مميزات اشتراك Telegram Premium المدفوع وسعر الاشتراك

تعدُّ ميزة اشتراك Telegram Premium المدفوع غريبة عند بعض المستخدمين لكون فكرة الاشتراك المدفوع في مواقع التواصل الاجتماعي جديدة؛ لذا سنستعرض أدناه تعريفاً بالاشتراك المدفوع في تيليجرام، وما هي المميزات التي يتضمنها؟ وكم يبلغ سعره؟



حول اشتراك Telegram Premium:

Telegram Premium هو اشتراك مدفوع من تطبيق تيليجرام؛ إذ يتطلب منك دفع أموال مقابل الحصول على المزيد من المشاركات، ولا يتطلب الاشتراك المدفوع في تيليجرام الاشتراك الدائم؛ إذ إنَّ الميزات المدرجة فيه تقتصر على الرفاهية، ويمكن للمستخدم العادي الاستغناء عنها، كما يعد اشتراك Telegram Premium وسيلة ثانية لتحقيق الدخل من تطبيق المراسلة تيليجرام، ويأتي بعد النظام الأساسي للإعلان؛ إذ تغطي الأرباح المحققة منه جزءاً من تكاليف صيانة التطبيق، وتوفر للمطورين إمكانية الاستمرار في تزويد المستخدمين خدمة غير محدودة ومجانية، وقد طرحت شركة تيليجرام الإصدار المدفوع في شهر يوليو من عام 2022 ليوفر حزمة رائعة من المزايا غير موجودة في الاشتراك المجاني.

مميزات الاشتراك المدفوع في تيليجرام:

كما أشرنا سابقاً لا يتطلب الاشتراك المدفوع في تيليجرام الاشتراك الدائم؛ إذ إنَّ الميزات المدرجة فيه تقتصر على تحقيق الرفاهية، وتتجلى فيما يأتي:

1. حدود مضاعفة:

تعد ميزة مضاعفة الحدود من ميزات Telegram Premium، التي تضمنت مضاعفة بعض الحدود في التطبيق؛ فقد زاد طول الـ Bio.

كما تسمح للمستخدم بالدخول والاشتراك نحو ألف قناة مختلفة، في حين يقتصر الاشتراك المجاني على خمسمئة فقط، كما يمكن تقسيم المحادثات إلى عشرين مجلداً مختلفاً، ويقتصر الاشتراك المجاني على عشرة قنوات فقط، أما عند عدد المحادثات المثبتة أعلى الشاشة الرئيسة يصل إلى عشر محادثات، بينما هو خمسة في الاشتراك المجاني، أما في المجلدات أصبح مئتان بعد أن كان مئة، كما زاد عدد المحادثات في المجلد الواحد إلى مئتين، في حين يبلغ مئة محادثة في الاشتراك المجاني.

كما زاد عدد الملصقات المفضلة إلى عشرة بعد أن كان خمسة في الاشتراك المجاني، وأصبح عدد ملفات GIF المحفوظة أربعمئة بعد أن كان مئتين في الاشتراك المجاني، وقد زاد عدد الروابط العامة لقنواتك ومجموعاتك الكبيرة من عشرة إلى عشرين، وزاد عدد الحسابات المرتبطة بالتطبيق بأرقام فريدة من ثلاثة إلى أربعة.

2. زيادة سعة الملفات المرفوعة:

سمح اشتراك Telegram Premium المدفوع بإمكانية رفع الملفات التي تريد على التيليجرام بلا مشكلات أو حد أقصى للتخزين؛ بمعنى آخر يمكن استخدام ذاكرة تخزين تيليجرام لتخزين الأشياء، إضافة إلى ذلك سيسمح رفع ملفات بصرف النظر عن نوعها، سواء كان فيديو أم مستنداً أم صوتاً بحجم 4GB للملف الواحد بعد أن كان 2GB في الاشتراك المجاني.

3. سرعات تحميل أعلى:

يزيل اشتراك Telegram Premium المدفوع قيود التحميل كلها؛ إذ سيكون التحميل بسرعة كاملة، مما يسمح للمستخدم بتنزيل الوسائط والمستندات بسرعة أعلى مرات عدة أسرع من الاشتراك المجاني يعود ذلك إلى أنَّه يولي الأولوية الأعلى لهذه التنزيلات.

4. تحويل الصوت إلى نص:

يوفر اشتراك Telegram Premium المدفوع ميزة تحويل الصوت إلى نصوص مكتوبة، مما يسمح بتحويل أي رسالة صوتية إلى مكتوبة يمكن قراءتها بدلاً من سماعها، وكل ما يحتاج إليه الأمر نقرة واحدة فقط، ثم حوِّل الصوت إلى تنسيق نصي مناسب؛ إذ تفيد هذه الميزة المستخدمين الذين لا يحبون الاستماع إلى الرسائل الصوتية، أو لا يملكون سماعة تسمح بالاستماع إلى الرسائل الصوتية.

5. إزالة الإعلانات:

لقد خفف الاشتراك المدفوع في تيليجرام Telegram Premium الإعلانات في تيليجرام إلى حد ما؛ لكنَّها ما زالت تظهر في بعض القنوات ذات عدد أعضاء كبير فقط، وتكون تلك الإعلانات على شكل رسائل إعلانية بين الرسائل، لا تظهر وتملأ الشاشة؛ لكنَّها ليست إعلانات تضايق المستخدم.

كما أنَّ المشاركات الدعائية التي تعرضها في النهاية بعد قراءة المشاركات كلها لن تظهر مرة أخرى في القنوات المفتوحة الكبيرة، والجدير بالذكر أنَّ هذه الميزة متوفرة لمشتركي تيليجرام المدفوع فقط، ولا توفرها أيَّة أدوات مدفوعة أخرى لتعطيل الإعلانات للجمهور بأكمله حتى الآن لمسؤولي القناة.

Reactions .6 و Stickers:

يسمح الاشتراك المدفوع في تيليجرام Telegram Premium بإضافة ملصقات جديدة، كما يسمح بتفاعلات على الرسائل في التطبيق غير متاحة للمستخدمين العاديين في الاشتراك المجاني.

يبلغ عدد التفاعلات نحو ستة عشر رمزاً تعبيرياً، كما يجري تحديث متجر الملصقات شهرياً بمجموعات ملصقات حصرية مع تأثيرات ملء الشاشة؛ إذ يمكن للمشتركين إرسال هذه الملصقات إلى الدردشة.

إضافة إلى ذلك ستُحرك الصور الرمزية للفيديو في قائمة الدردشة ومربعات الحوار نفسها، إضافة إلى توسيع الملف الشخصي للمستخدم، في حين ستبقى الصور الرمزية للفيديو في الاشتراك المجاني ثابتة ضمن إطار محدد مسبقاً إلى أن يوسِّعها المستخدم إلى وضع ملء الشاشة.

كما يأتي اشتراك Telegram Premium المدفوع مع مجموعة واسعة أيقونات مشغل التطبيقات غير العادية للتيليجرام.

7. إدارة الحوار المتقدمة:

لقد سمح اشتراك Telegram Premium بالتحكم بالمحادثات وإدارة الحوار بطريقة أفضل؛ إذ يتجلى ذلك بأرشفة المحادثات تلقائياً وإخفاء المحادثات الجديدة الواردة من جهات اتصال غير مسجلة لديك، وتحديد مجلد افتراضي للمحادثات؛ إذ يساعد ذلك على تنظيم المحادثات كثيراً.

إضافة إلى ذلك، يستطيع المشترك تعيين أية علامة تبويب مجلد افتراضي؛ إذ سيكون في الاشتراك المجاني "جميع الدردشات" افتراضياً في كل مرة تشغِّل فيها تيليجرام، ولم تكن هذه الأدوات متاحة سابقاً عند المستخدمين جميعهم؛ إنَّما اقتصرت فقط على من استوفى حسابهم معايير محددة.

8. شارة الملف الشخصي:

يدل وجود شارة النجمة المميزة بجانب اسم ملفك الشخصي أنَّك مشترك باشتراك Telegram Premium المدفوع، كما ستجعلك تبرز بين المستخدمين الآخرين.

سعر اشتراك Telegram المدفوع:

يبلغ سعر اشتراك Telegram Premium المدفوع نحو5 دولارات فقط، تدفعها كل شهر مقابل المميزات المذكورة أعلاه كلها، ويعدُّ سعر الاشتراك رخيصاً جداً يمكن لأيِّ شخص يحب الرفاهية دفعها بسهولة.

إقرأ أيضاً: قصة نجاح بافيل دوروف مؤسس تيليجرام

كيفية الاشتراك في Telegram Premium المدفوع:

يمكن الاشتراك في Telegram Premium المدفوع شرط توفر أحدث إصدار من تطبيق تيليجرام على كل من نظامي Android و iOS؛ إذ سيظهر لك خيار الاشتراك المدفوع في المنصة، بعد الذهاب إلى إعدادات الحساب (Settings)، وبمجرد النقر عليه ستظهر لك المميزات كلها التي ستحصل عليها عند الاشتراك، إضافة إلى خيار الدفع.

بمجرد النقر على خيار الدفع سوف توجهك المنصة إلى خاصية الدفع عبر Google Play إذا كنت تستخدم نظام أندرويد أو Apple Pay إذا كنت تستخدم نظام iOS؛ إذ ستتم عملية الدفع عبر المتجر، بمجرد إتمامها تحصل مباشرة على كافة مميزات وخصائص Telegram Premium.

إقرأ أيضاً: 22 بوت (Bot) مفيدة جداً يتفوق بها تيليجرام على واتساب

في الختام:

الجدير بالذكر أنَّ ما يميز اشتراك Telegram Premium المدفوع أنَّه لا يتطلب الاشتراك الدائم لكون أغلب مزاياه للرفاهية؛ إذ يمكن للمستخدم استخدام التطبيق دونها بلا أي معوقات أو مشكلات، وقد صرح الرئيس التنفيذي لشركة تيليجرام "دوروف" بوعود تنص على عدم توقف الشركة عن تطوير ميزات للمستخدمين المجانييِّن، كما أنَّ النظام الأساسي قيد التطوير في الوقت الحالي.




مقالات مرتبطة