Top

أحدث المقالات

السيرة الذاتية لسيدة الأعمال اللبنانية نائلة حايك

في مقالنا اليوم سنتناول السيرة الذاتية لسيِّدة أعمالٍ استطاعت أن تُحقِّق نجاحاً منقطع النظير في مجال صناعة الساعات، والتي تُعدُّ صناعةً .. المزيد..

كيف تساعد أطفالك في مواجهة الإحباط أثناء أزمة فيروس كورونا؟

في عصر فيروس كورونا، أُغلِق كلُّ شيءٍ من المدارس والفرق الرياضية إلى المجموعات الموسيقية، وليس من المستغرب أن يسبِّب هذا الأمر خيبة أملٍ كبيرة، .. المزيد..

ما الذي يمكننا تعلُّمه من التحول المفاجئ إلى العلاج عن بُعد؟

ثمَّة جدالٌ واسعٌ يدور حول ما إذا كان التواصل المباشر مع المرضى سيظلُّ يُشكِّل الأهمية الرئيسة في العلاج، وقد صاغ هذا الجدال عالم النفس "تود إيسيغ" (Tod .. المزيد..

ماذا يعرف فيسبوك عنك؟ وهل يجب عليك حذفه أم تعطيله؟

يستخدم فيسبوك حوالي 2.6 مليار مستخدم نشط شهريّاً في جميع أنحاء العالم، ويعرف فيسبوك كميّةً مدهشةً من المعلومات عنا، نتطوع بتقديمها إليه طواعية. .. المزيد..

10 عادات يمارسها الأشخاص الأذكياء يوميَّاً

النجاح ليس هديةً تُوهَب للإنسان، بل هدفاً يُحرِزه بالجدِّ والعمل. لم يكن الإبداع والذكاء القاسمَين المشتركَين اللذَين ميَّزا أذكى الأشخاص على مرِّ .. المزيد..

7 أمور تخبرك أنَّ الصبر قوة خارقة

حينما رفعني ثلاثة رجالٍ ضخامِ الجسد عن الأرض، وحاولوا دفعي إلى سيارة لاند روفر عنوةً؛ أدركت حينها أنَّ الوقت قد حان لتصفية أعمالي... المزيد..

التكنولوجيا والأطفال: فقدانٌ للسيطرة، وحججٌ تخلق طفلاً منزوع التوازن

نعيش في وسطٍ انقلبت فيه الأدوار والمعايير بصورةٍ لافتةٍ ومُزعِجةٍ في الكثير من الأحيان، فأصبحنا نرى مشاهد مفاجئةٍ ضمن الأسرة، كأن نجد سيطرةً غير .. المزيد..

من هو كارلوس غصن؟ رجل الأعمال اللبناني

"لا يمكنك بناء شخصيتك من خلال فعل ما يفعله الآخرون"، إنَّه كارلوس غصن، المُلقَّب بقاتل النفقات، وهو من أشهر المديرين التنفيذيين في العالم، والذي إذا .. المزيد..

11 أمر هامّ يجب تذكّره عند تغيير العادات

قد ينصح معظم خبراء التنمية البشرية عن العادات قائلين: "تحتاج إلى الضغط أكثر على نفسك"، أو "لا يمكنك أن تكون كسولاً"، أو "يجب أن تستيقظ في الخامسة صباحاً"، .. المزيد..

3 طرق قوية لتغيير طريقة تفكيرك خلال أزمة فيروس كورونا وما بعدها

يتطلَّع الناس الآن أكثر من أيِّ وقتٍ مضى إلى حلولٍ تحسِّنُ نمط حياتهم ونوعية معيشتهم؛ إذ قد غيَّرت جائحة فيروس كورونا حياة الجميع، سواءً للأفضل أم .. المزيد..