Top


مدة القراءة:4دقيقة

تشنجات عضلة الساق...الأسباب و العلاج

تشنجات عضلة الساق...الأسباب و العلاج
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:19-10-2016 الكاتب: سامر العلي

تعد تشنجات عضلة الساق من التشنجاتِ الشائعة التي تحدث بينما َنرتاح. أما سببها فهو تقلص العضلة الشديد، الذي يسبب تيبسها. في أكثر الحالات، الأسباب مجهولة، لكن هناك أشياء يمكن أن تقلل منخطر التعرض للإصابة. مدّْ عضلات سَّاقك خلال اليومِ، خصوصاً بعد أيّ نشاط، ومباشرةً قبل الذهاب إلى السرير؛ كذلك اشرب الكثير من الماءِ أيضاً.




أنت أكثر عرّضة للإصابة بالتشنجات إذا كنت تملك مستويات منخفضة من المغنيسيومِ، والبوتاسيومِ والصوديومِ والكالسيومِ. السبانخ والمكسرات غنية بالمغنيسيومِ، بينما الموز مصدر عظيم للبوتاسيومِ؛ يوجد الصوديوم في الملح، بينما تعتبر الألبان مصدرا ممتازا للكالسيومِ. إذا لم تشعر بالتحسن، فيفضل أن تقوم بزيارة الطبيب لإستثْناء أيّ سبب أخر. قد يصف لك الطبيب علاجا مؤقتا من ملح الكينينِ ، الذي يقلل تكرر التشنجات الليلية بحوالي 25 بالمائة. هذا وقد وجد بعض الناسِ بأن شرب قنينة صغيرة من الماء الغازي في المساء يمكن أن يفي بالغرض. أَو كعلاج طبيعي، حاول استعمال كريم arnica على المنطقة المتأثرةِ.

المصدر:مكتوب


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.