Top

أحدث المقالات

أشهر لاعبي كرة السلة الأمريكيين

لطالما استقطبت رياضة كرة السلة اهتمام ومحبة العالم، وكان لها مكانةٌ خاصةٌ في الولايات المتحدة الأمريكيَّة، والتي بدأت منها هذه الرياضة منذ عام 1891م .. المزيد..

ما هي معوقات التفكير الإبداعي؟

تُظهِر الدراسات أنَّ 90٪ من المديرين التنفيذيين يعتقدون أنَّ نجاح مؤسَّستهم على المدى الطويل يعتمد على الابتكار؛ وتُظهِر الأبحاث أيضاً أنَّ معظم .. المزيد..

أفضل الجامعات السعودية على المستوى العربي والعالمي

إذا ما أردنا الحديث عن أفضل الجامعات العربيَّة على المستويين العربي والعالمي، فلا بدَّ أن يكون للجامعات السعوديَّة نصيبٌ كبيرٌ من هذا الحديث، حيثُ .. المزيد..

فيزياء الإنتاجية: قوانين نيوتن لإنجاز الأعمال

في عام 1687، نشر السير إسحاق نيوتن كتابه الرائد (المبادئ الرياضية للفلسفة الطبيعية) الذي وصف قوانينه الثلاثة للحركة. وضع نيوتن بهذه العملية الأساس .. المزيد..

ما هو الإيجو؟ وما هو الفرق بينه وبين الأنا الحقيقية؟ وكيف نتخلص منه؟

"لا تسمح لي صورتي الاجتماعية بالقيام بهكذا أمر، وإن كنت أحبُّه" "هل ستجعلني أرتدي هذه الملابس البسيطة، ألا تعرف من أنا؟" "أنا البروفيسور فلان .. المزيد..

10 نصائح فعالة تعلّمنا كيف نقول "لا"

كيف تتوقَّف عن قول "نعم" عندما تريد بصدقٍ أن تقول "لا"؟ حسناً، هذا ليس بالأمر السهل، فقد كنت أواجه الكثير من المتاعب بسبب ذلك، ممَّا جعلني أشعر بالإحباط .. المزيد..

اتيكيت الاعتذار

تجادَل صديقان خلال رحلتهما في الصحراء، فضرب أحدهما الآخر على وجهه. تألَّم الرجل الذي ضُرِبَ على وجهه، ولكنَّه ودون أن ينطق بكلمةٍ واحدةٍ، كتبَ على .. المزيد..

لماذا يعد العمل من المنزل مفيداً لصاحب العمل والموظف؟!

تعني عبارة "الذهاب إلى العمل" بالنسبة إلى كثيرٍ من موظفي القرن الواحد والعشرين: النهوض من الفراش، والجلوس خلف طاولة المطبخ، ومن ثمَّ تشغيل اللابتوب؛ .. المزيد..

فيروس كورونا: ماذا يجب عليّ أن أفعل إذا شعرتُ بأنني لست على ما يرام؟

إذا كنتَ تعتقد أنَّك تعاني من أعراض الإصابة بفيروس كورونا (COVID-19)، مثل: الحُمَّى، والوهن العام، والسعال الجاف، وآلام العضلات، والصداع، وصعوبة .. المزيد..

4 سبل لتعزيز التفاؤل والتغلب على الخوف الذي يخيم على حياتنا

هنالك عدوى تسعى في هذا العالم وتنتقل إلى البشر أكثر من الفيروس، لقد تسلَّلت إلى بيوتنا، واقتحمت أفكارنا، وهيمنت على قلوبنا. كما هدَّدت اقتصادنا، .. المزيد..