Top
يؤدي الفشل في التنظيم إلى الفوضى، أو يزيد مستويات التوتر على أقل تقدير؛ ويحدث هذا في أثناء محاولتك فهم ما يحيط بك لجعل حياتك أسهل... المزيد..
نحن نعيش في مجتمع يحترف الكثير من أبنائه سياسة التوقعات السلبية تحت شعار "لنكن واقعيين، ونترك الحياة الوردية جانباً"، ويمجدون نشرات الأخبار المؤذية .. المزيد..
لديك مقابلة عمل، وأنت تريد هذه الوظيفة بشدة؛ لذلك تبذل قصارى جهدك لتكون على أتمِّ استعداد، فتفكِّر في السؤال الصعب الذي اعتاد القائمون على مقابلات .. المزيد..
مَن منَّا لم يستخدم يوماً الرموز التعبيرية -التي يُطلَق عليها (الإيموجي)- خلال مُحادثاته اليومية عبر وسائل التواصل الاجتماعي المُختلفة، والرسائل .. المزيد..
رغم كثرة المعلومات حول آثار التوتر، إلَّا أنَّه قد يكون من المرهق الخوض فيها جميعاً؛ لذا سنعرض لك في هذا المقال عشر حقائق هامة حول التوتر، والتي قد .. المزيد..
هل قررت التبديل من هاتف أيفون (iPhone) إلى هاتف أندرويد (Android)؟ تتمثّل أولى المهام القليلة التي ستحتاج إلى إكمالها في نقل جهات الاتصال من جهاز أيفون (iPhone) إلى .. المزيد..
لكل شخص تعريفه الخاص لما يعنيه النجاح بالنسبة إليه. حسناً، يجب أن نكون جميعاً مدركين لحقيقة أنَّه لم يُخلَق شخصان متشابهان بنسبة 100٪... المزيد..
تعاني كثيرٌ من النساء من العصبية الزائدة، بالرغم من محاولاتهن المستمرة لتجنُّب الوقوع في هاوية الغضب والعصبية؛ ولكن ما مفهوم العصبية؟ وما أسبابها .. المزيد..
لم أعتد أبداً على طرح ذلك النوع من الأسئلة الذي يُشبه وَقعُه على النفس وَقعَ ضربات الملاكمين التي يسدِّدونها إلى وجوه خصومهم؛ ولكي أكون أدَقّ، ربَّما .. المزيد..
يعدُّ تحديد أهداف ذكية واحداً من الأساليب القيِّمة التي يستخدمها المتفوقون اليوم لتحقيق أهداف حياتهم واحداً تلو الآخر، ويختلف تحديد الأهداف .. المزيد..
لقد جعل الله سبحانه وتعالى لكلّ داءٍ دواء، وما علينا إلَّا التوكل عليه عز وجل، والدعاء المستمر بالشفاء بعد الأخذ بالأسباب؛ إذ يقول الله سبحانه وتعالى .. المزيد..
إنَّه شخص عاشق للجدالات، ومدافع شرس عن آرائه، ومتشبث قوي بأفكاره، ويتقن لعبَ دور الضحية، ولن تستطيع الفوز عليه بأيِّ نقاش؛ ذلك لأنَّ لديه قدرة هائلة .. المزيد..
لطالما اعتدنا على ترديد عبارة "بعيد الشر عنك" عند حديثنا عن الموت، واعتدنا على مشاركة الآخرين حزنهم الشديد على وفاة عزيزٍ على قلوبهم، فلامسنا .. المزيد..
يُعرِّف علماء النفس مصطلح المرونة بأنَّه: "القدرة على التكيُّف والتحمُّل في مواجهة الشدائد والأزمات، والتعرُّض إلى التهديات أو إلى مصادر كبيرةٍ من .. المزيد..
عندما نفكِّر في السعادة، عادةً ما نفكِّر في الأشياء التي تجلب لنا المتعة العاجلة مثل: وجبةٍ لذيذة، أو كتابٍ مفضَّل، أو يومٍ مريحٍ على الشاطئ. تجلب هذه .. المزيد..
باعتباري مستشاراً لمنظمي المشاريع، فأنا مندهش إزاء مدى تكرار ما سمعته من اقتراحات حول القيام بابتكار تدريجي لعملية قائمة، مقابل إيجاد حل جديد أو .. المزيد..
استطاعت رائدة الأعمال ومصمِّمة الأزياء الإماراتية "سارة المدني" بطموحها وجرأتها وشغفها الكبير أن تقتحم أبواب النجاح، لتُلقَّب "بمهندسة .. المزيد..
إنَّنا نسمع يومياً عبارات تذمر ورفض للواقع، وننصدم من احتراف الكثيرين لدور الضحية، ممَّن ينظرون إلى الحياة على أنَّها حظوظ وفرص موزعة بطريقةٍ .. المزيد..
يُخلَق الإبداع حينما يصبح الإنسان قادراً على حلِّ مشكلاته وحده بحلولٍ جديدة، إذ يُثبِت بهذا لذاته أنَّه قادرٌ على تغيير وجهة نظره تجاه نفسه؛ فعندما .. المزيد..
"يا قلب، لا تفقد الأمل، إذ تختبِئ المُعجزات فيما لا نراه"- شمس التبريزي. جاءت مُبادرة "صُنَّاع الأمل" التي أعلَنَ عنها سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في .. المزيد..
تتهافت علينا المشكلات من كلِّ صوب، حتَّى نغدو مُسلِّمين بمقولة "لا تأتي المشكلات فُرادى"، فعوضاً عن تبيان وتدبُّر الأسباب التي أدَّت إلى تعاظم .. المزيد..
يكون الأطفال فضوليِّين بطبعهم، وقد يدفعهم هذا الفضول نحو المغامرة والتسلُّق والقفز واستكشاف الأشياء من حولهم؛ ممَّا قد يعرِّضهم إلى المخاطر في بعض .. المزيد..
يزداد تحدِّي الوصول إلى السلام والسعادة الداخلية صعوبةً يوماً بعد يوم، حيث أثَّر كلٌّ من متطلَّبات الحياة الكثيرة، وسرعتها الفائقة، وعدم الفهم .. المزيد..
لقد عانت النساء من ممارسات مبنية على أساس التفرقة الاجتماعية على مر التاريخ الإنساني، بدءاً من الوأد والقتل والتعنيف، إلى التمييز والتهميش .. المزيد..