Top
ما الذي يمنعك من بدء عمل جديد؟ الجواب عن هذا السؤال معروف؛ فإذا كان حالك كحال معظم روَّاد الأعمال المستقبليين، فأنت خائف، حتى مع وجود طموحاتك الكبيرة، .. المزيد..
في بداية مسيرتي المهنية، عندما كنت أعمل مطوِّراً في شركة إعلامية في مدينة نيويورك (New York)، كان لديَّ زميل في حالة قلق دائم بشأن طرده من الوظيفة، ولكي نكون .. المزيد..
لا شيء سيخيِّب أمل العملاء والزبائن أكثر من عدم تسليمهم البضاعة في الوقت المحدد. تستند التوقعات في قطاع الشحن معظم الأحيان إلى العوامل الخارجية، .. المزيد..
لا يوفر الخوف أحداً في عالم الأعمال، فالخوف هو ما يجعل المرء يبقى في عملٍ لا يحبه، ويمنعه من متابعة أحلامه أو من إطلاق عمله الخاص، ولا عجب أن يسود الخوف .. المزيد..
لقد قابلتُ آفا جوانا - وهي كوتش أعمال وتأمل - على برنامج زووم (Zoom)؛ حيث تبدو رائعة الجمال ولديها هالة أخَّاذة، بمجرد أن نبدأ بحديثنا يظهر زوجها ويسألها إن .. المزيد..
يدرك معظم روَّاد الأعمال أهمية تبنِّي الثقة والقيادة والصبر في مناصبهم، كما يعرفون عناصر صنع القرار الصائب؛ فضلاً عن أنَّهم خبراء متمرسون عندما .. المزيد..
عندما تكون مسؤولاً عن عملٍ تجاريٍّ جديد، تمتلك طاقةٌ مندفعة وتصبح متحمساً لمواجهة العالم، وتأتيك كل الأفكار العظيمة والرؤى لكيفيَّة سير الأمور، .. المزيد..
إذا كنت أباً عاملاً أو تخطِّط لتكون كذلك أو حتى رائد أعمال أو تخطط لتصبح كذلك، وشعرت بالتخبط وفتور الهمة أو الإرهاق حيال ما تمر به أو ما ينتظرك أو ربما كل .. المزيد..
ريادة الأعمال هي واحدة من أصعب الوظائف، فروَّادُ الأعمال يعملون على مدار الساعة لأيام متتالية؛ للبقاء دائماً في مقدمة منافسة تكاد تطحنهم، وذلك بهدف .. المزيد..
إينا سيمينيوك (Inna Semenyuk) هي خبيرة تسويق عملَت قبل إطلاق شركتها لدى مؤسسات كبيرة في مجال العلاقات العامة. تقول سيمينيوك (Semenyuk) لمجلة رواد الأعمال .. المزيد..