Top
نحن من يصنع سعادتنا رغم أنف التحديات. كان عام 2020 من أكثر الأعوام مشقة بالنسبة إلينا جميعاً جراء جائحة كورونا (COVID-19)، أضف إليها الاضطرابات السياسية .. المزيد..
كم عدد المرات التي قلت فيها "نعم" للآخرين، في حين أنَّ داخلك يقول "لا"؟ كم عدد المرات التي تجاهلت فيها مشاعرك الداخلية في سبيل إرضاء الآخر؟ كم عدد المرات .. المزيد..
لقد غيَّر عام 2020 الاستثنائي الطريقة التي يرى الناس السعادة بها، فبعد مراجعة إحصائيات الرضا عن الحياة من عدة بلدان مختلفة، وجد بحث جديد أنَّ العمر أقل .. المزيد..
هل تريد معرفة أسرار المرونة والقدرة على التكيف والنجاح في الحياة؟ لكي تكون بطلاً، يجب أن تفكر كما يفكر الأطفال... المزيد..
تنتشر الصيحات والأفكار الجديدة في أيِّ وقت وتلقى رواجاً؛ لكنَّ الناس لا يلبثون أن يفقدوا اهتمامهم بها، حتى لو كانت محور مناقشاتهم في يومٍ من الأيام. .. المزيد..
بالنظر إلى قضية استشراف المستقبل في عالم مليء بالمتغيرات والتحديات، نجد أنَّه لم يَعُد ترفاً أو رفاهية من حيث ممارسته، إلا أنَّ واقع الأمر يشير إلى .. المزيد..
أحدثَ الذكاء العاطفي (EI) جدلاً واسع النطاق كبديل لمعدل الذكاء التقليدي (IQ)، ففيه نقيس قدرتنا على إدراك عواطفنا وعواطف الآخرين، وإدارتها إدارة منتجة .. المزيد..
ستجد أموراً تدفعك إلى القلق والغضب من أصغر القضايا إلى أكبرها عندما تتصفح مواقع التواصل الاجتماعي أو تشاهد الأخبار، حيث إنَّ العالم يعجُّ بالظلم .. المزيد..
لطالما خلقنا ذلك الرابط القوي ما بين التربية والأنثى؛ إذ تتبادر إلى أذهاننا، بمجرد ذكر مصطلح التربية، فترة الحمل القاسية التي تعانيها المرأة، وعناء .. المزيد..
في هذا المقال، تُجيب الاستشارية التنفيذية في قسم الموارد البشرية ومؤلِّفة كتاب: "القوة الحقيقية: ثقافة الحرية والمسؤولية" (Powerful: Building a Culture of Freedom and .. المزيد..
لقد ولَّت الأيام التي كان فيها وضوح الرؤيا والحديث بثقةٍ مع الموظفين يشجعانهم على إنجاز كل ما يُطلَب منهم، ولم يعد هذا الأمر نافعاً لأنَّه بعد فترة .. المزيد..
يقدِّم الصيام المتقطِّع (Intermittent fasting) كنزاً من الفوائد الدفينة؛ وذلك لأنَّ غالبية الناس ليس لديهم أدنى فكرة عنه حتى الآن، لقد قدَّمتُ محتوىً يتحدث عن .. المزيد..
نجد أنفسنا أحياناً عند مفترق طرق في روتيننا اليومي المدفوع بالحافز والطموح، فهل ندفع بأنفسنا بقوة نحو الإنجاز، أم نتراجع خطوة إلى الوراء ونسعى بدلاً .. المزيد..
يبيِّن الكاتب "إبراهيم الفقي" في هذا الكتاب كيف يمكن للإنسان أن يصل إلى مرحلة الحب المتكامل، كما يوضح أهمية المنظومة الثلاثية للحب وهي: التسامح، الحب، .. المزيد..
إذا كنت قلقاً من موسم عودة المدارس، فإنَّ أفضل وسيلة ستساعدك هي إعداد التَّقويم الإلكتروني. قبل بداية اليوم الأول من العام الدِّراسي، على الوالدين .. المزيد..
يريد معظمنا أن يكون سعيداً، وندرك جميعنا التأثير الموجود في مشاعر الفرح والقناعة والمشاعر السارة بشكل عام بكونها تعبيراً عما نريد أن نشعر به كامل .. المزيد..
بالنسبة إلى العديد من الآباء، دمجت جائحة فيروس كورونا العمل مع الحياة الأسرية؛ نظراً لأنَّ العمل والدراسة عن بُعد كانا واقعاً فُرِض على العديد من .. المزيد..
يشارك ديليب جيستي (Dilip Jeste)؛ أستاذ الطب النفسي وعلم الأعصاب في جامعة كاليفورنيا-سان دييغو (University of California, San Diego)، ومدير مركز الشيخوخة الصحية (Healthy Aging) .. المزيد..
في كل مرة أسأل فيها شخصاً عن حالته، يجيبني بشيء من قبيل: "مشغول، لكن بأس"، هناك الكثير من الأمور التي تستحوذ على اهتمامنا، مثل: الإعلانات وتصفُّح وسائل .. المزيد..
تمنع عملية تأهيل الموظفين غير الهادفة والبطيئة الموظفين الجدد وحتى الموظفين المتميزين من الوصول إلى إمكاناتهم الكاملة، فكر في الحماسة التي شعرت .. المزيد..
يوجد نقص كبير في الأيدي العاملة في أماكن متفرقةٍ من العالم، وهناك العديد من الأسباب وراء حدوث ذلك، ولكن بغض النظر عن الظروف، قد تكون هذه فرصة ممتازة .. المزيد..
في الثالث عشر من أيلول عام 2005 أضاف مصممو لعبة الفيديو "وورلد أوف ووركرافت" (World of Warcraft) إلى عالم الفانتازيا ذاك لعنةً جديدة باسم "الدم الفاسد" (Corrupted Blood)، .. المزيد..
كنتُ أتحدث منذ فترة في حدث حول توسيع نطاق الأعمال، فقد استضاف هذا الحدث زميلي "مات براون" (Matt Brown)، وحمل عنوان: "أسرار توسيع نطاق الأعمال" (Secrets of Scale)؛ وفي .. المزيد..
هل شعرت يوماً بأنَّك ترغب في إبعاد أحبائك وعائلتك عنك، أو التخلص من جميع أجهزتك لتحصل على مساحة بعيداً عن زملائك في العمل، وذلك لتجد وقتاً خاصاً لنفسك؟ .. المزيد..