Top

أحدث المقالات

القائد الرشيق: قدرة القائد على التكيف

ثمَّة مثلٌ صينيٌّ معروف يقول أنَّ تكيُّف الأشخاص الحكيمين مع الظروف يشبه اتخاذ الماء لشكل الإبريق الذي يوضع في داخله. ربما لم تكن القدرة على التكيف .. المزيد..

الوقت وقيمته الحقيقية في حياة الإنسان

في حين يستثمر البعض وقتهم في الدراسة والعمل بجدّ واجتهاد يهدر البعض الآخر وقتهم ويضيعونه في أمور تافهة لا نفع منها، فكل من الطرفين يقضي يومه بطريقة .. المزيد..

تحديد الأهداف الشخصية... خطّط لكي تعيش كما تريد

كي تضع أهدافك عليك أولاً أن تعرف الشيء الذي تريد تحقيقه، ومن ثمّ أن تلتزم به. ضَع أهدافاً ذكية ومحددة، قابلة للقياس ومُحفّزة، بالإضافة إلى كونها قابلة .. المزيد..

نظرية لوك في تحديد الأهداف

الكثيرون منّا تعلّموا أهمية وضع أهداف ذكية لأنفسهم عن طريق مُديريهم أو من خلال الندوات أو المقالات الخاصة بالأعمال، ونعلم تماماً أنّ الأهداف الذكية .. المزيد..

المصادر الخمسة التي تنبع منها سلطة القادة في العمل

فكِّر في أحد القادة الذين تعرفهم والذين يعتمدون على قدرتهم على فرض النظام ومنح المكافآت من أجل إنجاز المهام. ثم تذكر قائداً كان معروفاً بخبرته في .. المزيد..

8 عادات صحية لتقوية جهاز المناعة في الشتاء

في فصل الشتاء تنخفض درجات الحرارة وتشتد الرياح وفي مثل هذه الظروف يضعف جهاز المناعة ويصبح الجسم أكثر عرضة للإصابة بالأمراض وخاصة الأنفلونزا والتهاب .. المزيد..

الأهداف الذكية "SMART": اجعل أهدافك قابلة للتحقيق

يقول "بيل كوبلاند": إنّ مشكلة عدم تحديد الأهداف هي أنّها تجعلك تهدر حياتك في العمل الشّاق لكن دون تحقيق أيّة نتائج تُذكر. هل سبق وشعرت بأنّك تعمل بجد .. المزيد..

جدولة الأعمال بفاعلية: خطّط لأفضل استثمار لوقتك

إنّها نهاية يوم آخر مزدحمٍ بالأعمال، وعلى الرغم من قدومك باكراً إلى المكتب ومغادرتك له في وقتٍ متأخر، فإنّك لا تشعر بإنجازك أي شيء هام. إنّ حصول شيء .. المزيد..

ماهي الكبائر المذكورة في الدين الإسلامي؟

من الطبيعي أن يرتكب الإنسان في حياته بعض الذنوب البسيطة التي تُغضب الله سبحانهُ وتعالى في حال لم يقدم التوبة المخلصة عن طريق أداء العبادات والتوجه .. المزيد..

كيف تنفك من أسر الأخطاء الماضية

كانت "جينفر برايت رايك" (Jennifer Bright Reich) في الصف الخامس عندما حضرت حفلةً في مدرستها الابتدائية مع أبويها وأختها الصغيرة. وبينما كانت تتبادل الأحاديث مع .. المزيد..