Top

أحدث المقالات

التقليل من الإلهاءات: 10 طرق لتتحكّم بيومك

قد يدور حديث جانبي مع زميلٍ لك في العمل ويطرح عليك السؤال التالي: كيف قضيت عطلة نهاية الأسبوع؟ الأمر الذي قد تراه مُرحباً به، لأنّه يمثل استراحة من أعباء .. المزيد..

9 طرق فعالة يستخدمها الأشخاص المميزون للتخلّص من الشك في النفس

سواءٌ كنت صاحب مشروعٍ تجاريٍّ صغير أو مديراً للعمليات في فيسبوك فإنَّ الشك يمكن أن يتسلل إلى نفسك ويمنعك من تحقيق التقدم. لقد أصبح الشك في النفس .. المزيد..

قوة الثقة: حبلٌ فولاذي

ثمة دراسةٌ نفسيةٌ معروفةٌ على نطاقٍ واسع أجراها "ولتر ميشيل" (Walter Mischel) في ستينيات القرن الماضي على أطفالٍ تبلغ أعمارهم أربع سنوات واكتشف خلالها ما .. المزيد..

5 طرائق يمكن لأصحاب المشاريع الصغيرة من خلالها الاحتفاظ بالزبائن

يعتمد عملك على زبائنك وعلى رغبتك في النمو. الآن وأكثر من أي وقتٍ مضى تؤدي التجارب التي يمر بها الزبائن دوراً مهماً في استمرار الأعمال التي تتضمن عودة .. المزيد..

الإشادة: العطر الذي يزين علاقة القادة مع الآخرين

يقول الفيلسوف الصيني "لاوتسو": " إنَّه لأمرٌ عبقريٌّ أن تتعرف على الشجرة عن طريق بذورها". إنَّ هذا ما نشير إليه الآن باسم "الذكاء التقديري" (Appreciative .. المزيد..

10 أمور يجب عليك ألَّا تخبر بها قسم الموارد البشرية

اعتماداً على علاقتك بمكتب الموارد البشرية وبالطاقم الذي يعمل فيه، قد يكون ثمَّة أمورٌ خاصة لا يجب عليك أبداً إخبار القسم بها. لقد شارَكَنا القراء .. المزيد..

كيف تتخلص من الاكتئاب النفسي وتعيش حياة سعيدة

تحدث الاضطرابات النفسية على اختلاف أنواعها خللًا غير طبيعيّ في سلوكيّات الإنسان ونفسيّته ووظائفه المعرفيّة وتصرّفاته، فيفقد القدرة على السيطرة .. المزيد..

"التدفق": تحقيق التوازن بين التحدّيات والمهارات المطلوبة لإنجازها

هل سبق ووجدت نفسك مندمجاً في عملٍ ما لدرجة أنك فقدت إحساسك بالوقت؟ وكلّ ما هو من حولك بدا وكأنه يتلاشى، ابتداءً برنين الهاتف وانتهاءً بالأشخاص الذين .. المزيد..

إيجابيات وسلبيات مواقع التواصل الاجتماعي وكيف نحمي الأطفال منها

شهد التاريخ سلسلة من ثورات الاتصال ففي البداية كانت لغة الإشارة هي وسيلة التواصل بين الناس، ثم اخترعت الكلمات المنطوقة لتسهيل التواصل، وبعدها .. المزيد..

أساليب القيادة: اختيار النهج الذي يناسب الحالة

من مهاتما غاندي ووينستون تشرشل إلى مارتن لوثر كينج وستيف جوبز فإنَّ عدد الطرائق التي يمكن قيادة الناس من خلالها يمكن أن يكون مساوياً لعدد القادة .. المزيد..