Top

احدث المقالات

مبادئ النجاح

جميعنا يبحث عن أسباب النجاح وجميعنا يعتقد أنها صعبة. البعض يولد بها والبعض الآخر يحاول اكتسابها. وقد يتحقق الحلم لكلا الطرفين في النهاية ولكن الأول .. المزيد..

الانضباط الذاتي للنجاح

الانضباط الذاتي هو : السمة الأولى التي تقوم عليها حياة الإنسان العملية, فبدون هذا الانضباط لا يمكن للمرء إن يحقق أي نجاح يذكر في حياته، والانضباط .. المزيد..

كيف تنجح في مقابلة التوظيف؟

هدف كل خطوة في عملية البحث عن العمل هو الوصول إلى جلسة مقابلة التوظيف التي تتيح فرصة تقديم نفسك لصاحب العمل، وتعلم المزيد عن هذا العمل. .. المزيد..

القياده نشاط تجاري

القيادة هي تقريبا أحد المفاهيم التي يتحدث عنها الناس في حقل النشاط التجاري أكثر من غيرها ، ولكنها برغم ذلك لا تفهم فهما سليما . وتتعلق القيادة بإنجاز .. المزيد..

الانضباط الذاتي طريق للنجاح

الانضباط الذاتي هو: السمة الأولى التي تقوم عليها حياة الإنسان العملية, فبدون هذا الانضباط لا يمكن للمرء إن يحقق أي نجاح يذكر في حياته، والانضباط .. المزيد..

المبادئ الأربعة للنجاح

جميعنا يبحث عن أسباب النجاح وجميعنا يعتقد أنها صعبة. البعض يولد بها والبعض الآخر يحاول اكتسابها. وقد يتحقق الحلم لكلا الطرفين في النهاية ولكن الأول .. المزيد..

خطوات يجب إتباعها عند اتخاذ قرار ناتج عن التحليل

قم بتحليل الموقف ما هي الظروف المحيطة بالموضوع الذي تريد اتخاذ قرار بشأنه ؟ ما هي الظروف المواتية ؟ وما هي الظروف المعاكسة ؟ وما هي الظروف التي لم تتضح .. المزيد..

2- الرغبة في التغيير

سبق وان تناولنا في المقال السابق مما نتألم في سلسلة مباديء للنجاح كيف لابد ان نجعل من هذا الألم فرصة للإنطلاق وبداية حياة اجمل وأفضل واليوم اتطرق معكم .. المزيد..

التفكير السابر خطوة متقدمة على طريق الإبداع

التفكير السابر خطوة متقدمة على طريق الإبداع محمود طافش   يعد التفكير العلمي بوجه عام  أداة المتعلم التي يستخدمها في التفاعل مع المحتوى .. المزيد..

الإستشارة الناجحة

تختلف الحاجة إلى العملية الإستشارية حسب متطلبات الأفراد أوالمؤسسات ، فهناك من يرى أنها مناسبة ومطلوبة في تقديم الحلول والمقترحات عند وقوع .. المزيد..