Top

أحدث المقالات

ماذا لو أنَّ الابتعاد عن الناس لفترة هو الحل؟

كم مرةً شعرت بأنَّك تبتعد عن ذاتك، وأنَّك تولي اهتماماً للآخرين، ولمشكلات الحياة وتفاصيلها؛ أكثر من اهتمامك بنفسك، وبرسالتك، وبقيمك وأهدافك؟ كم .. المزيد..

3 مهارات إدارية يفتقر إليها معظم القادة

يُقال أنَّه حينما ينضمّ الموظفون إلى عملٍ ما، فإنَّهم ينضمُّون إلى الشركة؛ لكنَّهم حينما يتركونه، فإنَّهم لا يتركون الشركة، بل يتركون المديرين. .. المزيد..

كيف تنشئ صفحة إنستغرام لعملك التجاري

في الوقت الحاضر، فإنّ معظم الشركات لديها صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي وخاصّةً "إنستغرام" (Instagram) و"فيسبوك" (Facebook). تعتبر هذه خطوات رائعة من قبل .. المزيد..

مواجهة خطر فيروس كورورنا بمسؤولية

في محادثةٍ حول وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) الذي يجتاح العالم، يحكي مدرّب التنمية الشخصية "رودا إياندي" (Rudá Iandê) قصَّةً قرأها مؤخراً .. المزيد..

الوقاية من فيروس كورونا: أفضل 5 أغذية مضادة للفيروسات

في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في أنحاء العالم، نسمع كلّ يومٍ عن بلدٍ جديد ظهرت فيه إصاباتٌ جديدة. وفي ظلّ غياب لقاحٍ أو علاجٍ لهذا .. المزيد..

الرجل المتسلط في العلاقة الزوجية وطرق التعامل معه

لقد كرّم اللّه الإنسان بأن جعله خليفةً في الأرض، وقد أعطاه أقدس حقٍّ على وجه الأرض، ألا وهو: حق الحرية، فلا تستطيع قوةٌ في العالم التعدّي على هذا الحق، .. المزيد..

في اليوم العالمي للسعادة: 10 طرق مثبتة علمياً لنيل السعادة

من السهل أن نتصور أنَّ السعادة هي فقط النتيجة التي نسعى إلى الوصول إليها في نهاية الأعمال التي نؤديها، فالسعادة يمكن أن تكون أيضاً عاملاً يُساهِم في .. المزيد..

طريقة تلخيص الأفكار الرئيسية وإعادة الصياغة

تخيّل أنّك تعدّ عرضاً تقديميّاً لرئيسك التّنفيذيّ، لقد طلبت من كلّ شخصٍ في فريقك المساهمة وكان لدى كلٍّ منهم الكثير من الأفكار! والآن لديك أكثر من عشرة .. المزيد..

مرض ذات الرئة عند الأطفال

هل يعاني الطفل من مُجردِ زُكامٍ عَرضيٍّ أو سُعَالٍ قوّي، أم أنَّ المرض أكبر من ذلك، كذاتِ الرِئة مثلاً؟ الاحتمال وارد، لكن ليس بدرجةٍ كبيرةٍ؛ لأنّ .. المزيد..

4 أمور عليك فعلها حتى تكون قائداً حقيقياً وتثير تفاعل الفريق

هناك اقتباسٌ يقول: "المديرون الماهرون يجعلونك تُحِسُّ بأنَّهم الهامُّون، والقادة الماهرون يجعلونك تُحِس بأنَّك أنت الأهم". لا نعلم من قال هذه .. المزيد..