Top
يعد معهد ريادة الأعمال الوطني في السعودية تنظيماً مؤسسياً وطنياً لا يهدف لتحقيق الأرباح. أُسِّس هذا المعهد بمبادرة من قِبل المؤسسة العامة للتدريب .. المزيد..
عمل مارك زوكربيرغ (Mark Zuckerberg) كمبرمج حاسوب في عام 2002؛ ولكن بدلاً من اتباع المسار الوظيفي المعتاد، عمل يوماً بعد يوم على ما آمن به؛ حيث أنشأ منصة التواصل .. المزيد..
حينما تعمل في مجال بيع المنتجات أو الخدمات، فمن المؤكد أنَّك ستتعرض للرفض في مرحلة معينة؛ بل في الواقع، من المحتمل أن تقابَل بالرفض عدة مرات قبل أن تأخذ .. المزيد..
إنَّ ريادة الأعمال بمنزلة سباق طويل عليك أن تقطعه برَويَّة، وليس بسرعة كبيرة؛ فإذا شاركت في السباق قبل أن تستعد له، فلن يكون لديك الوسائل والخبرات .. المزيد..
لقد واجهت نينا فاكا (Nina Vaca) ما يكفي من الأزمات بعد أكثر من عقدين من ترأس الشركة المختصة بتقديم الحلول للمشكلات المرتبطة بالقوى العاملة "مجموعة بيناكل" .. المزيد..
هل تساءلت يوماً كيف يختلف أشخاص مثل: ستيف جوبز (Steve Jobs) أو أوبرا وينفري (Oprah Winfrey) عن الشخص العادي؟ ما الذي جعلهم رواد أعمال ناجحين؟ هل يتعلق الأمر .. المزيد..
منذ أكثر من 10 سنوات، أصبحتُ أُمَّاً لطفلين؛ لقد كنت أعتمد في ذلك الوقت على راتب واستحقاقات زوجي من الشركة التي يعمل بها، ذلك لأنَّني اخترت استبدال عملي .. المزيد..
القائد هو الشخص الذي يُلهِم الآخرين بشخصيته ومهاراته ليقدموا أفضل ما لديهم؛ ومع أنَّ القادة قد يتَّبعون أنواعاً مختلفة من أساليب القيادة، إلا .. المزيد..
إذا كنت لا تؤمن بنفسك، فكيف سيؤمن بك أي شخص آخر؟ يشارك "مارك مانسون" (Mark Manson) في كتابه "فنُّ اللامبالاة" (The Subtle Art of Not Giving a F*ck) النصائحَ العملية لعدم السماح .. المزيد..
يُصبح الناس روَّادَ أعمالٍ لعدَّة أسباب؛ منها إدارة المرء شؤون عمله بنفسه؛ إذ يُشكِّل الشعور بالإنجاز الذي يأتي إثر تكوين شركة وإنجاحها دافعاً .. المزيد..