ما هي تقنية الهيدرافيشل للعناية بالبشرة؟

نضارة الوجه وصفاؤه جزء لا يتجزأ من الجمال الأنثوي، فلا تكتمل معالم جمال المرأة المثالية إذا كانت بشرتها شاحبة أو مليئة بالبثور وآثار الحبوب الملتهبة، فالوجه هو الذي يعطي الانطباع الأول عند لقائنا بأي شخص؛ لذا يجب علينا الاعتناء بنضارته والحفاظ على رونقه وجماله، وانطلاقاً من حرص خبراء التجميل وأطباء الجلد على تأمين عناية فائقة بالبشرة وإظهارها بهيئة فتية شابة تعكس انطباعاً حسناً، تم ابتكار العديد من التقنيات التي من شأنها معالجة جميع أنواع مشكلات البشرة.



من أبرز هذه التقنيات ظهرت تقنية الهيدرافيشل للعناية بالبشرة بوصفها حلاً سحرياً وفعالاً للتغلب على الكثير من مشكلاتها؛ لذا فقد خصصنا هذا المقال للحديث عن هذه التقنية، والإجابة عن جميع التساؤلات التي تخطر في بال السيدات اللاتي خضعن أو يرغبن في الخضوع لهذا النوع من الاستطباب العلاجي لبشراتهن.

ما هي تقنية الهيدرافيشل (HydraFacial Technology) للعناية بالبشرة؟

تُعَدُّ تقنية الهيدرافيشل للعناية بالبشرة من التقنيات اللطيفة والرائجة بين جموع السيدات، وتتميز هذه التقنية بنتائجها المبهرة والفعالة في منح الوجه نضارة وحيوية فضلاً عن دورها في معالجة آثار الحبوب والتصبغات والندوب الباقية على سطح الجلد والتخفيف من التجاعيد.

تصنَّف تقنية الهيدرافيشل للعناية بالبشرة ضمن التقنيات الطبية العلاجية الهادفة إلى التخلص من العديد من المشكلات التي تعاني منها البشرة عادة، مثل الشوائب والدهون والأتربة المتراكمة في المسام والخلايا الميتة، لتكون بذلك أداة سحرية تقلب البشرة المتعبة الشاحبة إلى أخرى فتية ونظيفة ونضرة في دقائق.

تعمل تقنية الهيدرافيشل للعناية بالبشرة على إجراء صنفرة لبشرة الجلد بهدف التخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على سطح طبقة الجلد، ولكنَّها تختلف عن الصنفرة التقليدية باعتمادها على تأثير الماء، وهذا يجعلها أقل قسوة على البشرة وأكثر لطفاً من أن تترك جروحاً أو احمراراً أو تصبغات كما يحدث عادة في الصنفرة التقليدية.

يتم استخدام حمض الهيالورونيك في تقنية الهيدرافيشل للعناية بالبشرة من أجل ترطبيها وتنقيتها، كما يتم استخدام مضادات الأكسدة إلى جانب هذا الحمض من أجل التقليل من البقع الداكنة والتصبغات الموجودة على البشرة، وأيضاً يتم استخلاص فوائد التقشير الماسي والكريستالي من أجل منح البشرة مظهراً شاباً ومشرقاً.

شاهد: 6 أسباب رئيسيّة تؤدي لظهور حبوب الوجه بعد المراهقة

ما هي آلية عمل تقنية الهيدرافيشل للعناية بالبشرة؟

تنقسم تقنية الهيدرافيشل للعناية بالبشرة إلى ثلاث مراحل سنقوم بشرحها بشكل مبسط:

المرحلة الأولى:

هي مرحلة التنظيف، ويتم فيها ضخ مواد منظفة عبر الجهاز إلى البشرة من أجل تعقيمها وتقشيرها بشكل خفيف، ونذكر من هذه المواد حمض الساليسيليك وحمض الجليكوليك، ويتميز ذراع الجهاز المستخدم في هذه المرحلة بوجود رؤوس ماسية صغيرة.

المرحلة الثانية:

هي مرحلة التقشير التي يقوم فيها الطبيب بتمرير الجهاز على البشرة من أجل تقشيرها باستخدام السيروم المقشر والرؤوس الماسية، كما يقوم الجهاز عبر فتحة أخرى في رأسه وبشكل دوراني بشفط الخلايا الميتة التي تم انتزاعها بعملية التقشير، ويمكن أن تحتاج البشرات ذات الحالات المستعصية إلى إضافة مرحلة التقشير الكيميائي بعد هذه المرحلة.

المرحلة الثالثة:

يتم في هذه المرحلة من مراحل تقنية الهيدرافيشل للعناية بالبشرة التي تدعى مرحلة الترطيب استخدام مواد مرطبة ومعالجة للبشرة تتغلغل إلى أقصى أعماقها، ويُعَدُّ حمض الهيالورونيك من أبرز هذه المواد المستخدمة والمكون الأساسي فيها، وتضاف إليه مواد معالجة أخرى بحسب متطلبات كل بشرة؛ إذ يمكن أن تضاف إليه مواد مضادة للتصبغات أو للتجاعيد.

تكون مهمة حمض الهيالورونيك هي الحفاظ على رطوبة البشرة عبر جذب الماء إليها، وفي حال الرغبة في تعزيز امتصاص البشرة لهذه المواد المرطبة يتم تطبيق موجات الالتراسونيك عليها.

نشير إلى أنَّه يمكن استخدام مستخلص الطحالب الحمراء من أجل تفتيح البشرة، ومستخلص زهرة أرنيكا من أجل تهدئة البشرة، إضافة إلى مواد أخرى ذات خصائص علاجية مثل الزنك والنحاس والمغنسيوم والببتيدات من أجل الحصول على وجه مشرق ونضر تحلم به أيَّة امرأة.

ما هي فوائد تقنية الهيدرافيشل للعناية بالبشرة؟

إنَّ فوائد تقنية الهيدرافيشل للعناية بالبشرة كثيرة ومتنوعة ويمكن لمسها بعد أول جلسة، ومن أبرز هذه الفوائد:

  1. تنقية البشرة وتنظيفها من الشوائب وطبقات الجلد الميتة، ومساعدتها على تأخير ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة.
  2. تعزيز تماسك البشرة.
  3. القضاء على التصبغات والبقع الداكنة والنمش في الوجه، وتمنح البشرة لوناً موحداً وملمساً ناعماً.
  4. قابلية الاستخدام على جميع أنواع البشرة، وتُعَدُّ هذه الميزة هي الأولى في فوائد تقنية الهيدرافيشل للعناية بالبشرة.
  5. منح البشرة ترطيباً عميقاً؛ وذلك بسبب استخدام المرطبات المكثفة ومن بينها حمض الهيالورونيك الذي يحد من فقدان الرطوبة ويزيد من مرونة البشرة.
  6. عدم الحاجة إلى فترة نقاهة بعد إجرائها، وتستطيع السيدة العودة إلى حياتها الطبيعية فوراً.
  7. يمكن استخدام هذه التقنية من قِبل الرجال والنساء، ويمكن ملاحظة نتائجها فوراً بعد انتهاء الجلسة ولمس كم الإشراق والنضارة الذي طرأ على البشرة.
  8. القضاء على جميع الندوب الناتجة عن حب الشباب، بسبب استراتيجية التقشير والتخلص من الخلايا الميتة التي تتركها آثار الحبوب.
  9. معالجة إفراز الدهون الزائدة في البشرة بسبب المسامات الدهنية، ومنح البشرة مظهراً مخملياً مثالياً.

هل تحتاج تقنية الهيدرافيشل إلى تخدير؟

في أغلب الحالات لا يحتاج الخضوع لتقنية الهيدرافيشل للعناية بالبشرة إلى تخدير، كون هذا الإجراء غير مؤلم بصورته الاعتيادية، لكن ثمة بعض الحالات التي يقررها الطبيب المنفذ تحتاج فيها المريضة إلى التخدير الذي يتم عن طريق تطبيق مخدِّر موضعي.

كم تبلغ مدة الجلسة بتقنية الهيدرافيشل للعناية بالبشرة؟

تتراوح مدة الجلسة بتقنية الهيدرافيشل للعناية بالبشرة من 30-50 دقيقة.

كم عدد جلسات تقنية الهيدرافيشل للعناية بالبشرة التي يجب إجراؤها؟

يختلف عدد جلسات تقنية الهيدرافيشل للعناية بالبشرة بين حاجة كل مريضة وأخرى، ولكنَّ النتائج ستكون فعالة وملموسة ابتداءً من الجلسة الأولى، وفي الحالات التي تعاني فيها المريضات من حب الشباب الحاد يتم إجراء جلسة كل 4-6 أسابيع، وأما في حالات الخطوط الدقيقة التي تظهر حول العين أو في الجبهة، فإنَّ علاجها بتقنية الهيدرافيشل يستلزم خضوع المريضة لجلسة كل شهر من أجل محاربة ظهور التجاعيد والحدِّ من انتشارها.

ما هي سلبيات تقنية الهيدرافيشل للعناية بالبشرة؟

إنَّ سلبيات تقنية الهيدرافيشل للعناية بالبشرة قليلة جداً وهي كالآتي:

  1. احمرار جلدي طفيف في بعض الحالات بعد الانتهاء من الجلسة، وقد يستمر لمدة ساعة أو ساعتين بعدها.
  2. انتفاخ البشرة حول العينين كونها أكثر حساسية من باقي المناطق، ويمكن السيطرة على هذا العارض الجانبي عن طريق كمادات المياه الباردة.
  3. من سلبيات تقنية الهيدرافيشل للعناية بالبشرة أنَّها غير مناسبة للبشرة التي تعاني من الحروق والطفح الجلدي.
  4. تقنية الهيدرافيشل غير مناسبة للسيدات خلال فترة الحمل.

هل من الطبيعي أن تظهر بثور بعد الخضوع لجلسات الهيدرافيشل؟

في الحقيقة إنَّ ظهور بثور في البشرة بعد الخضوع لجلسات الهيدرافيشل هو أمر وارد الحدوث في بعض الحالات، على الرغم من أنَّ هذا الأمر قد يكون مزعجاً لبعض الناس؛ وذلك لأنَّ الجميع يرغب في الحصول على النتائج المثالية من الجلسة الأولى، ولكنَّنا نطمئنكم بأنَّها مسألة أيام قليلة وتختفي هذه البثور عن سطح البشرة.

شاهد أيضاً: 6 عادات تسرع ظهور علامات الشيخوخة

ما هي الإرشادات بعد الخضوع لجلسات تقنية الهيدرافيشل؟

بعد الخضوع لجلسة بتقنية الهيدرافيشل للعناية بالبشرة يجب اتباع الإرشادات والنصائح الآتية:

  1. ابتعدي عن التعرض للأشعة الشمسية لمدة طويلة، وتجنَّبي استخدام مستحضرات تسمير البشرة قبل مرور 72 ساعة.
  2. استخدمي غسولاً للبشرة خاصاً بالاستخدام بعد جلسات الهيدرافيشل، كون الغسولات العادية قد تكون مضرة للبشرة في هذه الحالة.
  3. استخدمي الواقي الشمسي بشكل يومي بعد الخضوع لجلسة الهيدرافيشل لمدة 3-5 أيام.
  4. استخدمي سيروماً خاصاً يتم وصفه لفترة 30 يوماً التالية للخضوع لجلسات تقنية الهيدرافيشل للعناية بالبشرة، ويجب تطبيق هذا السيروم مرتين يومياً.
  5. ابتعدي لمدة يوم كامل عن التعرض للحرارة الشديدة بعد الخضوع لجلسات تقنية الهيدرافيشل، كون البشرة تكون شديدة الحساسية.
  6. تجنَّبي وضع المكياج على البشرة حتى اليوم التالي من إجراء جلسات بتقنية الهيدرافيشل.
إقرأ أيضاً: أهم المعلومات حول طرق العناية بالبشرة لتصبح نضرة وشابة

ما هي تكلفة جلسات تقنية الهيدرافيشل للعناية بالبشرة؟

سؤال يدور في أذهان الكثيرات؛ لذا فإنَّنا سنجيب عن أسعار هذه الخدمة في مجموعة من البلدان:

  1. سعر الجلسة بتقنية الهيدرافيشل للعناية بالبشرة في لبنان ومصر يتراوح بين 150-300 دولار.
  2. وفي الإمارات والمملكة العربية السعودية بين 1500-3000 دولار، وهو الأعلى عالمياً.
  3. في الولايات المتحدة الأمريكية بين 180-200 دولار.
  4. في أوروبا يتراوح سعر الجلسة بين 300-500 دولار.
  5. في الأردن يتراوح سعر جلسة الهيدرافيشل بين 120-300 دولار، وهو سعر منخفض جداً.
إقرأ أيضاً: نصائح أساسية للعناية بالبشرة في سن المراهقة

في الختام:

إنَّ تقنية الهيدرافيشل للعناية بالبشرة هي تقنية رائدة ومتطورة في عالم التجميل، وهي تمنح المريضة ثلاث فوائد في جلسة واحدة؛ أولها تطهير البشرة وتقشيرها من بقايا الجلد الميت، وثانيها إزالة هذه الخلايا الميتة وآثار الندوب والحبوب، وثالثها ضخ مجموعة من المواد المغذية في البشرة من أجل ترطيبها وتعزيز رونقها وزيادة إشراقها، فإنَّ هذه التقنية تضمن لمستخدمتها التخلص من كافة عيوب البشرة التي تعاني منها، فتعزز ثقتها بنفسها وتستقبل الحياة ببشرة نضرة ومشرقة.




مقالات مرتبطة