Top

أحدث المقالات

انفوغرافيك: أفضل 10 نصائح لإجراء مقابلة عمل ناجحة

مقابلة العمل هي المقياس الأساسي لنجاحك في الحصول على الوظيفة التي ترغبها، لذلك لابدّ من أن تحضّر لإجراء المقابلة بشكلٍ جيد كي تضمن نجاحك فيها، في هذا .. المزيد..

ما الفرق بين السيرة الذاتية الكاملة C.V والمختصرة Resume؟

يتعين على المرء عندما يتعلّق الأمر بالتقدّم إلى الوظائف، تزويدَ جهات التوظيف بوثائق محدّدةً، سواءً أكانَ ذلك للشركة مباشرة، أم للجهات المسؤولة عن .. المزيد..

الأخطاء الطبيّة وكيفيّة تجنّبها

تشكّل الأخطاء الطبيّة السّبب الرّئيسي الثّالث للوفيّات بعد السّرطان وأمراض القلب، وذلك وفقاً لأبحاث مركز جون هوبكنز. وتسبّب تقديريّاً 250000 وفاة .. المزيد..

21 سراً عن عادات أصحابِ المليارات في تحقيق النَّجاح

بإمكانك قراءة مئات الكتب ومشاهدة عشرات المقابلات التي أُجرِيَت مع أكثر الأشخاص نجاحاً في العالم، وستعلم حينئذٍ الأشياء التي يمكن أن تزيد من فرصك في .. المزيد..

انفوغرافيك: 10 حقائق يجب معرفتها عن جيل الألفية

إنَّ جيل الألفية (Millennials) والذي يُعرَف أيضاً باسم الجيل (Y)، هو الجِّيل الذي يلي جيل طفرة المواليد (Baby Boomers). ورغم أنَّه لا يتوفر تعريف زمني دقيق يحدد بداية .. المزيد..

كيف تزيد متابعيك وانتشارك على شبكات التواصل الاجتماعي؟

قد تتفقون معي في أنّ الوصول للجمهور صعبٌ نوعاً ما؟ مَنْ مِنَّا ما زال يبحث عن سؤال كيف أزيد المتابعين لي بتويتر أو إنستغرام أو غيرهما دون شراء .. المزيد..

كيف تنــوي استقبال العام الجديــد 2020؟

إنّ عامك الجديد هو بمنزلة البوابة للعبور بكَ نحو المستقبل المشرق، لذا فمن غير المُجدي أن تكرر سيناريو العام الماضي، فسلوككَ للطريق نفسها لن يودي بك .. المزيد..

المفاتيح العشرة لفريق العمل المتناغم

يُعَدُّ الاقتصاد الياباني ثاني أكبر اقتصاد في العالم بعد الولايات المتحدة الأمريكية، وأحد أهم أسباب هذه الثورة العالمية الرهيبة؛ هو تشكيل فرق .. المزيد..

ما هي أسرار فشل العمالقة في أمريكا واليابان وفنلندا؟

إذا كنت من جيل الثمانينيات والتسعينيات فلا بد أنَّك سمعت عن العملاق الأمريكي كوداك. كوداك هي شركة تنتج كاميرات تقليدية وأفلام الكاميرات، وتتربع على .. المزيد..

كيف أختار شريك حياتي

أرجوك: دلّني كيف أختار شريكة حياتي المناسبة؟ بهذا الطلب أنهى ذلك الشاب حديثه، وعيناه تخبران بما يُكِنّه في نفسه، فلقد قرأت فيهما حيرةً، وتردداً، .. المزيد..