أفضل كاميرات اليوتيوب وصناعة المحتوى المرئي لعام 2023

تُعَدُّ كاميرات اليوتيوب وصناعة المحتوى المرئي هامة لمبتدئي التصوير الفوتوغرافي في مدونات فيديو (YouTube)، بحيث تلتقط الصور، وتصنع الأفلام، وتُعِدُّ محتوى جيداً؛ إذ توجد ميزات لا تفعلها كاميرا الهاتف العادي، مثل المايكروفون ذو الأداء الجيد، وإعداد الإضاءة، وتصنيف اللقطات بالألوان؛ لذا سنستعرض في هذا المقال أفضل تلك الكاميرات، مع مواصفات وميزات كل منها.



أفضل كاميرات اليوتيوب وصناعة المحتوى المرئي:

تتعدد كاميرات اليوتيوب وصناعة المحتوى المرئي، وتختلف عن بعضها من حيث الميزات، وأبرزها:

1. كاميرا Fujifilm X-S10:

تُعَدُّ (Fujifilm X-S10) أفضل كاميرات اليوتيوب وصناعة المحتوى المرئي كاميرا (4K)، فلها ميزات كثيرة وبسعر معقول، وهي جيدة التصميم مع أدوات تحكُّم مريحة وشاشة مفصلية بشكل كامل لمراقبة تسجيلك بسهولة، كما تتميز بميزة تثبيت الصورة داخل الجسم (IBIS) التي تساعد على تخفيف اهتزاز الكاميرا عند التصوير باليد، وكذلك تأتي مع نظام ضبط تلقائي للصورة يسمح بمواكبة الفيديو بشكل جيد، ووضع معدل إطارات مرتفع بدقة 1080 بكسل لتسجيل الحركة البطيئة، إضافة إلى كاميرا فائقة التنوع لمجموعة أنماط الفيديو، والقدرة على تسجيل الفيديو الداخلي، وتوفُّر تنسيقات تسجيل وبرامج ترميز.

2. كاميرا Sony ZV-E10:

تُعَدُّ كاميرا (Sony ZV-E10) إحدى كاميرات اليوتيوب وصناعة المحتوى المرئي متوسط ​​الأمد، فهي ذات تصمم جيد، بهيكل مُحكَم الإغلاق ومحمول، وهذا يجعلها سهلة الحمل عند التنقل، وتوفر دعماً واسع النطاق للعدسات الأصلية والجهات الخارجية، وهذا يسمح لك بترقية إعدادك مع كثير من الخيارات في الوقت الذي تريد.

تحتوي هذه الكاميرا على نظام ضبط تلقائي للصورة ممتاز، مع ميزة تتبُّع الوجه والعين موثوقة جداً لضمان البقاء في التركيز، إضافة إلى عمر البطارية القوي، وكاميرا دون حد زمني للتسجيل، وهذا يسمح بالتسجيل لفترات طويلة دون انقطاع، كما أنَّها تأتي مع شاشة مفصلية بالكامل قابلة للإمالة تُقلَب 180 درجة في مواجهتك، وهذا يسمح بمراقبة نفسك عند التسجيل بسهولة.

3. كاميرا GoPro HERO10 Black:

كاميرا (GoPro HERO10 Black) هي إحدى كاميرات اليوتيوب وصناعة المحتوى المرئي الرخيصة تناسب مقاطع فيديو الحركة، إضافة إلى مدونات الفيديو بأسلوب المشي والتحدث القياسي، وذلك بفضل الشاشة الأمامية سهلة الاستخدام؛ إذ تتيح لك مراقبة نفسك في أثناء التسجيل، ويُعَدُّ تثبيت (HyperSmooth) من (GoPro) هو الأفضل في فئته، ويضمن أن تبدو لقطاتك سلسة.

كما تحتوي الكاميرا على خيارات معدل إطارات ودقة أكثر مما ستحتاج إليه، ومع 5k حتى 60 إطاراً في الثانية، و4K حتى 120 إطاراً في الثانية، فإذا كان السعر ما يزال أعلى قليلاً مما تريد، فإنَّ طراز (GoPro) الأقدم، مثل (GoPro HERO9 Black) مناسباً، على الرغم من أنَّه يحتوي على عدد أقل من خيارات معدل الإطارات، ويقدم أداءً أسوأ قليلاً في الإضاءة المنخفضة.

إقرأ أيضاً: أهم النصائح لكي تكون يوتيوبر ناجح

4. كاميرا Sony ZV-1:

كاميرا (Sony ZV-1) هي إحدى كاميرات اليوتيوب وصناعة المحتوى المرئي ذات عدسة مدمجة، وهي عبارة عن كاميرا (Sony ZV-E10)، ولكنَّها بحجم أصغر وعدسة ثابتة، وتحتوي على شاشة مفصلية بالكامل، وعدسة مدمجة، وأوضاع تركيز مخصصة لمدونات الفيديو، ومايكروفون مُحسَّن لمدونات الفيديو، مع حاجب أمامي قابل للفصل لتقليل الضوضاء المحيطة، إضافة إلى ذلك، فهي أصغر حجماً من الكاميرا ذات العدسة القابلة للتبديل؛ لذا فهي مع بطارية أصغر وعمر بطارية أقصر، إضافة إلى ذلك، تزداد حرارتها بشكل زائد في أثناء جلسات التسجيل الطويلة.

5. كاميرا DJI Pocket 2:

كاميرا (DJI Pocket 2) هي إحدى كاميرات اليوتيوب وصناعة المحتوى المرئي القوية في حزام أي منشئ محتوى، فحجمها بحجم الجيب، وتأتي مع ثلاثة محاور مثبِّتة جودة الفيديو وقدرة الإضاءة المنخفضة، ولا تتنافس مع خيارات المستشعر الأكبر، إضافة إلى وضع الالتقاط البطيء الذي يسمح بالتصوير بسرعة تصل حتى 240 إطاراً في الثانية بدقة شاشة تصل إلى 1080 بكسل.

كما تحتوي على ميزة "المسار النشط" التي تتبع تلقائياً شخصاً أو كائناً، ومن ثم تستطيع استخدامها للإبداع عند تصوير المنتجات أو لقطات الحركة، ولكنَّها أحياناً قد تكون غير موثوقة، فلو كنت بحاجة إلى تتبُّع أكثر سلاسة، فيُنصَح بشراء (DJI Osmo Pocket) الأصلية، فهي أكثر موثوقية، ولكنَّها لا تحتوي على خيارات معدل الإطارات، ولا تعمل بشكل جيد في الإضاءة المنخفضة بسبب صغر الحسَّاس.

6. كاميرا Canon EOS M50 Mark II:

كاميرا (Canon EOS M50 Mark II) هي كاميرا تدوين فيديو رائعة بميزانية محدودة مع شاشة بدقة 1080 بكسل، بحيث تستطيع تصوير فيديو بدقة 4K فقط مع وجود محصول ثقيل، وهذا يؤثر في جودة التركيز البؤري التلقائي وجودة الفيديو.

إقرأ أيضاً: 6 طرائق للوصول إلى الجمهور المُستهدَف من خلال اليوتيوب

7. كاميرا Canon PowerShot G7 X Mark III:

كاميرا (Canon PowerShot G7 X Mark III) هي أفضل كاميرات اليوتيوب وصناعة المحتوى المرئي، فهي كاميرا موجَّهة للتوجيه والتقاط الصور مثل (Sony ZV-1)، كما تحتوي على ميزة بث مباشر مضمونة، لكن ما يعيبها هو أنَّ نظام الضبط التلقائي للصورة ليس موثوقاً به، ولا تحتوي على مدخل مايكروفون.

8. كاميرا Insta360 GO 2:

كاميرا (Insta360 GO 2) إحدى أفضل كاميرات اليوتيوب وصناعة المحتوى المرئي، فهي صغيرة الحجم تُحمَل بسهولة، كما أنَّها متعددة الاستخدامات تسمح بالتقاط لقطات من مواقع فريدة ونقاط ضيقة، لكن ما يعيبها هو جودة الفيديو.

إقرأ أيضاً: 6 دروس عن التسويق بالمحتوى يمكن أن تفيد المبتدئين

9. كاميرا أوليمبوس OM-D E-M5 Mark III:

كاميرا أوليمبوس (OM-D E-M5 Mark III) هي كاميرا (Micro Four Thirds) دون مرآة، وتُعَدُّ من أفضل كاميرات اليوتيوب وصناعة المحتوى المرئي لمدونات الفيديو، كونها صغيرة الحجم، وتثبيت الصورة خماسي المحاور، إضافة إلى قدرتها على التسجيل الداخلي والتركيز التلقائي.

في الختام:

إنَّ اختيار كاميرات اليوتيوب وصناعة المحتوى المرئي يعتمد على عوامل عدة، مثل الأداء، والميزات التي تتمتع بها، وسعرها، والغرض الذي ستستخدمها لأجله، فلو كنتَ تريد تصوير الألعاب الرياضية، فاختر كاميرات لمقاطع الفيديو الرياضية.




مقالات مرتبطة