Top


مقالات النجاح

كيف تصبحي مديرة ناجحة

كلنا تعاملنا مع مختلف الانواع من المدراء ولكن ما الذي يمييز كل منهم عن الأخر, البعض منا كان محظوظه لتعامله مع مدير متفاهم يقدر و يحترم العاملين معه و .. المزيد..

خطوات اتخاذ القرار بعد التحليل

هناك العديد من الخطوات التي يمكن اتباعها لتحليل الموقف و اتخاذ القرار المناسب و لا يوجد طريقة ثابتة للتحليل او لاتخاذ القرار و انما هناك العديد من .. المزيد..

لأن المستقبل ليس ماتعودنا أن يكون

إن مصدر الإزعاج في عصرنا هو أن المستقبل ليس ما تعودنا أن يكون لكن علينا أن نفكر بطريقة جديدة ونحن الآن في القرن الحادي والعشرين وعلينا عدم مقاومة .. المزيد..

الادارة نتائج وارباح وليس بطولا ت شخصية وخسارات

الادارة بالاهداف والنتائج الادارة نتا ئج وليس بطولات شخصية عبد الرحمن تيشوري   اسلوب اداري يشترك فيه الرئيس والمرؤوسين في كافة المستويات .. المزيد..

الادارة العامة جبل لايمكن تحريكه لكن يجب تسلقه

  الادارة العامة السورية فيل ضخم مصاب بالتهاب مفاصل هل يمكن علاجه وتحويله الى نمر ؟   عبد الرحمن تيشوري alrahmanabd@gmail.com   2010 / 8 / 1 تقترح .. المزيد..

المستشار لا يشار والمدير فرعون وخريج الادارة مهمش بلا عمل؟؟؟؟!!!!!

  المدير فرعون والمستشار لا يشار والمعاون لا يعاون وخريج الادارة مهمل ومهمش؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!   توجيه عملية الإصلاح وجعلها أكثر جاذبية سياسياً .. المزيد..

متى نقتنع بأولوية الموارد البشرية؟

متى نلغي دوائر وأقسام الشؤون الإدارية والموظفين في مؤسساتنا ونستبدلها بإدارات للموارد البشرية؟ في سورية يوجد العديد من التسميات للدوائر .. المزيد..

السيد رئيس مجلس الوزراء يعمم لاسناد وظائف رفيعة لخريجي الادارة والمدراء لا ينفذّوا

 التحديث والتطوير والعصرنة خيار قيادي دخل مع تسلم رئيسنا الشاب الدكتور بشار الاسد مقاليد السلطة بعد رحيل القائد الخالد مبكيا عليه علما ان الخطوات .. المزيد..

معيار الحكم الرشيد - للخدمات العامة - بريطانيا - عبد الرحمن تيشوري

معيار الحكم الرشيد الخاص بالخدمات العامة: الممارسات الجيدة في المملكة المتحدة[1]   1. الغاية من المعيار يركز المعيار على طرق الوظائف المختلفة .. المزيد..

النقاط الإدارية التسعة.. والخروج عن النمطية

  إن إعادة تنظيم المعتاد والنمطي أو إبداع شئ جديد يتطلب طريقة أكثر تطورا وأكثر حرية ومرونة على المستوى النفسي والعملي للموظفين والعمال في القطاع .. المزيد..