Top


هذا المقال مأخوذ عن تجربة شخصية للكاتبة "تينا فري كليمينتس" (Tina Frey Clements) والذي تُحدِّثنا فيه عن وفرة الخيارات التي تُقدِّمها لنا الحياة... المزيد..
نمرُّ جميعاً بإخفاقات في الحياة، وقد يكون الفشل تجربةً مؤلمةً؛ ولكنَّ الشيء الوحيد الذي يُميِّز الناجحين عن البقية هو كيفية استجابتهم لهذا الفشل؛ .. المزيد..
يُعدُّ التفكير طويل الأمد أحد أهم المعايير التي تتعلق بتحقيق النجاح في العمل والحياة الشخصية؛ فإذا ألقينا نظرةً على حياة جميع الأشخاص الاستثنائيين .. المزيد..
تؤثر هذه المعتقدات في مسار الإنسان، وتطرح ذاتها بقوة مسيطرةً على كل خياراته وقراراته، فإمَّا أن ترفع من مستوى حياته، وإمَّا أن تخفضه، لتصنع منه شخصاً .. المزيد..
يتصف بعض الأشخاص في المجتمع باللامبالاة، وفي هذا المقال أعزاءنا القرَّاء سنقدِّم لكم تعريف اللامبالاة، وطرائق التخلُّص منها سواء في الدراسة، أم في .. المزيد..
يتعامل الأشخاص الناجحون مع المشكلات بطريقة لا تخطر ببالك، فهم يرون أنَّ عليهم قبول التحديات والتغلُّب على العقبات على عكس الأشخاص الذين يَعدُّونها .. المزيد..
عندما يعود معظم الناس من العمل، يرتاحون قليلاً ثم يجلسون أمام التلفاز أو أي وسيلة تسلية أخرى بينما يتناولون طعامهم، ولكنَّ هذه العادة في الواقع ليست .. المزيد..
هل تساءلت يوماً عن سبب اختلاف ردات فعل الأشخاص في الأوقات العصيبة، أو لمَ يبدو بعضهم أقدر على التأقلم مع الضغوطات من غيرهم؟ يعاني معظمنا من القلق .. المزيد..
عندما أُخبِر الناس أنَّني مخترعٌ وأساعد المبتكرين الآخرين أيضاً؛ يبدأ كل شخص يمتلك فكرةً ما بعرضها عليَّ لأقدِّم له تغذية راجعة ورؤية مهنية، وينتهي .. المزيد..
إن كانت المعرفة شيئاً، فتطبيق هذه المعرفة شيء آخر، فعندما تتراكم لديك كتب تطوير الذات التي لم تقرأها بعد أو تكون المعدات والملابس الرياضية ملقاةً .. المزيد..