Top

أحدث المقالات

11 فطور من حمية البحر الأبيض المتوسط تبقيك صامداً حتَّى وقت الغداء

على مدى السنوات الثلاث الماضية، صُنِّف النظام الغذائي المتوسطي على رأس الأنظمة الغذائية للصحة العامَّة من قبل صحيفة (U.S. News & World Report). بصرف النظر عن .. المزيد..

9 نصائح لتغذية صحية في عيد الفطر السعيد

انتهى شهر رمضان الفضيل، وبدأ عيد الفطر المُبارك، وبعد شهرٍ كاملٍ من تعوّد الجسم على نمطٍ غذائيٍ صحيٍ مُعين، وساعات مُحددة لتناول الطعام تتمثل في .. المزيد..

قصة نجاح براين تريسي

"لا تتحقَّق الإنجازات العظيمة إلا بأيدي من يجرؤون على تصديق أنَّ هناك شيئٌ في داخلهم أقوى من الظروف". مقولةٌ لم تأتي عبثاً، وتحمل في مضمونها حكمةً .. المزيد..

9 أمور تساعدك في العيش بروح شابة باستمرار

إنَّ عقلك الباطني دليلٌ على الإبداع الإلهي المطلق؛ فهو لا يشيخ، ولا يُصاب بالتعب أو الإرهاق أو أيِّ مكروه. كما وليس للإرهاق أو التقدُّم في العمر أيُّ .. المزيد..

كيف تحدِّد أهداف عائلتك من أجل بناء أسرة سعيدة؟ (مع الأمثلة)

قد تطغى مطالب وضغوط العمل والرَّغبة بالنجاح في هذه الحياة على رعاية المنزل، وإذا لم تقم بتعيين أهدافٍ للحفاظ على العائلة، سيكون لذلك أثره الواضح على .. المزيد..

4 فوائد يحصل عليها من يستيقظون في الخامسة صباحاً كل يوم

نقرأ جميعاً مقالاتٍ عن أشخاصٍ يدَّعون أنَّ الاستيقاظ باكراً كان أفضل خيارٍ اتخذوه، وقد أردتُ مؤخراً التأكُّد من ذلك بنفسي؛ لذا واظبتُ شهراً كاملاً .. المزيد..

التحدُّث أمام الجمهور بشكل مقنع ومفعم بالثقة

سواءً كنَّا نتحدَّث في اجتماع فريقٍ أم خلال عرضٍ تقديميٍّ أمام جمهور، علينا جميعاً التحدُّث على الملأ من وقتٍ إلى آخر؛ ويمكن أن نقوم بذلك بشكلٍ جيِّد .. المزيد..

11 نصيحة لتجنب التقاط الجراثيم في متاجر البقالة

رغم أنَّ الذهاب إلى الحفلات الموسيقية وصالات السينما والمقاهي والشواطئ وغيرها من الأماكن الترفيهية - متوقِفٌ مؤقتاً، إلَّا أنَّه لا يزال من الضروري .. المزيد..

من أجل دماغ أكثر إبداعاً، اتبع هذه الخطوات الخمس

تسير كلُّ الأفكار العظيمة تقريباً وفق عمليةٍ إبداعيَّةٍ نمطيَّة. يحاول هذا المقال شرح كيفيَّة عملها. نستطيع فهم أهميَّة ذلك باعتبار التَّفكير .. المزيد..

هل التواصل عن بعد أفضل من التواصل المباشر؟

لعلَّك قد سمعت ذلك كثيراً، رثاءً حول عواقب الكآبة الناتجة عن التواصل عن بعدٍ وانعدام الروح وغياب التواصل البصري وضبابية الفهم في غياب لغة الجسد. يا لها .. المزيد..