Top

أحدث المقالات

عائلات مسرفة!

تبين في إحصائية أن دولة من دول الخليج تنفق الأسرة فيها 43% في الوجبات السريعة والترفيه، ودول الخليج متشابهة من الناحية اجتماعية، لذلك أعتقد أن الوضع هنا .. المزيد..

ظاهرة الإسراف وظروف الأسرة المتغيرة

وصل الإسراف والتبذير في الأسر إلى حد فقدت الأشياء قيمتها وأهميتها، وتداخلت الأشياء الكمالية مع الحاجات الضرورية، فصار الجميع يشكون من القروض .. المزيد..

كيف أقوم بوضع ميزانية؟

إن بناء ميزانية مهم جداً لإدارة أموالك، فهي تساعدك على تنظيم نفقاتك ومصاريفك الشخصية و العائلية. تكوين هذه الميزانية تساعد الشخص على التوفير يومياً .. المزيد..

حتى لا تكون الإجازة الصيفية عبئاً على الاسرة

كي لا تكون الإجازة مكلفة وعِبْأً ثقيلاً على الأسرة، تشير "د. سامية لاشين" - مدرسة إدارة المنزل بكلية الاقتصاد المنزلي -إلى ضرورة مراعاة دخل الأسرة .. المزيد..

حواء...اليك نصائح للتوفير في البنزين

أنت لست بحاجة لسيارة خاصة لتتعلمي التوفير، يمكنك أن تساعدي زوجك أو أصدقائك بهذه المعلومات وتعلميهم بعض النصائح المفيدة حول التوفير السريع للوقود. مع .. المزيد..

راتب الزوجة لها أم له؟

أبى بعض الأزواج إلا أنْ يكون لهم نصيب في راتب زوجاتهم، فقد ضمنوا نصيبهم في جسدها، واستنفدوا ما تمكنوا عليه من شبابها، وشغلوا كلّ ساعاتها وأوقاتها، .. المزيد..

رسائل ال SMS الفضائية.. خروج عن الآداب والقيم الاجتماعية

هل سبق أن أرسلت رسالة (إس إم إس) للقنوات الفضائية، أو فكرت فى إرسالها؟ وهل فكرت فى الفائدة التى قد تجنيها من هذه الرسالة؟ أو أنك قد تخسر نفسك بالدخول فى .. المزيد..

حرصا على ثواب صيامك.. تجنب الإسراف

الإسراف من الذنوب والخطايا التي وقعت في الأمم المنحرفة، وقد نها الله عنه وذمه، فقال تعالى: «وَلا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لا يُحِبُّ .. المزيد..

رفع الأسعار سبب لمحق بركة المال.. والله يمهل ولايهمل

تفاعلت الأوساط الشرعية السعودية مع قضية غلاء وارتفاع الأسعار بشكل جنوني والذي أصبح هاجسا يثقل كاهل المجتمع, حيث طالب مفتي عام المملكة الشيخ .. المزيد..

حققي النجاح في الاقتصاد بمصروف المنزل

إشارات هامة قبل التسوّق 1.     حدد مشترياتك قبل الذهاب إلى السوق واكتبها في ورقة والتزم بشرائها فقط دون إضافات. 2.     احرص على .. المزيد..