نداءاتٍ سامية في أعمالٍ من قبيل "سيد اللاشيء" (Master of None) الذي قدمه موقع "نيتفليكس" (Netflix)، حيث تقول: "إذا كنت تستطيع جعل الناس يقابلون شخصياتٍ مختلفةً ومتنوعة لم يقابلوها أبداً في الحياة الواقعية فإنه سيكون في إمكانك تغيير تجاربهم".

     

    المصدر


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

    المقالات المرتبطة




    ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


    تعليقات الموقع