Top

أحدث المقالات

نموذج المحادثات COIN، تخفيف حدّة التغذية الراجعة الصعبة

يمكن أن يكون تقديم التغذية الراجعة أو التقييم صعباً في بعض الأحيان، فربّما تحتاج إلى "كلمة هادئة" مع عضو فريق حول أدائه الضعيف أو سلوكه السلبي، ولكن ما .. المزيد..

11 فائدة مذهلة للجزر ستجعلك تدمن تناوله

الجزر نباتٌ قديمٌ جدّاً عَرَفَه القدماء منذ آلاف السنين، وكان الجزر المعروف سابقاً هو الجزر الأرجواني أو الأصفر وذلك قبل القرن السابع عشر. حيث لم .. المزيد..

كل ما تريد معرفته عن الفوبيا أو الرهاب (Phobia)

في حياة كلّ منّا مواقف قد تتّسم بنوعٍ من الخطورة تكون ردّة فعلنا الطبيعيّة لها الشعور بالخوف وهو ما يكون مُبرَّراً في هذه المواقف، إلّا أنَّ الفوبيا أو .. المزيد..

25 نصيحة فعالة لتعزيز الثقة بالنفس

من الأمور التي تمنع كثيرين من السعي إلى تحقيق أحلامهم الخوف من الإخفاق والافتقار إلى الثقة في تجاوز ذلك الخوف. لا بد أنَّك شعرتَ بهذا الإحساس أو بشيءٍ .. المزيد..

كيف تُقوِّي أواصر صداقاتك القديمة؟

إنَّه لمن المهمّ وجود الأصدقاء القدامى في حياتنا؛ فهم دليلٌ على وجود روابط خاصة خارج إطار العائلة. وما يجعلهم مميزين للغاية، هو أنَّنا لا نحتاج في .. المزيد..

6 نصائح رائعة للحفاظ على صحة الأسنان وبياضها

"ابتسم!"... تُعَدُّ هذه أكثر كلمة يستخدمها مُلتَقطوا الصور لتنبيه الأشخاص الذين يقفون أمام الكاميرا إلى أنَّهم يستعدون لالتقاط الصورة، ولا بُدَّ من .. المزيد..

الرؤيا والرسالة: 23 مثالاً عن أشهر شركات العالم تبيّن لنا الفرق بينهما

"الرسالة" و"الرؤيا" و"القيَم". سمعنا هذه الكلمات الثلاث عدداً لا حصر له من المرّات، وقد أضحَت تُشكِّل معاً عبارةً واحدةً رنَّانةً تقترن كلّ كلمةٍ فيها .. المزيد..

كيف تعرف الأجهزة المتصلة على شبكتك الواي فاي

هل الإنترنت لديك بطيء؟ إذا كنت تشكّ في قيام أحد الجيران بسرقة شبكة "واي فاي" (Wi-Fi) اللاسلكيّة الخاصة بك، فيمكن أن يساعدك هذان التطبيقان (اللذان سيتمّ .. المزيد..

إلى كلّ موظف: تجنّب هذه الأخطاء الثلاثة عندما تعمل عن بُعد

يوفِّر العمل عن بعد كمّاً هائلاً من الفوائد، وهو ما يفسّر سبب رغبة الكثيرين في تبنّي نهج العمل هذا. بيد أنَّ الأمر سيتطلَّب منك بعض الوقت كي تعتاد على .. المزيد..

إلى أيّ وقت متأخر يسمح بشرب القهوة يومياً؟

تخيَّل أنَّك في صباح اليوم الأول من أسبوع العمل استيقظتَ على صوت ساعة المنبه وفتحت عينيك ببطء، وبعد أن استلقيت في السرير بضع دقائق إضافية نهضتَ ببطءٍ .. المزيد..