Top
إنَّ الشجاعة أهمُّ صفةٍ يمكن أن يلجأ إليها جميع البشر، والتي تعدُّ من أجمل ما يتحلَّى به الإنسان، وتعني بشكلٍ عامٍّ الصبر والجرأة والتحمُّل .. المزيد..
نسمع كثيراً عن مرض الزهايمر (Alzheimer's Disease)؛ ولكن ما هذا المرض؟ وما أعراضه؟ وكيف يُشخَّص؟ وهل هناك أطعمةٌ يمكن أن تُعالجه، أو تكون واقيةً لمنع الإصابة به؟ .. المزيد..
الحسد هو من أمراض النفوس والقلوب، وهو كراهية الحاسد لنعمة الله على أخيه، وتمنِّيه زوالها عنه. قال الله تعالى في كتابه الكريم: {أَمْ يَحْسُدُونَ .. المزيد..
لا يستعمل كريج نيومارك -الذي ولد في عام 1952، ويعيش في مدينة سان فرانسيسكو- موقع فيسبوك فقط، بل يُدوِّن ويُغرِّد كذلك، ويحاول اللحاق برَكب كلِّ وسائل .. المزيد..
هل أنت مرهقٌ ومنهك، وتتمنَّى أن يكون لديك مزيدٌ من الوقت للقيام بالأشياء الهامَّة بحق؟ هل أنت على استعدادٍ للقيام بشيءٍ أفضل، خاصٍّ بحياتك الشخصية أو .. المزيد..
"نوشن" (Notion) هو تطبيقُ تدوين ملاحظات فائق الميزات. يقوم بجميع المهام التي تتوقعها من أيّ تطبيق تدوين ملاحظات، ولكن تدوين الملاحظات هو جزءٌ فقط من .. المزيد..
تخيَّل أن يحدث هذا السيناريو عندما يقترب موعد النوم: لقد أنهيت يوماً طويلاً من العمل، وتناولت العشاء، وشاهدت التلفاز، ودخلت في سريرك، واسترخيت وأنت .. المزيد..
يدور الكثير من النقاش في الوقت الحاضر حول التحيز اللاواعي؛ ولكن، ماذا يعني ذلك بالفعل؟ وكيف يؤثِّر في حياتك، وفي حياة الأشخاص من حولك؟.. المزيد..
هل سبق أن حضرتَ عرضاً تقديمياً غير منظَّمٍ وغير مترابط؟ إذا كان الأمر كذلك، فربَّما وجدت أنَّه من الصعب متابعة ما كان يقوله المتحدِّث، إذ عندما لا .. المزيد..
سواء كنت طالباً بدوام كامل، أم شخصاً يحضر دورةً تدريبية، أم كنت تحاول البقاء منظماً في العمل أو في المنزل، فإنّ تطبيقات تدوين الملاحظات لأجهزة .. المزيد..
لقد كان الناس يعتقدون في وقتٍ من الأوقات أنَّ تدخين التبغ يُعَدُّ مفيداً للصحة، وقد كان الأطباء أيضاً يقلِّلون من شأن الأضرار الصحية التي يسبِّبها .. المزيد..
يمتلك معظمنا هواتف ذكية، ولدى كلٍّ منَّا مجموعة متزايدة من خيارات وسائل التواصل الاجتماعي، وغيرها من التطبيقات التي نرتبط بها ارتباطاً وثيقاً، .. المزيد..
يحتفل العالم باليوم العالمي لمحو الأمية في 8 سبتمبر/ أيلول من كلِّ عام، ويُسلِّط هذا اليوم الضوءَ على أهمية القراءة والتعليم للأفراد والمجتمعات، .. المزيد..
هل خطر في بالك أنَّه قد يكون ثمة في الحياة أمور غير التي يفكر فيها عقلك؟ أَتخيّلت نفسك يوماً ما في حالةٍ من الحب والمتعة والنعيم؟ أم أنَّك عشت فعلاً هذه .. المزيد..
"أظنُّ أنَّ مُعتقدنا الأساسي هو نموٌّ لنمط حياة، وعلينا أن ننمو في كلِّ وقت. ميِّزتي الكبيرة هي قبول والدي بي في الجيل الأول، وبرأيي الشخصيَّ أنَّ .. المزيد..
الشخص اللمفاوي هو ذلك المبدئي الصارم، والأخلاقي المستقيم، والهادئ الرصين، والمصغي الشغوف، والمتحدث الخجول، والذي يفضل الصمت على الكلام، .. المزيد..
النجاح ما هو إلَّا تحقيق الإنسان ما يريده من هذه الحياة، وما يريد أن يصل إليه من أهدافٍ مشروعةٍ خطَّط لها طويلاً، وبذل في سبيلها الكثير من الجهد والتعب .. المزيد..
إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تتعلم فيها ما يتعلق بتحديد الأهداف، فهناك شيء هام لابد من التنويه إليه، وهو: الاختلاف بين النوايا والأهداف. .. المزيد..
يعدُّ التسامح من أسمى الأخلاق الإسلامية والإنسانية على الإطلاق، فهو يحمل كلَّ معاني العفو والتواضع، بما فيها: سهولة التعامل، والصفح والتخلص من .. المزيد..
قد تتناهى الكثير من العبارات إلى مسامعنا، والتي يجعلنا ظاهرها في حالة تعاطفٍ كبيرٍ مع قائلها، ولكنَّها تحوي في باطنها الكثير من المعلومات الدقيقة .. المزيد..
في حين تشكل المهارات الأساسية العاملَ الأكثر أهمية للاستمرار في أيِّ وظيفة، تساعدك المهارات المُكمِّلة على الارتقاء في درجات السلم الوظيفي، وتعزز .. المزيد..
قد تحصل على ترقيةٍ في عملك الحالي، وتتلقَّى في الوقت نفسه فرصة عملٍ أخرى مغرية للغاية دون سابق إنذار؛ لتصبح بذلك أمام خيارين يتمتَّع كلٌّ منهما براتب .. المزيد..
ما تعريف القنوت لغة وشرعاً؟ وما مواضعه؟ وما صيغته؟ وما الأحكام الشرعية المتعلقة به؟ سنقدم لكم كلَّ ذلك أعزاءنا القراء في السطور القليلة القادمة، .. المزيد..
كنَّا قد لخصنا سابقاً كتاب (نظرية الفستق) للكاتب "فهد عامر الأحمدي"، والذي لاقى إقبالاً وانتشاراً غير مسبوق في العالم العربي، وحقق مبيعات هائلة؛ .. المزيد..