Top

مقالات النجاح

ادارة الجهاز الحكومي لم تعد امرا ارتجاليا

عدم تفويض السلطة احد الاسباب الرئيسة التي ادت الى اخفاق المديرين وشركاتهم في القطاع العام     عبد الرحمن تيشوري شهادة عليا .. المزيد..

مفهوم الادارة والنتائج السلبية لغيابها

                 مفهوم الادارة والنتائج السلبية والكارثية لغياب الادارة عبد الرحمن تيشوري شهادة عليا .. المزيد..

الخوف من الثعابين امر منطقي فهي تلدغ لكن الخوف من

الخوف من الثعابين امر منطقي فهي تلدغ لكن الخوف من المديرين الفاسدين وقول الحقيقة يجب ان تتغلب عليه ايها السوري الشريف ؟؟!! عبد الرحمن تيشوري / خبير .. المزيد..

الادارة نتائج وارباح وليس بطولا ت شخصية وخسارات

الادارة بالاهداف والنتائج الادارة نتا ئج وليس بطولات شخصية عبد الرحمن تيشوري   اسلوب اداري يشترك فيه الرئيس والمرؤوسين في كافة المستويات .. المزيد..

الادارة العامة جبل لايمكن تحريكه لكن يجب تسلقه

  الادارة العامة السورية فيل ضخم مصاب بالتهاب مفاصل هل يمكن علاجه وتحويله الى نمر ؟   عبد الرحمن تيشوري alrahmanabd@gmail.com   2010 / 8 / 1 تقترح .. المزيد..

المستشار لا يشار والمدير فرعون وخريج الادارة مهمش بلا عمل؟؟؟؟!!!!!

  المدير فرعون والمستشار لا يشار والمعاون لا يعاون وخريج الادارة مهمل ومهمش؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!   توجيه عملية الإصلاح وجعلها أكثر جاذبية سياسياً .. المزيد..

متى نقتنع بأولوية الموارد البشرية؟

متى نلغي دوائر وأقسام الشؤون الإدارية والموظفين في مؤسساتنا ونستبدلها بإدارات للموارد البشرية؟ في سورية يوجد العديد من التسميات للدوائر .. المزيد..

معيار الحكم الرشيد - للخدمات العامة - بريطانيا - عبد الرحمن تيشوري

معيار الحكم الرشيد الخاص بالخدمات العامة: الممارسات الجيدة في المملكة المتحدة[1]   1. الغاية من المعيار يركز المعيار على طرق الوظائف المختلفة .. المزيد..

النقاط الإدارية التسعة.. والخروج عن النمطية

  إن إعادة تنظيم المعتاد والنمطي أو إبداع شئ جديد يتطلب طريقة أكثر تطورا وأكثر حرية ومرونة على المستوى النفسي والعملي للموظفين والعمال في القطاع .. المزيد..

المعهد الوطني للادارة السورية اداة تطويرية عطلتها الحكومة السابقة

المعهد الوطني للادارة اداة تطويرية اهملت في عهد الحكومة السابقة هل تستثمرها الحكومة الحالية؟؟؟ تجربة وطنية كبيرة جدا بدأت في عام 2002 كتجسيد لرغبة .. المزيد..