Top

أحدث المقالات

مصطلحات ريادة الأعمال تحت المجهر

يعتقد الكثير من الأشخاص أنَّ ريادة الأعمال مهارة موجودةٌ بالفطرة، بينما يعتقد آخرون أنَّها أمرٌ مكتسبٌ وبإمكان أيَّ شخصٍ تعلّمه. إنَّ أقرب تعريف .. المزيد..

10 خرافات عن القيادة وكيفيّة مواجهتها

تُمنح القيادة لمن هو أهلٌ لاتّخاذ القرارات وعلى قدرٍ عالٍ من المسؤولية تجاه جميع النّتائج المحتملة، أغمِض عينيك للحظة وارسم في مخيّلتك صورةً لرئيس .. المزيد..

13 طريقة عملية لإيجاد المتعة في عملك

ليس بالضرورة أن يكون العمل صعباً ومضنياً؛ رُغم أنّه من السهل الوقوع في روتين الأنشطة اليوميَّة والعديد من الإجراءات المتكررة التي تأتي نتيجةً لكونك .. المزيد..

تحويل الرؤية من فكرة إلى مشروع ناشئ ناجح

يبدأ كلُّ أمرٍ في الحياة بفكرة، وفي حال تدعيم هذه الفكرة بشغفٍ حقيقي والتزامٍ يومي وسعيٍ دؤوبٍ إلى الحصول على الجهة التمويليّة المناسبة، مع الثقّة .. المزيد..

ريادة الأعمال هروبٌ من الواقع أم إعمالٌ للعقل؟

اترك وظيفتك الروتينيّة المقيتة وليكن لكَ شركتك الناشئة الخاصة بكَ! تكمنُ قوتك الحقيقيّة في أن تكون مُؤسِّساً لشركة، وليس مجرّد موظفٍ عاديّ يعمل تحت .. المزيد..

أفضل 10 مواقع مجانية تُعلِّمُ مهارات قيادة الأعمال

إنَّ التَّحلي بالمرونة وامتلاك عقليّةٍ منفتحةٍ لتَعَلُّمِ أشياءَ جديدة؛ سِمَتَانِ بارزتان تُميِّزانِ رجل الأعمال الناجح، وبصفتكَ رائد (أو .. المزيد..

مليونان مقابل ساعة دوام فقط!

ذكر دارن هاردي في كتابه (الريادي) قصة حدثت له مع ريتشارد برانسون، إمبراطور الأعمال الشهير، والذي أنشأ مجموعة (فيرجين) وفي عباءتها أكثر من 400 شركة حول .. المزيد..

قصة نجاح العراقية هدى قطان صاحبة امبراطورية التجميل العالمية هدى بيوتي

سنتحدَّث في هذا المقال عن قصة نجاح مُلهمة للعديد من النساء وهي قصّة نجاح خبيرة التجميل العراقيّة الأمريكيّة "هدى قطان"، والتي بدأت من حلم بسيط وانطلقت .. المزيد..

8 أفكار يحتاج رواد الأعمال إلى الإيمان بها حتى يحققوا أهدافهم

يبدأ أي نوعٍ من أنواع التغيير من الداخل؛ أي من العقل، وإذا كنت تريد أن تغيّر أي شيءٍ في حياتك، سواءً كانت أشياءً كبيرةً أم صغيرة، يجب عليك أوَّلاً أن .. المزيد..

11 علامة تشير إلى أنَّك لا تدير وقتك بشكل فعال

إذا كنت مثل معظم رواد الأعمال فوقتك مليءٌ بالمشاغل، بيد أنَّ هذا لا يعني أنَّك تُحْسِن إدارة وقتك، إذ ربما تكون كل تلك المشاغل في الحقيقة أحداثاً .. المزيد..