لتكتمل فرحة أطفالك بالعيد: 5 أنشطة يجب أن تقوم بها مع أطفالك في العيد

العيد هو موسم الأفراح عند الجميع وبشكل خاص عند الصغار فلا شيء يضاهي فرحتهم بقدوم العيد، حيث تجدهم يستيقظون مبكراً لارتداء ملابسهم الجديدة ويقومون بمعايدة الأبوين والجيران ثم يذهبون برفقة الأهل لزيارة الأقارب كما ويمضون معظم وقتهم في اللعب والمرح.

ولأننا نريد أن يشعر طفلك بأقصى درجات المتعة والسعادة سنعرفك على  5 أنشطة يجب أن تقوم بها مع أطفالك في العيد.



أنشطة يجب أن تقوم بها مع أطفالك في العيد:

بمجرد أن تقترب أيام العيد، يتطلع الأطفال بحماس إلى لحظات الفرح والمرح. ومن أجل جعل هذه الفترة مليئة بالسعادة والذكريات الجميلة، يُحبّ الآباء والأمهات تخصيص وقت خاص مع أطفالهم.

سنقدم لك خمسة أنشطة ممتعة ومثيرة تضمن لك أن تكتمل فرحة أطفالك بالعيد. تفاعل معهم، وشاركهم في تجارب فريدة تميز هذا الوقت المميز، لتخلق لهم ذكريات تبقى محفورة في قلوبهم إلى الأبد.

1- الذهاب للمدينة الملاهي:

لا تكتمل فرحة العيد بالنسبة للأطفال إذ لم يذهبوا لمدينة الألعاب أو الملاهي لذا من الضروري أن تصطحبهم يومياً إلى هناك ويمكنك أن تشاركهم المرح وتحضر معهم مسرح الأطفال أوالركوب في بعض الألعاب ولا تنسى أن تتناولوا سوياً الحلويات، ستقضون أجمل الأوقات وستشعرون بالمتعة والتسلية.

2- ممارسة بعض الأنشطة الرياضية:

خلال أيام السنة يقوم الأطفال بممارسة الأنشطة البدنية في مدارسهم وهذا ما يجعل من الرياضة روتين ممل بالنسبة لهم لكن عندما تشاركهم في ممارستها سيختلف الأمر سيشعرون بالحماس وسيتشجعون على القيام بكل الرياضات دون تذمر.

خلال أيام العيد خصّص ساعتين لممارسة بعض الأنشطة الرياضية، يمكنك مثلاً أن تمارس رياضة الجري، ركوب الدراجة، السباحة، التنس، كرة السلة.

إقرأ أيضاً: أفضل أنواع الرياضة للأطفال

3- السفر برفقتهم لخارج البلد:

الأطفال يحتاجون لبعض الراحة ولتغيير الروتين بين الحين والآخر والعيد يوفّر لك ولهم فرصة تحقيق ذلك لذا خطّطوا سوياً للذهاب في رحلة لخارج البلد خلال أيام العيد واختر وجهة سياحية مميزة.

يمكنك مثلاً أن تذهب إلى باريس وقم باصطحابهم إلى ديزني لاند ويمكنك أيضاً أن تختار بلد يحتوي على طبيعة ساحرة، ستحصلون على قدر كافي من الراحة والاستجمام بين أحضان الطبيعة.

إقرأ أيضاً: 15 نصيحة وفكرة لاصطحاب الأطفال في رحلة بالطائرة

4- الذهاب للحفلات الموسيقية الراقصة:

تقوم المطاعم والفنادق والمجمعات السياحية بتنظيم حفلات موسيقية خاصة للعائلات خلال أيام العيد، يمكنك أن تذهب لهذه الحفلات برفقة أطفالك، أو يمكنك أيضاً أن تنظّم حفلة خاصة في منزلك.

قم بدعوة أصدقائك وأقاربك ولا تنسى أن تدعو أصدقاء أطفالك وقم بتقديم الحلويات والهدايا للجميع، سيترك هذا أثراً طيباً في نفوس أطفالك.

5- قراءة القصص المثيرة:

في الأيام العادية من الصعب أن تجد وقت فراغ كافي لتشارك طفلك في قراءة قصصه وأيام العيد الثلاث ستوفر لك الوقت الكافي للقيام بهذا النشاط الممتع، قبل قدوم العيد قم بشراء مجموعة من القصص المثيرة المخصّصة للأطفال وخلال العيد خصّص ساعة كاملة لقراءة القصص مع أطفالك.

اجلس في مكان هادئ وابدأ بسرد أحداث القصة بطريقة مشوّقة، سيشعر أطفالك بالسعادة وستتوطد علاقتك معهم وسيشعرون بالأمان لوجود إلى جانبهم. 

ختاماً، لا يوجد أجمل من أيام العيد، فاحرص على استغلالها جيداً وقم بممارسة الأنشطة الخمس السابقة مع أطفالك حتى تشعرون بالسعادة والفرح طيلة أيام العيد.




مقالات مرتبطة