Top

أحدث المقالات

5 طرق لاستثمار الوقت بأفضل شكل ممكن خلال اليوم

يكون يومك رائعاً إن أردْتَ له أن يكون كذلك، فصحائف القدر تبقى بيضاء إلى أن تَخُطَّ عليها بيديك ما تشاء، وبقدر الجهد الذي تقرر أن تبذله في أي يوم يكون ذاك .. المزيد..

مثال يثبت أننا نجهل أطفالنا

سأعطيك مثالاً واحداً فقط في التعامل مع الأطفال سيصدمك، كما صدم عشراتٍ قبلك، وهو سر عن ابنك أو ابنتك التي بلغت خمس سنوات لا تعرفه عنهما، هذا المثال كنت .. المزيد..

بالخطوات: كيف تزيد سرعتك في أثناء الكتابة على لوحة المفاتيح

لا يوجد نصائح أو حِيَل سحرية تمكِّنك من زيادة سرعتك في الكتابة على لوحة المفاتيح، قد يبدو هذا الكلام مُحْبِطاً للوهلة الأولى لكن إذا تمعَّنْت فيه ستجد .. المزيد..

التفكير المنظومي Systems Thinking

أصبحت عملية ممارسة التفكير كنظام أو ما يطلق عليه التفكير المنظومي (Systems Thinking) أمراً في غاية الأهمية للأفراد قبل المنظمات! لأنّ هذا النوع من التفكير كما .. المزيد..

إلى كل موظف: 7 أمور عليك القيام بها إذا كنت تكره عملك

كثيرٌ هم الناس الذين يكرهون شيئاً أو آخر يتعلق بعملهم، ولعلَّ معظمنا قد سمع أحدهم وهو يشتكي من وظيفته أو من مديره في العمل؛ لكن في حين أنَّ كره الموظفين .. المزيد..

ما يقال عند زيارة المريض

وَرَدَ في صحيح البخاري ومسلم حديث البراء بن عازب رضي الله عنه قال: أَمَرَنَا النَّبِيُّ صلى اللهُ عليه وسلم بِسَبْعٍ: (أَمَرَنَا بِاتِّبَاعِ .. المزيد..

أشهر 11 بناءً وصرحاً في العالم.. أحدها يقع في دولة عربية

تُشكّل الأبنية المشهورة الموجودة في مختلف أرجاء العالم مَعالِم مميزةً تُضْفي على الأماكن التي تُشاد فيها طابعاً ثقافياً وهويةً مميزة، ويمكن .. المزيد..

طابعة ثلاثية الأبعاد

تعدّ ثورة جديدة في عالم متسارع، حيث اخترع مجموعة شبان في ولاية تكساس الأمريكية طابعة ثلاثية الأبعاد 3D Printing ويتوقع أن تحدث ثورة في مجالات مختلفة، وهي في .. المزيد..

انتبه أيها المعلم من اختبار الطلاب لك

الطلاب وحدهم يعلمون أن الأيام الأولى مع بداية كل فصل دراسي هي بمثابة اختبار يجريه الطلاب على أستاذهم الجديد! يبدأ اختبار المدرس في التعليم العام من أول .. المزيد..

فوائد الكاكاو للجسم والعقل والروح

لعلَّك قد تظن بأنَّك بحاجةٍ إلى مبررٍ كافٍ للاستمتاع بقطعة من الشوكولاتة الداكنة، إلا أنَّ المادة الموجودة في الشوكولاتة الداكنة ذات الجودة .. المزيد..