Top
غيَّر عام 2020 العالم والعمل إلى الأبد؛ إذ انتقلَت أماكن العمل من المكاتب التقليدية إلى العمل من المنزل، فتقبَّل أفضل القادة التغيير بِعَدِّه الثابت .. المزيد..
عندما تكون الأوضاع على ما يُرام، يكون اكتساب الذكاء العاطفي أمراً سهل المنال، فتحافظ على هدوئك تحت :الضغط، وتتحمَّل مسؤولية أخطائك وتتعلم منها، .. المزيد..
لقد أثَّرت جائحة فيروس كورونا في جميع مجالات حياتنا الشخصية والاجتماعية والمهنية، ولم يحصل أن اضطررنا إلى إظهار قدرتنا على المرونة والتكيف بقدر هذا .. المزيد..
لا يعني بقاؤك في المنزل من أجل رعاية طفلك أنَّه ليس بإمكانك جني المال؛ فإذا كنتَ أحد الوالدين المقيمين في المنزل، فيمكِنك العثور على عمل وجني المال من .. المزيد..
من العروض الأولية إلى طلبات العمل بدوام جزئي، إليك ما لا يفكر فيه كل من أرباب العمل والموظفين في كثير من الأحيان... المزيد..
ينزعج الكثيرون من توجيه الآخرين النقد البنَّاء لهم، لأنَّهم يرون فيه إهانة واستخفافاً بالعمل الذي أنجزوه، وهذا ردُّ فعلٍ متوقَّع لأنَّ الكثيرين .. المزيد..
على جزيرة تسمى هيسبانيولا (Hispaniola)، حدث أمر غيَّر شكل الوحوش إلى الأبد، فمنذ مئات السنين، نُقِلَ العبيد من إفريقيا إلى داخل جمهورية هايتي (Haiti)، حيث .. المزيد..
عندما نتحدث عن الثقة في عالم الأعمال، فتأتي غالباً في سياق الخسارة، والتكاليف الهائلة المُترتبة على ذلك. لقد أجرت شركة "أكسنتور" (Accenture) دراسة .. المزيد..
في كتابه "الذكاء العاطفي 2.0" (Emotional Intelligence 2.0)، يقول الكاتب والمؤثِّر على منصة لينكد إن (LinkedIn) "ترافيس برادبيري" (Travis Bradberry): "الذكاء العاطفي (EQ) هام جداً .. المزيد..
تُعد المقابلة الشخصية أمراً مصيرياً، لمن ينوي التقدم لفرصة عمل، يُحكَم على المتقدِّم من خلالها بالقبول أو الرفض؛ لذا لا بد من الاستعداد والتحضير .. المزيد..
يُعد الشعور بالملل في أثناء الدراسة أمراً طبيعياً، ويحدث لدى الجميع؛ حيث إنَّها من المهام التي تتطلب تركيزاً شديداً والتزاماً، وتركاً لكل وسائل .. المزيد..
"رجلٌ بلا صديق كرجلٍ بذراعٍ واحدة" كلٌّ منَّا بحاجة إلى أصدقاء يقفون بجانبه في السراء والضراء، ولكن عليك أن تعرف شروط تكوين صداقة حقيقة، وهذا ما سنقدمه .. المزيد..
هل تعاني من الضغط النفسي، وترغب في إيجاد طريقة للتعامل السليم معه؟ إذاً تابع معنا هذا المقال... المزيد..
تتجاهل الإدارة غالباً آراء الموظفين ذات الإمكانات العالية ووجهات نظرهم، وتُفوِّت فرصةَ فهمٍ أفضل لما يقولونه في الشركة بالرغم من الحاجة إليهم. .. المزيد..
يستسلم الكثير من الناس للاعتقاد الخاطئ القائل بأنَّ كون المرء محبوباً ينبع من صفات طبيعية لا يتمتع بها إلا قلة محظوظة من الناس، مثل المظهر الجميل .. المزيد..
ازدهرت البشرية في شتى المجالات ازدهاراً هائلاً في العقود الأخيرة، ولكنَّ الطريقة التي بلغنا من خلالها هذا الازدهار عاثت دماراً وخراباً في الطبيعة، .. المزيد..
تخيَّل العمل كمدير لفريق مُشتَّت لا يثق أعضاءه ببعضهم وتتعارض شخصياتهم فلا ينسجمون، وفوق ذلك يخلق عدم تحديد أدوار ورؤية واضحة المزيد من التخبط بين .. المزيد..
تمنعك مشاعر الترقُّب والقلق للمستقبل، والحنين العنيف للماضي؛ من عَيْش الحاضر بكل تفاصيله، وتصبغ على حياتك الكثير من حالات التشتت وضعف التركيز، ومن .. المزيد..
المديرون التنفيذيون هم أكثر الناس انشغالاً على هذا الكوكب، فهم يعقدون الاجتماعات ويقرؤون رسائل البريد الإلكتروني ويجرون المكالمات ويشرفون على .. المزيد..
"هل تشعر بالملل في أثناء قراءتك لكتاب ما؟"، "هل تقطع قراءتك لتصفُّح مواقع التواصل الاجتماعي أم أنَّ تركيزك يكون متمحوراً حول ما تقرأ فقط؟"، "هل تتمنى لو .. المزيد..
إذا كانت تراودك الأفكار ويدفعك الشغف نحو الشروع في تأسيس شركتك الخاصة، وبناء عملك المستقل فيجب عليك أولاً أن تتفهَّم البنية القانونية للمجال الذي .. المزيد..
يُعدُّ التعامل مع موظفيك الذين يعملون معك منذ مدَّةٍ بعيدة أمراً جيداً ومفيداً لعملك بطرائق عديدة، لأنَّه يساعد على: تحسين الإنتاجية على .. المزيد..
من منا لم يُصادف في إحدى مراحل حياته، أشخاصاً مصابين بالغرور والتعجرف، سواء أكان مديراً، أم زميلاً في العمل، أم أحد الأصدقاء، أم ربما حتى أحد أفراد .. المزيد..
القدرة على التكيف هي وصفة النجاح التي لا يخبرك بها أحد، والتي تعود عليك بفائدة عظيمة عندما تتعلم كيفية تطويرها؛ لذا ابحث عن مهارات التكيف لديك وتعلَّم .. المزيد..