سويت كوين: تطبيق الربح من المشي

ليس غريباً أن يصبح الإنترنت في أيامنا هذه مصدراً من مصادر الدخل، فبعد دخوله في جميع مفاصل الحياة وتفرعاتها الاجتماعية والدراسية والمهنية، أصبحت الشاشات مصادر دخل للكثيرين من الأفراد، وخاصة بعد مرور جائحة كوفيد التي لقَّنت العالم درساً في أهمية استخدام الإنترنت وضرورة البقاء أونلاين.



من بين مصادر الدخل الشبكية برز تطبيق المشي سويت كوين (Sweatcoin) الذي يحقق لمستخدميه عائدات مالية مقابل ممارسة رياضة المشي أو الجري؛ الأمر الذي جعله يلاقي قبولاً ورواجاً هائلَين بين جموع المستخدمين، فمن لم يستطِع كسب المال منه يكسب صحته على الأقل.

وما بين مصدِّق ومكذِّب لقضية الربح من تطبيق المشي سويت كوين (Sweatcoin) انقسمت الآراء؛ لذا فإنَّنا في النجاح نت نفرد هذا المقال لتوضيح هذا اللبس وحل هذه المعضلة.

هل يمكن تحقيق الربح من تطبيق المشي سويت كوين (Sweatcoin)؟

إذا ما أردنا أن نجيب باختصار عن سؤال "هل يمكن تحقيق الربح من تطبيق المشي سويت كوين (Sweatcoin)؟" فالجواب هو: نعم، إنَّ تطبيق المشي سويت كوين (Sweatcoin) يمكِّن المستخدمين من تحقيق عائدات مالية مقابل المشي فقط، ودون القيام بأيَّة مهام أخرى باستثناء زيادة عدد الخطوات.

لكنَّ الأمر الذي يجب إيضاحه وإزاحة ستار الغموض عنه هو أنَّ الأموال التي يمكن تحقيقها من هذا التطبيق غير كافية لتكون مصدر دخل أساسياً أو وحيداً، ويمكن عدُّه مثل مكافأة أو حافز مقابل الحفاظ على الصحة، ولا بدَّ من التنويه أيضاً إلى أنَّ التطبيق لا يعمل في جميع دول العالم؛ بل في 150 دولة فقط من بينها بعض الدول العربية ومنها دول الخليج.

كيف يمكن تحقيق الربح من طريق المشي سويت كوين (Sweatcoin)؟

إنَّ تطبيق المشي سويت كوين (Sweatcoin) يعتمد على آلية منح المستخدم عملة رقمية مقابل الخطوات التي يمشيها، وهذه العملة هي عملة سويت كوين (Sweatcoin).

يحصل المستخدم على 1 سويت كوين (Sweatcoin) مقابل كل 1077 خطوة تقريباً، يحتاج المستخدم  إلى 3665 سويت كوين (Sweatcoin) ليحصلَ على 50 دولاراً؛ أي ثمن الـ 1 دولار يعادل 73.3 سويت كوين (Sweatcoin)؛ وهذا يعني أنَّ الحصول على 1 دولار يكلف المستخدم 78944 خطوة، وإذا كان المستخدم يمشي يومياً 7500 خطوة، فيحتاج إلى أكثر من 10 أيام لتحقق دخل 1 دولار.

كيف يمكن تثبيت تطبيق المشي سويت كوين (Sweatcoin) وبدء العمل عليه؟

إنَّ تثبيت تطبيق المشي سويت كوين (Sweatcoin) يشبه تثبيت أي تطبيق آخر؛ إذ يمكن تنزيله من google play وتثبيته على الهاتف المحمول للمستخدم، ونُشير إلى أنَّ بعض الدول يكون التطبيق فيها محظوراً فلا يمكن تنزيله من غوغل بلاي؛ لذا يجب البحث عن التطبيق على مواقع خارجية أخرى وتنزيله، ومن ثم القيام بالإجراءات الآتية:

  1. "في حال لم يتم التنزيل عن طريق متجر غوغل بلاي" من إعدادات الأمان على الجهاز، نفعِّل "خياراً آخر" لنستطيع تثبيت تطبيق من مصدر غير معروف؛ أي غير متجر google play، وهذا الإجراء يتم على الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد في حال تم تثبيت تطبيق بصيغة APK من موقع آخر غير المتجر.
  2. نفتح ملف التثبيت.
  3. نبدأ بإدخال إعدادات التسجيل بعد إتمام عملية تثبيت التطبيق، ويَطلب البرنامج من المستخدم البيانات الآتية: إدخال اسم المستخدم الخاص، تفعيل ومنح أذونات لGPS من أجل أن يستطيع التطبيق تتبُّع تحركات المستخدم وعد خطواته، رقم هاتف المستخدم مضافاً إليه رمز البلد الموجود فيه، رمز التأكيد الذي أُرسِلَ عن طريق رسالة SMS إلى الرقم الذي أُدخِلَ، ومن ثم يصبح تطبيق المشي سويت كوين (Sweatcoin) جاهزاً للعمل في الخلفية وعد الخطوات، وتبدأ عملية عد الخطوات وحصد الأرباح.

إنَّ تطبيق المشي سويت كوين (Sweatcoin) يقدم للمستخدمين أرباحاً إضافية عن طريق دعوة الأصدقاء لتنزيل التطبيق واستخدامه؛ إذ يمنح 5 سويت كوين (Sweatcoin) على كل صديق يثبِّت البرنامج بناءً على رابط الدعوة الذي يمكن إرساله إلى الأصدقاء ليسجلوا من خلاله.

للمزيد من الأرباح، يمكن مشاركة الرابط على فيسبوك أو مجموعات الأصدقاء لكسب المزيد من المستخدمين.

شاهد: 6 طرق لتحقيق الربح المادي عبر الإنترنت

كيف تُسحَب الأرباح من تطبيق المشي سويت كوين (Sweatcoin)؟

توجد طريقتان في سحب الأرباح الواردة من تطبيق المشي سويت كوين (Sweatcoin)، وسوف نشرحهما وفق المثال الآتي:

نزَّل مستخدم تطبيق المشي سويت كوين (Sweatcoin) على هاتفه المحمول، وبدلاً من أن يمشي 5000 خطوة يومياً؛ ضاعف جهوده وصار يمشي 10000 خطوة يومياً، ومن ثم فإنَّه خلال شهر أصبح يمشي 300000 خطوة، وخلال ثلاثة أشهر أصبح يمشي 900000 خطوة.

1. الطريقة الأولى:

في حال رغب المستخدم في سحب أرباحه بشكل نقدي مباشرة من التطبيق؛ فيمكنه ذلك عبر تحويل المبلغ إلى حساب باي بال PayPal الخاص به، وهنا كما قلنا يُحتَسَب كل 3665 سويت كوين (Sweatcoin) مقابل 50 دولار، ويتم التحويل هنا بمعامل قدره 0.0137؛ أي كل واحد سيكوين يساوي 0.0137 دولار.

بحسب هذه الطريقة حصلَ المستخدم في المثال السابق الذي مشى 900000 خطوة خلال ثلاثة أشهر على 835.65 سيتكوين؛ أي ما يعادل 11.44 دولاراً.

2. الطريقة الثانية:

هي الطريقة التي تهدف إلى زيادة عدد متداولي العملة الرقمية سويت كوين (Sweatcoin)، والتي يمكن أن يكون الغرض من تطبيق المشي نفسه هو زيادة شهرتها، وهذا يعني رفع قيمة تداولها وسعرها مقابل العملات الورقية.

تهدف هذه الطريقة إلى رفع قيمة المعامل الذي يرمز إلى سعر العملة الواحدة بالنسبة إلى الدولار، فبدلاً من أن يكون 50 دولاراً يعادل 3665 سيتكويناً، يصبح كل 1000 دولار يعادل 20000 سيتكوين؛ أي المعامل يرتفع من 0.0137 إلى 0.05.

بالعودة إلى مثالنا السابق فإنَّ المستخدم الذي حقَّق 900000 خطوة خلال ثلاثة أشهر، والتي تعادل 835.65 سيتكويناً، أصبح يتقاضى ما يقارب 41.78 دولاراً عن هذه الأشهر الثلاثة إذا ما فضَّل تأجيل عملية سحب الأموال لفترة من الزمن.

إنَّ الربح من تطبيق المشي سويت كوين (Sweatcoin) بهذه الطريقة أقرب إلى أن يكون تداولاً لهذه العملة الرقمية، وبدلاً من أن يشتري المستثمر العملة الرقمية سيتكوين مقابل أوراق مالية، فإنَّه يشتريها مقابل خطواته التي يمشيها يومياً، وهذا ما يجعل هذا التطبيق مفيداً جداً على الأمد البعيد، فهو أشبه بحصَّالة يضع فيها المستخدم كل يوم مبلغاً بسيطاً ليتضاعف بعد مدة، ويحصل علاوة على ذلك على جسم صحي ورشيق ولياقة بدنية عالية.

شاهد أيضاً: 9 أفكار لكسب المال من المنزل

ماذا عن المستخدمين الذين لا يملكون حساب باي بال paypal؟ هل يستطيعون سحب أرباحهم؟

إنَّ إنشاء حساب باي بال هو عملية مجانية بشكل كامل، ويمكن القيام بها من معظم الدول في العالم، وهي عملية سهلة وبسيطة، فكل ما يحتاج إليه المستخدم هو بطاقة بنكية من نوع فيزا كارد أو ماستر كارد، لكن يوجد الكثيرون من المستخدمين الذين لا يملكون حساب باي بال وغير قادرين على إنشاء حساب بسبب الحظر المطبَّق على بلدانهم أو أي أسباب أخرى، فهل هذا يعني أنَّهم لا يستطيعون سحب أرباحهم؟ بالطبع لا؛ بل يمكنهم سحب أرباحهم من تطبيق المشي سويت كوين (Sweatcoin) لكن ليس بصورة نقدية، كيف ذلك؟

ببساطة يمكن استبدال العملات الرقمية من نوع سويت كوين (Sweatcoin) التي اكتُسِبَت من تطبيق المشي ببعض المنتجات التي تقدمها الشركة داخل التطبيق، وإنَّ شراء هذه المنتجات يُعَدُّ فائدة أخرى من فوائد هذا التطبيق الذي يحتوي على العديد من الصفحات التي تعرض منتجات متنوعة يمكن أن يشتريها المستخدم - الذي يمتلك رصيداً محدداً من العملة الرقمية سويت كوين (Sweatcoin) - عبر اتِّباع الخطوات البسيطة الآتية:

  1. الدخول إلى تطبيق المشي سويت كوين (Sweatcoin).
  2. الضغط على أيقونة حقيبة التسوق الخاصة به، والتي توجد في الشاشة الرئيسة.
  3. التنقل بين صفحات المنتجات الموجودة على التطبيق واختيار ما يحتاج إليه منها.

بعد الانتهاء من عملية التسوق يمكن للمستخدم الاستفادة من عروض التسوُّق المغرية التي تُقدَّم عبر التطبيق؛ وذلك بالضغط على مكافأة PayPal أو Amazon والدفع من الأموال الرقمية التي استطاع الحصول عليها عبر احتساب خطواته باستخدام التطبيق.

يقدم التطبيق أيضاً خيارات أخرى لعمليات الشراء، ونذكر منها الدخول مع المستخدمين الآخرين في مزاد على منتجات محددة؛ ويكون ذلك عبر احتساب الرصيد الشخصي لكل مُستخدم مشترك في المزاد لفترة محددة، والمستخدم صاحب المبلغ الأكبر هو الذي يفوز بالحصول على الغرض الذي يُزايد عليه الجميع.

إقرأ أيضاً: أهم استراتيجيات الربح من البيتكوين لعام 2022

هل تطبيق الربح من المشي سويت كوين (Sweatcoin) محتال؟

إنَّ الربح من تطبيق المشي هو أمر حقيقي وليس ضرباً من الخيال أو الاحتيال، وإنَّ هذا التطبيق هو تطبيق ذكي ومفيد يحقق للإنسان العديد من الفوائد؛ وأولها فوائد صحية متمثلة في أهمية رياضة المشي في تنشيط الدورة الدموية وزيادة النشاط؛ مما يجعل الفرد يكمل مهامه اليومية بشكل أفضل، فضلاً عن دور المشي في خسارة الوزن وتحسين الصحة العقلية والجسدية.

كما توجد للتطبيق فائدة مالية على الرغم من قلتها، فإنَّ الحصول على دولارات معدودة مقابل المشي نحو العمل أو الخروج في نزهة يُعَدُّ صفقة رابحة، وكذلك فإنَّ استخدام هذا التطبيق يقحم المستخدم في عالم التداول الخاص بالعملات المشفرة ويزيد من المنافسة في هذا السوق؛ كون التطبيق يقايض عددَ الخطوات بالعملة الرقمية من نوع سويت كوين (Sweatcoin)، والتي ترتفع قيمتها كلما ازدادت سنوات احتفاظ المستخدم بها، وكلَّما ازداد الطلب عليها كما هو معروف في قوانين العرض والطلب في السوق.

هذا ما يشرح دفع التطبيق لـ 5 عملات سويت كوين (Sweatcoin) للمستخدم مقابل كل صديق أو مستخدم آخر يستخدم التطبيق بناءً على رابط الدعوة الخاصة به؛ وذلك لأنَّ هذه العملية ترفع من عدد متداولي العملة المشفرة سويت كوين (Sweatcoin).

إقرأ أيضاً: دليل منشئي المحتوى والمؤثرين لكسب المال على موقع إنستغرام

في الختام:

إنَّ الربح من تطبيق المشي سويت كوين (Sweatcoin) هو أمر حقيقي، واستطاعت فئة كبيرة من المستخدمين تحقيق عائدات مالية من خطواتهم النشيطة، ولكنَّ هذه العائدات ليست هائلة كما يصوِّر بعض الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي، وغير كافية لتكون مصدر دخل أساسي، وفي جميع الأحوال فإنَّ جميع مستخدمي هذا التطبيق رابحون؛ وذلك لأنَّهم يربحون صحتهم وهي أثمن ما يملكون.

المصادر: 1،2،3،4




مقالات مرتبطة