Top

أحدث المقالات

الساعة البيولوجية لدى الإنسان: ما خصائصها؟ وكيف تعمل؟ وما آلية ضبطها؟

ما الشيء الذي يستطيع ضبط إيقاع حياتنا؟ ومَن المسؤول عن تحديد شعورنا باحتياجاتنا اليومية؟ وما الشيء الموجود داخل أجسامنا، والذي يتحفَّز بالضوء .. المزيد..

كيف تنشأ الأفكار المبتكرة؟

عندما قرَّر توماس ثويتس (Thomas Thwaits) في عام 2010، أنَّه يريد بناء آلةٍ لتحميص الخبز من الصفر؛ دخل إلى متجر، واشترى أرخص آلة تحميصٍ للخبز يمكن أن يجدها، وذهب من .. المزيد..

أهمية الدورات التدريبية في تطوير الذات

تلعب الدورات التدريبية دوراً هامَّاً وكبيراً في تنمية المهارات لدى الأشخاص، حيث تُساعد هذه الدورات في تطوير الذات وبناء الثقة بالنفس، بالإضافة إلى .. المزيد..

مميزات سناب شات (Snapchat) الجديدة لعام 2020

يتمّ تحديث بعض التطبيقات بشكلٍ كبيرٍ مؤخراً مثل تطبيق "سناب شات" (Snapchat)، حيث حدثَ آخر تحديثٍ رئيسيٍّ للتطبيق في عام 2017، وعلى الرغم من أنّ إعادة التصميم .. المزيد..

5 نصائح للعناية بالأطفال في أثناء جائحة فيروس كورونا

لقد غيَّرت حالة الطوارئ الصحية الناجمة عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حياة العائلات في مختلف أرجاء العالم تغييراً لم يتخيَّله أحدٌ قَط، إذ تأثَّر .. المزيد..

السيرة الذاتية لمحمد الماضي

في الـ 25 من ربيع الثاني من العام 1436 هجري، الموافق لـ 14 فبراير من العام 2015 ميلادية؛ أصدر خادم الحرمين الشريفين "الملك سلمان بن عبد العزيز" مرسوماً .. المزيد..

9 طرق للبقاء على تواصل مع العالم في ظلِّ التباعد الاجتماعي

لقد تغيَّرت حياتنا كثيراً في الآونةِ الأخيرة بسبب فيروس كورونا المستجد، فقد أُلغِيت رحلات الطيران وحفلاتُ الزفاف وجميعُ التجمُّعاتِ الكبيرة، .. المزيد..

نظرية "اضرب مَن يضربك": أسلوب لاسترداد الحق أم منهج تدميري للطفل؟

في وسطٍ يُنظَر فيه إلى العنف على أنَّه "قوة"، وإلى التسامح والذوق والأدب على أنَّها "ضعف"؛ وفي خضم ثقافةٍ تُشجِّع على العنف تحت شعارات "اضرب مَن يضربك"، .. المزيد..

4 نصائح للعمل من المنزل بطريقة صحيحة

لجأت العديد من الشركات حول العالم في الأشهر القليلة الماضية إلى تطبيق سياسة العمل الإلزامي من المنزل، وذلك تزامناً مع تفشِّي فيروس كورونا (Covid-19). .. المزيد..

قصص مثيرة للإلهام تحكي نجاح 7 روَّاد أعمال

يحلم كلّ الناس بأن يغادروا مكاتبهم، وأن يقضوا أيامهم عوضاً عن ذلك في مكانٍ ما على شاطئ البحر، إذ سواءً كنت تعمل مع مديرٍ كثير التذمُّر، أم تشكو من ثقافة .. المزيد..