Top

أحدث المقالات

5 نصائح للعناية بالأطفال في أثناء جائحة فيروس كورونا

لقد غيَّرت حالة الطوارئ الصحية الناجمة عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حياة العائلات في مختلف أرجاء العالم تغييراً لم يتخيَّله أحدٌ قَط، إذ تأثَّر .. المزيد..

السيرة الذاتية لمحمد الماضي

في الـ 25 من ربيع الثاني من العام 1436 هجري، الموافق لـ 14 فبراير من العام 2015 ميلادية؛ أصدر خادم الحرمين الشريفين "الملك سلمان بن عبد العزيز" مرسوماً .. المزيد..

9 طرق للبقاء على تواصل مع العالم في ظلِّ التباعد الاجتماعي

لقد تغيَّرت حياتنا كثيراً في الآونةِ الأخيرة بسبب فيروس كورونا المستجد، فقد أُلغِيت رحلات الطيران وحفلاتُ الزفاف وجميعُ التجمُّعاتِ الكبيرة، .. المزيد..

نظرية "اضرب مَن يضربك": أسلوب لاسترداد الحق أم منهج تدميري للطفل؟

في وسطٍ يُنظَر فيه إلى العنف على أنَّه "قوة"، وإلى التسامح والذوق والأدب على أنَّها "ضعف"؛ وفي خضم ثقافةٍ تُشجِّع على العنف تحت شعارات "اضرب مَن يضربك"، .. المزيد..

4 نصائح للعمل من المنزل بطريقة صحيحة

لجأت العديد من الشركات حول العالم في الأشهر القليلة الماضية إلى تطبيق سياسة العمل الإلزامي من المنزل، وذلك تزامناً مع تفشِّي فيروس كورونا (Covid-19). .. المزيد..

قصص مثيرة للإلهام تحكي نجاح 7 روَّاد أعمال

يحلم كلّ الناس بأن يغادروا مكاتبهم، وأن يقضوا أيامهم عوضاً عن ذلك في مكانٍ ما على شاطئ البحر، إذ سواءً كنت تعمل مع مديرٍ كثير التذمُّر، أم تشكو من ثقافة .. المزيد..

كيف تزيل العوائق العقلية باستخدام عقلك الباطن؟

أنت باستطاعتك ترسيخ فكرة الحرية وراحة البال داخل فكرك، حتَّى تتمكَّن هاتان الفكرتان من الوصول إلى أعماق عقلك الباطن الذي سيُحرِّرك من كلِّ الرغبات .. المزيد..

5 نصائح لتعلُّم أكثر اللغات تحدُّثاً في العالم

ربَّما لو أبدَيْت رغبتك قبل 20 أو 30 عاماً بتعلُّم اللغة الصينية لبدَوْتَ أمام أفراد العائلة والأصدقاء شخصاً غريب الأطوار نوعاً ما، ولأثار ذلك استغراب .. المزيد..

ملخص بحث تفعيل التربية الصحية في مدارس التعليم الأساسي (الجزء الثاني)

تُعتَبَر التربية الصحيّة إحدى فروع التربية الشاملة التي تهتم بتزويد الفرد بالحقائق الصحيّة والخبرات اللازمة بهدف التأثير في سلوكه واتجاهاته .. المزيد..

5 أمور هامَّة ترشدك للوصول إلى هدفك

عندما تكون الحياة دون أيِّ هدفٍ أو غايةٍ أو طموح، لا يكون لها أيُّ قيمةٍ أو أهمية؛ فحينما تضع هدفاً لحياتك، سيساعدك في تحقيق رغباتك وأمنياتك التي .. المزيد..