Top

أحدث المقالات

الخوف من المجهول وشبح المستقبل

أتعاني من القلق بشأن مستقبلك؟ أليس كلُّ ما تفعله الآن هو بمثابة تمهيدٍ لطريقك نحو المستقبل؟ لطالما حلمتُ بمستقبل رائعٍ عندما كنت صغيراً، ورحتُ .. المزيد..

قصة نجاح الباحثة السعودية الدكتورة حياة سليمان سندي

"ظنَّ الناس أنَّني وصلت إلى هدفي عندما حصلت على شهادة الدكتوراه، وأنَّها النهاية؛ ولكن هنا تبدأ رحلتي لتحويل ما وصلت إليه من نجاحٍ لخدمة البشرية". .. المزيد..

التنويم الإيحائي: صورة ذهنية مُركّزة لحياتك المنشودة

يخضع الكثير منَّا لصدماتٍ نفسيةٍ قويةٍ أو لاضطراباتٍ نفسيةٍ قاسية، يُحسِن بعضنا التعامل والتكيُّف معها، وينجح في استنباط الرسائل الإيجابية .. المزيد..

6 طرق لتعرف أهمية العزلة في حياتك

في صباح يومٍ من عام 2011 توجَّهتُ إلى مكتب الانتخابات بغية التصويت لبعض المرشحين، وكنت قد عاهدت نفسي بأن أتولى المهمَّة، ولا أعرف ما الهدف من ذلك؛ إذ كان .. المزيد..

هل تزيد إضافة طبقة من النايلون فوق الأقنعة القماشية من فعاليتها؟

خلال الحرب العالمية الثانية، اختفت جوارب النايلون من أرفف المتاجر، حيث حُوِّلت المواد الصناعية القيمة لصنع لوازم حاسمةٍ في زمن الحرب مثل: .. المزيد..

فوائد التبرع بالدم وآثاره الجانبية

يُعَدُّ التبرع بالدم للأشخاص الذين يحتاجون إليه مفيداً جدَّاً؛ إذ وفقاً للصليب الأحمر الأمريكي، يمكن أن تنقذ عملية تبرعٍ واحدةٍ حياة ثلاثة أشخاص، .. المزيد..

كيف يمكنك اختيار السعادة؟

لمدة خمس سنوات، حاولت أنا وزوجتي الخروج من تعاستنا الفردية بأن نكون معاً، لذا اقترحت أنَّ طريقنا الوحيد للخروج هو "اختيار السعادة"... المزيد..

السيرة الذاتية لرجل الأعمال السعودي سليمان عبد العزيز الراجحي

"أدخِلوا فرحةً، وفرِّجوا كُربةً، وانتظروا الجزاء من الكريم". قائل هذه العبارة هو "سليمان عبد العزيز الراجحي"، وهو صاحب أكبر أرض وقفٍ على وجه الكرة .. المزيد..

9 طرق لاستثمار وقتك الميت بحكمة في العمل

لقد أرسلتَ للتو تقريرك الأخير إلى مديرك، وقبل الموعد النهائي المُحدِّد لذلك. إنَّه عملٌ رائع، فقد كسبت لنفسك بعض الوقت، ويمكنك الآن بدء الإعداد .. المزيد..

ماذا يعلِّمنا "تسطيح المنحنى لفيروس كورونا" عن تحسينِ علم النفس؟

يعتمد شكل تسطيح المنحنى على نموذج المتعافين من الإصابة (SIR)، والذي هو عبارةٌ عن مجموعةٍ من المعادلات الرِّياضيَّة التي تهدف إلى تحديد كيفية تفاعل .. المزيد..