Top
يُصبح الناس روَّادَ أعمالٍ لعدَّة أسباب؛ منها إدارة المرء شؤون عمله بنفسه؛ إذ يُشكِّل الشعور بالإنجاز الذي يأتي إثر تكوين شركة وإنجاحها دافعاً .. المزيد..
كانت حياة سودان سيلفا (Sodan Selva) تسير بوتيرةٍ سريعة في بداية حياته المهنية، إذ التحق بكلية الدراسات العليا ودرس التنمية الاقتصادية، وحصل على وظيفة في .. المزيد..
أنا من أشد المعجبين بليبرون جيمس (Lebron James)؛ فمنذ أن رأيت مباراته الأولى في الدوري في عام 2003 عندما سجل 25 نقطة وحصل على ست كرات مرتدة، ومرر تسع تمريرات حاسمة .. المزيد..
لطالما ارتبط مفهوم العطلة بالراحة بعد أيام مجهدة من العمل على مدار بقية أيام الأسبوع؛ لكن تختلف نظرة معظم رواد الأعمال إلى العطلات عن غيرهم من الناس؛ .. المزيد..
عندما يمتلك رائد أعمال ناجح فكرة جيدة، يوجد في المقابل خمسة أشخاص آخرون يحاولون تطبيق الفكرة نفسها؛ ولكن ما يميز رواد الأعمال الناجحين عن غيرهم من .. المزيد..
يزخر الوطن العربي بالعديد من رجال الأعمال الناجحين الذين استطاعوا أن يثبتوا وجودهم على مستوى المنطقة العربية والعالم أجمع، ومنهم رجل أعمالٍ استطاع .. المزيد..
قليلون جداً من لا تراودهم فكرة تأسيس مشروع خاص، حيث يحلم معظمنا بهذا نتيجة رغبتنا في أن نصبح أصحاب القرار ونتمتع بالأمان المالي، ونؤسس عملنا الخاص .. المزيد..
إنَّ بناء شركةٍ ناشئةٍ ناجحةٍ ليس مسألةً تُترَك للحظ، إذ يحتاج البدء بفكرةٍ وبناؤها كلَّ يومٍ إلى مُكابدة الكثير من مشاعر عدم الارتياح والضيق، .. المزيد..
يوجد الكثير من التوافق بين الهوايات وريادة الأعمال، ويعدُّ تحويل هواية إلى عمل تجاري طريقة شائعة جداً لدى رواد الأعمال الطموحين للدخول إلى عالم .. المزيد..
باعتباري مستشاراً لمنظمي المشاريع، فأنا مندهش إزاء مدى تكرار ما سمعته من اقتراحات حول القيام بابتكار تدريجي لعملية قائمة، مقابل إيجاد حل جديد أو .. المزيد..