Top
العالم مليء بالعديد من روَّاد الأعمال البارعين، لكن لا يحرزون جميعهم إنجازاتٍ مميزة، إذن، ما الذي يميز الأفراد الذين يصلون إلى قمة النجاح المهني عن .. المزيد..
هناك لحظة في حياة كلِّ شخصٍ يدرك عندها معنى أن يكون راشداً؛ فحين كنَّا صغاراً اعتقدنا أنَّ أحداثاً مميزة في حياتنا تحدد سن البلوغ مثل الحصول على شهادة .. المزيد..
يكثر الحديث في يومنا هذا عما يُعرف بريادة الأعمال وأنواعها، وأهميتها للمجتمعات، ومع ذلك ما يزال هذا المفهوم مبهَماً لدى عديدٍ من الأشخاص، ولا يعرفون .. المزيد..
ليس سراً أنَّ رواد الأعمال يُقدِّمون كثيراً من التضحيات من أجل أعمالهم، وغالباً لا يعطون الأولوية للعلاقات الشخصية مع الأصدقاء والعائلة، ويتخلون .. المزيد..
تُمنح القيادة لمن هو أهلٌ لاتّخاذ القرارات وعلى قدرٍ عالٍ من المسؤولية تجاه جميع النّتائج المحتملة، أغمِض عينيك للحظة وارسم في مخيّلتك صورةً لرئيس .. المزيد..
كيف أبدأ مشروعي الجديد؟ كيف أخطط لإدارة مشروعي الناشئ؟ كيف سأعد الميزانيّة الخاصة وهل سأنجح؟ كل هذهِ الأسئلة وغيرها تراودُ كل الشباب الراغبين .. المزيد..
إنَّ ريادة الأعمال بمنزلة سباق طويل عليك أن تقطعه برَويَّة، وليس بسرعة كبيرة؛ فإذا شاركت في السباق قبل أن تستعد له، فلن يكون لديك الوسائل والخبرات .. المزيد..
إذا كنت مثل معظم رواد الأعمال فوقتك مليءٌ بالمشاغل، بيد أنَّ هذا لا يعني أنَّك تُحْسِن إدارة وقتك، إذ ربما تكون كل تلك المشاغل في الحقيقة أحداثاً .. المزيد..
قليلون جداً من لا تراودهم فكرة تأسيس مشروع خاص، حيث يحلم معظمنا بهذا نتيجة رغبتنا في أن نصبح أصحاب القرار ونتمتع بالأمان المالي، ونؤسس عملنا الخاص .. المزيد..
إنَّ بناء شركةٍ ناشئةٍ ناجحةٍ ليس مسألةً تُترَك للحظ، إذ يحتاج البدء بفكرةٍ وبناؤها كلَّ يومٍ إلى مُكابدة الكثير من مشاعر عدم الارتياح والضيق، .. المزيد..