Top

أحدث المقالات

اتيكيت الاعتذار

تجادَل صديقان خلال رحلتهما في الصحراء، فضرب أحدهما الآخر على وجهه. تألَّم الرجل الذي ضُرِبَ على وجهه، ولكنَّه ودون أن ينطق بكلمةٍ واحدةٍ، كتبَ على .. المزيد..

لماذا يعد العمل من المنزل مفيداً لصاحب العمل والموظف؟!

تعني عبارة "الذهاب إلى العمل" بالنسبة إلى كثيرٍ من موظفي القرن الواحد والعشرين: النهوض من الفراش، والجلوس خلف طاولة المطبخ، ومن ثمَّ تشغيل اللابتوب؛ .. المزيد..

فيروس كورونا: ماذا يجب عليّ أن أفعل إذا شعرتُ بأنني لست على ما يرام؟

إذا كنتَ تعتقد أنَّك تعاني من أعراض الإصابة بفيروس كورونا (COVID-19)، مثل: الحُمَّى، والوهن العام، والسعال الجاف، وآلام العضلات، والصداع، وصعوبة .. المزيد..

4 سبل لتعزيز التفاؤل والتغلب على الخوف الذي يخيم على حياتنا

هنالك عدوى تسعى في هذا العالم وتنتقل إلى البشر أكثر من الفيروس، لقد تسلَّلت إلى بيوتنا، واقتحمت أفكارنا، وهيمنت على قلوبنا. كما هدَّدت اقتصادنا، .. المزيد..

17 نصيحة مضمونة للحصول على نوم أفضل ليلاً

تضاهي أهمية النوم جيداً في أثناء الليل أهمية ممارسة التمرينات الرياضية واتباع نظامٍ غذائيٍّ صحي، فقد أظهر أحد الأبحاث أنَّ الحرمان من النوم يؤثراً .. المزيد..

التفكير النقدي: تعريفه، أهميته، ضوابطه، وكيف نطبقه؟

هل التّسليم في جميع الأمور أمرٌ إيجابي؟ وهل الأسئلة الكثيرة المطروحة من قبل الطفل دليلٌ على تطفُّله المبالغ فيه والمُمل؟ أم على ذكائه وقدرته العالية .. المزيد..

كيفية تنظيف أغراض السوبر ماركت بعد التسوق أثناء تفشي فيروس كورونا

أرغم فيروس الكوفيد-19 الكثير من الناس على البقاء في منازلهم، وعدم الخروج إلَّا للقيام بالأنشطة الأساسية مثل: التماس الرعاية الطبية، أو ممارسة .. المزيد..

أثر التسامح في النفس، و6 خطوات لنعلِّم أبناءنا التسامح

قال الله سُبحانه وتعالى في كتابه العزيز: {الَّذِينَ يُنفِقُونَ فِي السَّرَّاءِ وَالضَّرَّاءِ وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ .. المزيد..

كل ما تريد معرفته عن برنامج حافز (حافز طاقات)

برنامج حافز هو برنامجٌ لدعم الباحثين عن عملٍ في المملكة العربية السعودية والذي أُطلِقَ من قِبَل الملك عبد الله بن عبد العزيز، ويُعدُّ الحلَّ .. المزيد..

كيف تكتسب عادات جيدة كل يوم باستخدام استراتيجية "مشبك الورق"؟

في عام 1993، قام بنكٌ في أبوسفورد - كندا بتوظيف سمسارٍ يبلغ من العمر 23 سنةً ويُدعَى: ترينت ديرزميد (Trent Dyrsmid)حيث أنَّ أبوسفورد ضاحيةٌ صغيرةٌ تقع بالقرب من .. المزيد..