Top
عندما تسير الأمور بسلاسة، يبدو كل شيءٍ عادلاً؛ حيث تتمتع بالنجاح، وتنغمس في كلّ الأشياء الرائعة التي تقدمها الحياة؛ ولكن بمجرد أن تصطدم بالمشكلات .. المزيد..
وُلِدَ جون في عيد الشكر عام 1954؛ لكن بالنسبة إليه، لم تستحقَّ حياتهُ الكثير من الشكر، فقد عانى من عيبٍ خَلقيٍّ منذ الولادة أجبره على ارتداء تقويمٍ مؤلمٍ .. المزيد..
"اللَّه هو المُعطي، وبِرُّ الوالدين، وألَّا تجعل المال سبب عملك؛ بل التميُّز، وإسعاد من تقوم على خدمتهم"، هذه هي القاعدة الذهبية التي يتَّبعُها رامي .. المزيد..
يفقد السيطرة على أعصابه فجأة وتصيبه نوبة الغضب الشديدة المعتادة، فيكسر ويشتم ويُوبِّخ، ليهدأ بعد ذلك وترتخي أعصابه، ويعود حملاً وديعاً؛ فهو شخصٌ .. المزيد..
لا يُعَد اتباع نظام غذائي يركز الاهتمام على اللحوم والبطاطا أفضل طريقةٍ لحفاظ الرجل على صحَّته وقوَّته، حتَّى لو كان يمكن أن يكون كلاهما جزءاً من .. المزيد..
"لماذا أفشل في كلِّ شيء؟"، إذا سبق وطرحت هذا السؤال على نفسك، فتابع معنا قراءة هذا المقال... المزيد..
يشكل ذوي الاحتياجات الخاصة حوالي 15٪ من سكان العالم، ويُقدَّر عددهم بما يزيد عن مليار شخص يحتاجون إلى المساندة والدعم، وإلى التكنولوجيا والمعدات .. المزيد..
نبالغ كمجتمعٍ في تقدير الأشياء غير الهامَّة غالباً، ونستخفُّ بالأفكار والاستراتيجيات التي تُحدِث فارقاً حقيقياً؛ لذا إليكم بعض المعتقدات .. المزيد..
ما هو شعورك عندما يكون لديك عرضٌ تقديمٌّ ينبغي أن تقدِّمه؟ هل تكون مستعدَّاً بشكلٍ جيدٍ ومرتاحاً لذلك، وواثقاً من أنَّ أداءك سيكون له التأثير المطلوب .. المزيد..
"سيطر على حياتك"، و"اترك ما لا يمكنك التحكم به". هاتان قاعدتان حكيمتان وبسيطتان للغاية تقوم عليهما تعاليم رجال الأعمال والقادة الروحيين اليوم؛ وإذا .. المزيد..
لإنجاز المهام، نقوم باستخدام تطبيقات إدارة المهام. ولتتبع الأحداث، نستخدم تطبيقات التقويم. ولكن ماذا نستخدم عندما نحتاج إلى إدارة المشاريع مع .. المزيد..
إنَّ الحفاظ على سلامة أطفالنا وصحتهم في الوقت الذي تعدُّ فيه التسلية والنظافة والتربية الجيدة أموراً يُستحسَن القيام بها، من أهم أولويتنا كآباء؛ .. المزيد..
أنشأ مدرس من الأورغواي يبلغ من العمر 23 عاماً، ويُدعَى "خوان كارلوس سيرياني" (Juan Carlos Ceriani) رياضةً جديدةً في عام 1930؛ حيث أراد تصميم لعبة تشبه كرة القدم كي .. المزيد..
ليس للنوايا الكثيرُ من الأهمية في العالم الذي نعيش فيه؛ لأنَّ أفعالنا هي ما يُهمُّ في الواقع... المزيد..
يستمر الإنسان طوال المدة التي يظلُّ فيها حياً في جمع الحِكَم البسيطة التي تعلِّمه كيف يجب عليه أن يحيا حياته؛ إذ نَجِدُ الحِكَم منذ القِدَم منحوتةً .. المزيد..
عادةً ما تتحول المتعة لدى الشخصية الإدمانية إلى هدفٍ منشودٍ في الحياة، وتصبح معدلات المخاطرة لديها أكبر من المعدلات المعتادة بكثير، وتتسم معايير .. المزيد..
عندما نكون في مجتمعٍ يجعل من الفقير ضحيةً ومِن الغنيِّ جلَّاداً، ويهرب من المواجهة الحقيقية لمفهومي الغنى والفقر، دون إدراكٍ لمدى القصور في فهم هذين .. المزيد..
تُعدُّ الصداقة من أسمى العلاقات الإنسانية بين البشر، وعُمر الصداقة من عُمر البشرية، وهي من أهمِّ عوامل تقدُّم الحضارات البشرية، فهي تُعبِّر عن .. المزيد..
يعدُّ توظيف الموظف الخطأ أمراً ضاراً للغاية للمؤسسة بأكملها؛ لهذا السبب يجب عليك أن تولي مزيداً من الاهتمام للتأكد من دقة عملية اختيار أفضل موظف ممكن. .. المزيد..
قصَّة نجاح اليوم قصَّة مُلهمَة مُؤثِّرة للكاتب "جاك كانفيلد"، والذي بالإضافة إلى كَونه رجُل أعمالٍ وكاتباً رائعاً حقَّقت كتبه مبيعاتٍ هائلةً ولاقت .. المزيد..
إذا كنت قد أخذت عطلة لبضع أسابيع من ممارسة التمرينات الرياضية التي كنت تمارسها باستمرار، ثمَّ مارست تمريناً شاقاً بعد كلِّ هذا الانقطاع؛ فربَّما .. المزيد..
تأخذ العناية بالصحة العقلية بيدك لتحمُّل وتجاوز كلِّ ما يصيبك في الحياة، حيث نمرُّ حميعنا -بلا استثناءٍ- بأيامٍ عصيبة، لكن لا يعني هذا أنَّ الحياة .. المزيد..
لم يعد الاعتماد على أساليب التعليم التقليدية، والاستمرار في التعاطي مع الدراسة على أنَّها أمر يدعو إلى التوتر ويضيف مزيداً من الأعباء النفسية .. المزيد..
يتناول كتاب قوانين الكاريزما لمؤلفه "كيرت دبليو مورتينسن" أسرار الكاريزما، وبعض المهارات والسمات التي ينبغي لنا تعلمها وإتقانها لنصبح أكثر .. المزيد..