Top
توفر المال في حقيبتك بشكل دائم يعد انتصارا كاملا على الإفلاس. والحصول على ساعات إضافية في يوم لا يحتوي إلا على 24 ساعة فقط هدف جميل، ولكن كيف تحصلين على .. المزيد..
المدخرات العائلية مصدر الاستقرار العاطفي للزوج والزوجة المصاريف الجانبية تثقل كاهل ميزانية العائلة يسير مركب الاسرة ويتقاسم قيادته الزوجان، .. المزيد..
البيت المنتج هو البيت الذي لا يكتفي بالاستهلاك فقط، وإنما ينتج بعضا مما يستهلكه، وهو خطوة مهمة لا تستهدف فقط توفير الأمن الغذائي والقضاء على غلاء .. المزيد..
في البيت الواحد تختلف نظرة الأطفال الأشقاء تجاه النقود من فرد لآخر.. بالرغم من اتفاق الوالدين في طريقة التوجيه ورغبتهما في تربية أطفال مسئولين يجيدون .. المزيد..
تبين في إحصائية أن دولة من دول الخليج تنفق الأسرة فيها 43% في الوجبات السريعة والترفيه، ودول الخليج متشابهة من الناحية اجتماعية، لذلك أعتقد أن الوضع هنا .. المزيد..
وصل الإسراف والتبذير في الأسر إلى حد فقدت الأشياء قيمتها وأهميتها، وتداخلت الأشياء الكمالية مع الحاجات الضرورية، فصار الجميع يشكون من القروض .. المزيد..
إن بناء ميزانية مهم جداً لإدارة أموالك، فهي تساعدك على تنظيم نفقاتك ومصاريفك الشخصية و العائلية. تكوين هذه الميزانية تساعد الشخص على التوفير يومياً .. المزيد..
كي لا تكون الإجازة مكلفة وعِبْأً ثقيلاً على الأسرة، تشير "د. سامية لاشين" - مدرسة إدارة المنزل بكلية الاقتصاد المنزلي -إلى ضرورة مراعاة دخل الأسرة .. المزيد..
أنت لست بحاجة لسيارة خاصة لتتعلمي التوفير، يمكنك أن تساعدي زوجك أو أصدقائك بهذه المعلومات وتعلميهم بعض النصائح المفيدة حول التوفير السريع للوقود. مع .. المزيد..
أبى بعض الأزواج إلا أنْ يكون لهم نصيب في راتب زوجاتهم، فقد ضمنوا نصيبهم في جسدها، واستنفدوا ما تمكنوا عليه من شبابها، وشغلوا كلّ ساعاتها وأوقاتها، .. المزيد..