Top
نحن نعلم جميعاً أنَّ المديرين قد تحمَّلوا مسؤوليات إضافية خلال الستة أشهر الماضية؛ إذ لم يعد دورهم مقتصراً على الإدارة وتقديم الكوتشينغ فقط، ففي .. المزيد..
إن المدير الجيّد هو الأساس لأي منظمة أو شركة، وهو مفتاح الإدارة الناجحة، وهو من يبذل قصارى جهده لتحقيق زيادة حصة الشركة في السوق وزيادة الأرباح، .. المزيد..
هل وصلت إلى مرحلة من حياتك المهنية كنت فيها مستعداً لتولي مزيد من المسؤولية كي تصبح قائداً؟ أو ربَّما ببساطة كنت ترغب بكسب مزيد من المال؟.. المزيد..
يواجه مدير الشركة مشكلة صعبة عندما يعمل شخصان غير منسجمين في المكتب نفسه، حيث يؤثِّر التوتر بين الموظفين في عملهم وكذلك في عمل الموظفين القريبين .. المزيد..
يُسهِّل تتبُّع تقدُّم موظفيك عبر هذه التقارير الثلاثة ضمان التوافق بين أدائهم وبين أهداف المنظمة. يَصف كتاب "الإدارة في صفحة" (One Page Management) لأوَّل مرة .. المزيد..
لإدارة الأزمات أهمية كبيرة جداً على مستوى المنازل والشركات والدول أيضاً. ويُمكن تعريف إدارة الأزمة Crisis Management على أنَّها الاستعداد والتأهب لما قد لا .. المزيد..
تُعدُّ إدارة المعرفة من الإدارات التي أصبحت مجالاً مستقلاً عن باقي الإدارات؛ حيث تدخل في كثير من المجالات، منها نظم المعلومات الإدارية .. المزيد..
عندما لا يوجد تنظيم لا يوجد نجاح؛ إذ يُعدُّ التنظيم من أهم أسس النجاح والتي بدونها لا يُعدُّ المرء ولا العمل الذي يقوم بهِ ناجحاً؛ لذلك أردنا في مقالنا .. المزيد..
نريد كلُّنا -سواءً أكنا أصحاب عملٍ أم مدراء- أن نكون قادةً إداريين أفضل، حيث تؤثِّر القيادة الإدارية في جميع تحرُّكاتنا عن وعيٍ أو لاوعي؛ ولكن، هل حقاً .. المزيد..
سواءٌ كنت تعمل مديراً أم لا، فأنت بحاجةٍ إلى مهارات إدارية قوية، وقد نجد المحرِّرين يعملون مع الكُتَّاب كل يوم، ويمتلك المطورون والمصممون متدربين من .. المزيد..