Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

أخطاء تقع فيها الأم بعد ولادتها الأولى

أخطاء تقع فيها الأم بعد ولادتها الأولى
مشاركة 
26 مارس 2018

تُعاني العديد من السيدات من بعض المشاكل خلال الحمل الأول، وبشكلٍ خاص في المرحلة التي تلي الولادة، حيث تعيش الأم في هذه المرحلة تغيرات نفسيَّة وجسدية لم يسبق لها أن عاشتها مسبقاً وهذا ما يُعرضها للوقوع ببعض الأخطاء، من خلال السطور التالية سنتعرَّف على أكثر الأخطاء الشائعة التي تقع بها كل أم بعد الولادة الأولى.


أولاً:

تظنُّ أغلب النساء بأنَّهم سيعودون إلى وضعهم الطبيعي من النواحي النفسيَّة والجسدية بعد الولادة مباشرةً، وهذ ما يُصيبهُم بالصدمة عندما يعيشون الواقع، حيث أنَّ المرأة تحتاج إلى الكثير من الوقت كي تعود إلى ماكانت عليه قبل الولادة، لذلك على المرأة أن تفكر بطريقة واقعيَّة حيال هذا الموضوع، وعليها كذلك أن تتحلَّى بالصبر ريثما يتحسَّن وضعها النفسي والجسدي مع الأيام.  

ثانياً:

تسعى العديد من النساء إلى اتِّباع الحميات الغذائيَّة الصارمة التي تهدف إلى التخلُّص من الوزن الزائد الذي اكتسبته خلال مرحلة الحمل، وهذا ما يُعرضها لبعض المشاكل الصحيَّة، حيث يجب على المرأة خلال المراحل الأول من الولادة أن تقوم بتناول العديد من الفيتامينات التي تساعدها على تعويض الدماء التي خسرتها، وكذلك الفيتامينات الضروريَّة لتوفير الحليب الطبيعي الضروري للطفل.

ثالثاً:

تقوم العديد من السيدات بالإكثار من تناول الأطعمة الدسمة بهدف الحصول على الحليب الضروري للرضاعة الطبيعيَّة، وهذا ما يُساعد على اكتساب المزيد من الوزن الزائد، وتحل هذه المشكلة عن طريق اعتماد المرأة على تناول الخضار والفاكهة التي تحتوي على العديد من الفيتامينات التي تمنح الغذاء الضروري للأم دون أن تسبب لها السمنة.

رابعاً:

تخشى بعض الأمهات من اتِّباع الرضاعة الطبيعيَّة خوفاً من الإصابة بالوزن الزائد، أو ترهل الصدر، ولكن الدراسات الحديثة أكَّدت بأن الرضاعة الطبيعية تساعد على حرق الكثير من الدهون في جسم المرأة، وكذلك فإنَّ المرأة لن تتعرض لمشكلة ترهل الثدي في حال قامت باتِّباع بعض التمارين الرياضيَّة البسيطة بعد مرور 6 أشهر على الولادة.

خامساً:

تقوم بعض النساء بالمبالغة في الاهتمام بالطفل والعناية به، وذلك على حساب اهتمامها بزوجها وبمتطلباته، وهذا ما يُسبِّب لها العديد من المشاكل الزوجيَّة والخلافات التي لا نهاية لها، وهنا يجب على المرأة أن تخصص وقتاً معيناً من يومها للعناية بزوجها والحديث معه، وذلك لكي لايشعر بالإهمال.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: أخطاء تقع فيها الأم بعد ولادتها الأولى




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع