ماذا تقول زمرة دمك عنك؟

يتدفق دمنا بروعة وسلاسة في جميع أنحاء أجسادنا من دون جهدٍ منا إطلاقاً، ويستمر ذلك حتى نُصاب بجرح ويسيل خارجاً، لكنَّ دماءنا تُخفي بعض الأسرار المظلمة عنا ربما لا نكون على علم بها، هل تعرف حتى ما هي زمرة دمك؟ من المثير للدهشة أنَّ معظمنا لا يعرف ذلك؛ إنَّ تدفق الدم والتنفس هما عمليتان نأخذهما مثل أمر مسلم به ولا نفكر فيهما أبداً، وربما حان الوقت لإيلاء مزيد من الاهتمام لهما.



قبل حوالي 60 عاماً، بدأت اليابان بحثاً مكثفاً لمعرفة ما إذا كان ثمة علاقة بين زمرة دمنا وشخصيتنا وصحتنا، وما تزال الأبحاث مستمرة حتى اليوم في نصف الكرة الغربي أيضاً؛ فالأطباء مفتونون ببعض الحقائق المُكتشفة حديثاً، والتي تربط زمر الدم بالشخصية والأمراض.

قبل أن تستمر في القراءة، اكتشف أولاً فصيلة دمك، ثم ألق نظرة على هذا المقال، وتحقق ممَّا إذا كانت هذه المعلومات تنطبق عليك.

أولاً: زمرة الدم (A)

إذا كانت زمرة دمك A، فيمكنك التبرع بالدم لحاملي الزمرة A وAB، وهو أمرٌ جيد دائماً.

1. السلبيات:

من الناحية الصحية: أنت أكثر عرضة للإصابة بسرطان البنكرياس، واللوكيميا، وأمراض القلب موازنةً بالأنواع الأخرى.

2. الإيجابيات:

إنَّك أقل زمرةً تعرضاً للدغات البعوض، وليس كلَّ شيء سيئاً في النهاية.

3. الشخصية:

يمكن أن يكون حامل الزمرة A شخصاً عنيداً ويميل إلى التوتر ولكنَّه أيضاً صبور، وقد يكون خجولاً بعض الشيء، وهم أيضاً أناسٌ مبدعون وصادقون، ويحبُّ هذا الشخص أن ينسجم مع الجميع ويريد أن يكون صديقاً لكلِّ الناس، وغالباً لا يعبِّر هؤلاء عن رأيهم الحقيقي خوفاً من إزعاج الآخرين، كما أنَّهم يميلون إلى السعي إلى الكمال.

ثانياً: زمرة الدم (B)

إذا كانت زمرة دمك B، فيمكنك التبرع بالدم لحاملي الزمرة B وAB.

1. السلبيات:

لديك خطر أعلى للإصابة بأمراض القلب، وقد أظهرت الأبحاث أنَّ النساء لديهن فرصة أعلى قليلاً للإصابة بسرطان المبيض.

2. الإيجابيات:

لديك 50000 ضعف عدد سلالات البكتيريا النافعة، ألا يبدو ذلك أمراً جيداً؟

3. الشخصية:

إنَّ حامل هذه الزمرة هو شخصٌ مبدع للغاية وعاطفي وقوي الإرادة، لكنَّه أيضاً أناني وغير مسؤول، ويحب هذا الشخص أيضاً أن يكون صديقاً للجميع، لكنَّه أكثر سهولة في التعامل مع الأمور، كما يندمج مع الآخرين، ويكوِّن صداقات جديدةً بسهولة.

شاهد: 5 فوائد للتبرّع بالدم

ثالثاً: زمرة الدم (AB)

إذا كنت من النوع AB، فيمكنك الحصول على الدم من جميع الزمر.

1. السلبيات:

لديك خطر أعلى بكثير للإصابة بأمراض القلب، وثمة أيضاً احتمال أن تواجه مشكلات في وظائفك المعرفية.

2. الإيجابيات:

شخصيتك هي الأكثر إيجابية.

3. الشخصية:

إنَّك هادئ ومتزن، ربما لأنَّك تنسى ما كان من المفترض أن تنزعج منه، وإنَّ صاحب هذه الزمرة هو أيضاً اجتماعيٌّ جداً، وذو شخصيةٍ ساحرةٍ للغاية، إنَّه متميزٌ جداً وشخصيته فريدة، ويفعل الأشياء كما يحلو له ودون وضع آراء الآخرين في الحسبان.

رابعاً: زمرة الدم (O)

إذا كنت تحمل الزمرة O- فإنَّك معطٍ عام؛ أي يمكنك التبرع بالدم لجميع الزمر، كما أنَّ الزمرة O + هي أكثر زمر الدم شيوعاً.

1. السلبيات:

يحبُّك البعوض كثيراً.

2. الإيجابيات:

إنَّك أقل عرضةً للإصابة بأمراض القلب أو السرطان على الرَّغم من أنَّك أكثر عرضة للإصابة بالقرحة الهضمية، وبينما أنت معرَّض بشدة للدغات البعوض فليس من المحتمل أن تصاب بالملاريا.

3. الشخصية:

إنَّك واثق من نفسك وسريع البديهة وقوي الإرادة؛ ولكنَّك أيضاً مدمن قليلاً على العمل، وقد يميل حاملو هذه الزمرة للوحدة والانعزال، لكنَّهم قادرون على التعامل مع التوتر معاملة أفضل من أصحاب الزمر الأخرى، ويمكن أيضاً حسبهم جريئين إلى حدٍّ ما.

إقرأ أيضاً: النظام الغذائي المناسب لكل فصيلة دم

في الختام:

من المدهش حقاً أنَّ زمرة الدم قد تُفصح عن كثير من الأسرار عنَّا، ولقد ربط الباحثون أيضاً زمراً معينةً من الدم بأنواع معينة من الأطعمة، وتوصلوا إلى بعض الاستنتاجات المتعلقة بأنواع الأطعمة التي يجب على هذه الزمر الإكثار منها أو تجنبها، إذاً ما هي زمرة دمك؟ وهل تنطبق سمات الشخصية عليك؟

المصدر




مقالات مرتبطة