كيف تشترين احتياجات رمضان بأقل كلفة؟

بدأت تحضيرات شهر رمضان، إذ أنّ أياماً معدودة تفصلنا عن حلول هذا الشهر الفضيل. شهر رمضان شهر البركة والخير، هو مرتبط بطريقة مباشرة بشراء السلع، المأكولات، وملابس العيد. هل تفكرين كيف تشترين احتياجات رمضان بأقل كلفة؟ إليكِ هذه النصائح عند التسوق.



1. تسوّقي بمفردك

من البديهيّ أنّ التسوق برفقة أولادك يجعلك مجبرة على شراء أمور لم تكن في حسبانك. لذلك من المفضل كتابة لائحة مسبقة والالتزام بها لتوفير المال لكيما تشترين احتياجات رمضان بأقل كلفة.

2. اختاري الوقت المناسب للتسوق

من المؤكد أنّ المحلات التي تختارين تقيم عروضات معينة خلال شهر رمضان، أو حتى قبل رمضان. لذلك اقصديها في أوقات العروضات وستستفيدين جداً.

إقرأ أيضاً: 26 نصيحة لتوفير المال أثناء التسوّق لشراء الطعام

3.تسوّقي بطريقة منظمة

التسوق اليومي للبقالة هو من الأمور الشبه المستحيلة نظراً لضيق الوقت، تنظيم مشترياتك يساعدك على تقليص وجودك في محلات البقالة لكي تشترين احتياجات رمضان بأقل كلفة.

4. تجنّبي التسوق وأنت جائعة

تجنبي التسوق وأنت جائعة أو وأنت صائمة حتى لا تجدي أنك اشتريتِ أشياء تزيد عن احتياجاتك أو أطعمة غير صحية.

5. حضّري قائمة للطعام

اقامة لائحة أسبوعية للطعام هي الطريقة الأفضل لتوفير المال وذلك سيساعدك كي تشترين احتياجات شهر رمضان بأقل كلفة. التحضير المسبق لهذه اللائحة وبالتالي للطعام لن يجعلك تضطرين إلى شراء الوجبات السريعة والجاهزة وبالتالي سيساعدك في توفير المال.

إقرأ أيضاً: 10 نصائح لتوفير مصروف البيت في رمضان

6. اعتمدي نظام التحضير المسبق

اشتري كمية كبيرة من اللحمة وقومي بتحضيرها وتقسيمها إلى عينات حسب حاجتك. كذلك، يمكنك تحضير أنواع أخرى من الخضروات وهذا مهم جداً في كيفية توفير المال وبذلك تشترين احتياجات رمضان بأقل كلفة.

إقرأ أيضاً: 6 أصناف من الطعام عليك تحضيرها قبل رمضان

7. تأكّدي من تاريخ المنتج الشرائي

من الأمور التي تساعدك في توفير المال في المشتريات هو التأكد من تاريخ بدء صلاحية المنتج الذي يساعد على تحديد نضارته، بحيث أنه كلما كان جديداً كلما كان طازجاً. أما تاريخ انتهاء الصلاحية فهو يساعد من حيث إمكانية إبقائه في بيتك لمدة أطول خلال رمضان.

8. ادفعي نقداً

من الأمور التي تساعدك في عدم شراء ما لا تحتاجينه، هو تحديد سقف لمشترياتك.

9. اختاري البقالة في موسمها

شراء الخضروات وتخزينها في الثلاجة يجعل كلفتها عليك أقل خلال رمضان وبالتالي تشترين احتياجات رمضان بأقل كلفة.

إقرأ أيضاً: نصائح تعرف عليهن قبل شراء مشتريات رمضان ؟؟؟

10. اشتري حاجياتك اليومية بكميات كبيرة

اشتري حاجياتك اليومية، كالرز والسكر والملح والبن، بكميات كبيرة وذلك لأنّ الكمية الكبيرة تكون ذات تكلفة أقل من شراء كمية قليلة من المواد نفسها.

11. استفيدي من العروضات الآنية

كثيراً ما تقيم محلات البقالة عروضات على أصناف معينة من الماكولات، يمكنك الاستفادة من هذه العروض وتحضير مأكولاتك بحسبها مما يساعدك في توفير المال.




مقالات مرتبطة