Top


مقالات النجاح

6 أمور يجب أن تتركها لتكون أكثر نجاحاً

منذ أن كُنّا صغاراً ونحن نسمع الآخرين يقولون "لا تكن انهزامياً"، فترسَّخت هذه الفكرة في عقولنا إلى الحدّ الذي نشعر فيه بالذنب إذا بدأنا بقراءة كتابٍ .. المزيد..

عادات سيئة تدمّر النجاح وتحدّ من الإنجاز

تلعب عادات الإنسان اليومية دورًا أساسيًا في نجاحه وتقدّمهِ في الحياة، لهذا فإنّ العديد من الأشخاص يفشلون في تحقيق الإنجازات المهمة في حياتهم نتيجة .. المزيد..

لماذا الأذكياء بائسون إلى هذا الحد؟

وفقاً للعديد من الدراسات فإنّ الذكاء والسعادة لا يجتمعان دائماً، إذ وَرَد في إحدى المقالات التي نشرتها مؤخراً مجلة "الأتلانتيك" (The Atlantic): "حينما تحصل .. المزيد..

هل تبحث عن الإلهام! 6 نصائح ستمكِّنك من العثور عليه بالتأكيد

هل يمكن للتعثُّر أن يترافق مع الوصول إلى أفكار عمل جديدة؟ سنناقش في هذا المقال كيف يمكن لهذه الطرائق الست أن تجعل عجلاتك تبدأ بالدوران. قد يكون بعض .. المزيد..

معلومات هامة ومفيدة عن الذكاء

خلق الله سبحان وتعالى الإنسان بأحسن تقويم، وميّزه عن باقي المخلوقات بالعقل، كما منح لكل شخص قدرات عقلية إبداعية تأتي بصورة فطرية وهذا ما يسمى .. المزيد..

أهمية النجاح في الحياة وطرق الوصول إليه بحسب رأي عظماء التاريخ

للنجاح تعاريف ومفاهيم ومعاني واسعة لا يمكن حصرها لعلّ أبرزها هو القدرة على نيل المطلوب وتحقيق الأهداف والأحلام، وهناك من يرى أنّ النجاح هو السعي .. المزيد..

9 إشارات علمية تدلّ على أنَّك أذكى من الناس العاديين

لقد أثار فضولي أحد الأبحاث التي تقول أنَّ الأذكياء يشتركون فيها! حيث يحتل الفضول بالمناسبة المرتبة التاسعة ضمن هذه الأشياء! فإليك كيف تعرف إذا ما كان .. المزيد..

8 صفات أهم من الذكاء تحتاج إليها لكي تكون ناجحاً

هل يُعقَل أنَّنا نبالغ في تقدير الذكاء؟ رغم أنَّ النزعة الطبيعية إلى اكتساب المعارف وفهمها يُعَدُّ بلا شك خصلةً ثمينةً في حياتنا العملية والشخصية .. المزيد..

مفاتيح النجاح العشرة وطرق تحقيقه

لا يوجد شعور يضاهي فرحة تحقيق النجاح، فالنجاح يُعزّز الثقة في النفس ويدعم القدرات الشخصية، ويجلب السعادة والهناء، ويضمن الاستقرار النفسي والمادي، .. المزيد..

كيف تكون ناجحاً في حياتك: مفاتيح النجاح الأربعة

أعتقد بأنَّك ستتَّفق معي على أنَّ بعض الناس يُمضون حياتهم بأكملها وهم يتساءلون كيف يكونون ناجحين في حياتهم ولكنَّهم لا يصلون إلى جوابٍ أبداً. فهل .. المزيد..