Top


مدة القراءة: 2 دقيقة

أضرار تعاطي المخدرات على صحة الإنسان

أضرار تعاطي المخدرات على صحة الإنسان
مشاركة 
4 مايو 2018

تنتشر العديد من الجمعيات العالميّة التي تحذّر من أخطار تعاطي المخدرات وانتشارها السريع في مختلف أرجاء العالم، وبالرغم من هذا فإنّ هناك أعداداً لابأس بها من الشباب الذي يموتون سنويّاً بسبب تعاطيهم لجرعاتٍ كبيرة من المخدرات الضارة، وحرصاً منا على سلامتك عزيزي القارئ سنُسلّط الضوء من خلال هذهِ المقالة على مجموعةٍ من الأضرار التي تُسببها المخدرات بمختلف أنواعها للإنسان.


محتويات المقالة

    1- أضرار جسدية:

    تتسبّب المخدرات بالكثير من الأضرار الجسدية للإنسان والتي تنعكس سلباً على صحّتهِ العامة لتصيبه بالنحافة الزائدة، شحوب الوجه، الإصفرار، الهالات السوداء حول العينين، الكسل وعدم القدرة على العمل والحركة، ضعف عام وشديد في جهازهِ المناعي مما يتسبّب بإصابتهِ بالعديد من الأمراض الخطيرة والقاتلة في بعض الأحيان، الصداع الشديد، والدوار.

    2- مشاكل تنفسيّة:

    يُصاب الشخص المدمن على تعاطي المخدرات بالعديد من المشاكل المتعلقة بالجهاز التنفسي، كالإصابة بإلتهابات الشعب الهوائيّة، إلتهابات الرئة الحادة، وصعوبة التنفس مما يؤدي للاختناق في أغلب الأحيان.

    3- مشاكل هضمية:

    يتأثّر الجهاز الهضمي بشكلٍ سلبي بالمواد المخدرة التي يتناولها الإنسان المدمن، لذلك فإنّه يُعاني من الإسهال الشديد، سوء الهضم، الغازات الشديدة، والتهابات المعدة.

    4- أمراض الكبد:

    يُعاني الإنسان المتعاطي من أمراض الكبد الخطيرة كالإصابة بتليُف الكبد وتضخّمه الشديد، وذلك لزيادة نسبة السكر والسموم فيه، وفي أغلب الأحيان يتطور هذا المرض مما يؤي إلى الموت السريع.

     

    اقرأ أيضاً: أمراض الكبد: الأعراض وطرق الوقاية

     

    5- أمراض الدماغ:

    يتأثّر دماغ الإنسان بالمواد الضارة الموجودة في المخدرات مما يُساهم في إصابته بضعفٍ شديد في الذاكرة، وذلك نتيجة تلف خلايا الدماغ وموتها.

    6- أمراض القلب:

    يتعرّض الإنسان المتعاطي للمخدرات للعديد من المشاكل القلبيّة الناتجة عن ارتفاع ضغط الدّم، مما يتسببُ في الإصابة بالجلطات القلبيّة التي تؤدي إلى الموت السريع.

     

    اقرأ أيضاً: 8 علامات واضحة تدل على الإصابة بأمراض القلب

     

    7- الضعف الجنسي:

    تؤثر المخدرات بشكلٍ كبير على القوة الجنسيّة للإنسان إن كان رجلاً أو امرأة، حيث تمنع المخدرات الجسم من إفراز الهرمونات الجنسيّة، وهذا مايؤثرُ أيضاً على القدرة الإنجابيّة للإنسان.

     

    اقرأ أيضاً: 5 وصفات طبيعيّة للتخلص من الضعف الجنسي عند الرجل

     

    بهذا تكون قد تعرفتَ معنا على مجموعةٍ من أخطر الأمراض والمشاكل الصحيّة التي يُعاني منها الإنسان المدمن على تناول المخدرات الضّارة بمختلف أنواعها وأشكالها.


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

    المقالات المرتبطة




    ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


    تعليقات الموقع